أعلنت منصة نيمار ابن الانبار، استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة تعليمية مخصصة وفردية لكل طالب، حيث يعتمد الذكاء الاصطناعي على تحليل البيانات ومعرفة سلوك الطالب وقدراته واحتياجاته الفردية لتوفير محتوى تعليمي ملائم ومناسب له.

كما يمكن للطلاب الاستفادة من التوجيه والملاحظات المباشرة من قبل الذكاء الاصطناعي لتحسين أدائهم وتعزيز تعلمهم، وفقا لتصريحات نيمار ابن الانبار صاحب المنصة، مشيرا إلى أنه دشن هذه المنصة بهدف مساعدة الطلاب على تحقيق النجاح دون أي تكلفة، حيث يقدم مساعدة مجانية للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى الدروس الخصوصية وللطلاب ذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء.

تهدف منصة نيمار ابن الانبار، إلى تعزيز مشاركة الطلاب وتفاعلهم وتعزيز مهاراتهم الابتكارية والتعاونية من خلال استخدام التقنيات الحديثة في التعليم، فضلا عن توفير بيئة تعليمية محفزة وممتعة تساعد الطلاب على تحقيق تفوقهم الأكاديمي وتنمية مهاراتهم لمواجهةتحديات المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن منصة نيمار ابن الانبار تعتمد على الوصول إلى الإنترنت وتوافر التكنولوجيا اللازمة للاستفادة منها، ومع ذلك، فإنها تسعى لتوسيع نطاق وصول الطلاب إلى هذه التقنيات من خلال تعزيز البنية التحتية التكنولوجية وتوفير الموارد اللازمة.

باستخدام التقنيات الحديثة في تعليم الطلاب العراقيين، تسعى منصة نيمار ابن الانبار لتحقيق تحول إيجابي في نوعية التعليم وتوسيع فرص التعلم والتطوير الشخصي للطلاب، وكذا تعزيز المهارات والمعرفة والابتكار للطلاب العراقيين وتمكينهم من المشاركة في بناء مستقبل أفضل لبلدهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيمار الذكاء الاصطناعى التعليم التعلم الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول

 قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بمواصلة تفقد عدد من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ٨ مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

وقد رافقهما خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وقد تفقد الوزير، والمحافظ، مدرستين بإدارة سنورس التعليمية، هما مدرسة “جرفس للتعليم الأساسي”، والتى تضم عدد ١٩٢٥ طالبًا وطالبة فى قاعات رياض الأطفال وفصول الابتدائي فى الفترة الصباحية، كما تضم عدد ١٠٤٢ طالبًا وطالبة فى المرحلة الإعدادية بالفترة المسائية، وكذلك مدرسة "دوار جبلة الابتدائية"، والتى تضم عدد ٧٣٦ طالبًا وطالبة.

وقد حرص الوزير على متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية، مشيدًا بإحدى معلمات اللغة العربية ودورها في الارتقاء بأداء الطلاب.

مدارس طاميه

وفى إدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "قرنى محمد على موسى للتعليم الأساسي" والتى تضم عدد ٣٧١ طالبا وطالبة، حيث حرص الوزير خلال تفقده على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

كما تفقدا مدرسة "مجمع دار السلام الابتدائية" والتى تضم عدد ١٧٣١ طالباً وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي، بالإضافة إلى مدرسة "دار السلام بنين" والتى تضم عدد ٩٧٢ طالب وطالبة فى صفوف رياض الأطفال والابتدائي، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول المدرستين، وأثنى الوزير على أداء الطلاب المتميز فى القراءة والكتابة والالتزام بأداء الواجبات المنزلية.

تضمنت الجولة كذلك، تفقد مدرسة "حسن عبد العزيز للتعليم الأساسي" والتى تضم عدد ٩٩٢ طالب وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي التابعة لإدارة معصرة صاوى التعليمية.

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس، مشيراً أن المحافظة تبذل كافة الجهود لضمان انضباط العملية التعليمية.

IMG-20241001-WA0032 IMG-20241001-WA0033 IMG-20241001-WA0034 IMG-20241001-WA0035 IMG-20241001-WA0036 IMG-20241001-WA0030 IMG-20241001-WA0031 IMG-20241001-WA0027 IMG-20241001-WA0029

مقالات مشابهة

  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • شراكة بين «القابضة» و«EQTY Lab» لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • كيف أجاب الذكاء الاصطناعي عن تفاصيل اغتيال نصر الله ؟
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها