قال وزير النفط والغاز محمد عون إن الكميات التي تحوَّل إلى الجنوب كافية لتغطية الاستهلاك المحلي ولكن المشكلة في عمليات التهريب، وفق قوله.

وأضاف عون في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن الكميات المحوّلة تخرج عن مسؤوليتهم بعد مغادرتها من المستودعات، مشددا على أن عمليات تهريب للوقود دور منوطة به الجهات الضبطية وليس من اختصاصاتهم، حسب قوله.

ولفت عون إلى أنهم تواصلوا مع المعتصمين في فزان وتسلموا مطالبهم، مؤكدا تحويل المطالب إلى رئيس الوزراء لأن أغلبها يدخل ضمن نطاق حكومة الوحدة الوطنية، وينتظرون الرد والتوجيه بالخصوص.

وأكد عون أن هناك نقصا في الإنتاج بما يعادل 250 ألف برميل يوميا من خام ليبيا؛ وهو ما يسبب نقصا في دخل الدولة، ويؤثر بشكل سلبي على الارتباطات مع الدول المستوردة للخام باعتبار خام الشرارة ذا جودة عالية ومن أغلى النفوط، وفق قوله.

وأشار عون إلى أنهم مستمرون في العمل على مصفاة الجنوب ولكنهم يحتاجون إلى وقت لإنجازها، مؤكدا أن الوزارة ليست مع استخدام النفط وغيره كورقة ضغط للمطالبة بالحقوق، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

النفطعون Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف النفط عون

إقرأ أيضاً:

ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مهندسان في حقلين للنفط لوكالة رويترز، الثلاثاء، إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي.

وقال مهندس من حقل جالو 59 النفطي، "نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة (المؤسسة الوطنية للنفط) لإعادة الإنتاج بمستوياته الطبيعية".

ونشبت الأزمة، عندما اتخذ محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قرارا باستبدال محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، مما دفع الحكومة الموازية بشرق البلاد إلى إصدار أمر بوقف تدفق الخام من الحقول احتجاجا على القرار.

ووافق مجلس النواب ومقره بنغازي، والمجلس الأعلى للدولة ومقره طرابلس، الاثنين، على تعيين ناجي محمد عيسى بلقاسم، محافظا جديدا لمصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل البرعصي نائبا له.

وأدى بلقاسم والبرعصي اليمين أمام مجلس النواب الثلاثاء خلال جلسة بثها التلفزيون.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • بلومبرغ الأمريكية: ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط
  • غارات إسرائيليّة على الجنوب.. إليكم المناطق التي استُهدِفَت
  • نورلاند: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • مسئول إسرائيلي: أكدنا لواشنطن شن عمليات برية محدودة في لبنان على طول الحدود
  • ليبيا.. إسدال الستار على أزمة المصرف المركزي
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين بتوفر كميات كافية من البنزين ولا داعي للتدافع بمحطات البنزين