قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم، والهزيمة مصير كل احتلال مهما طال، فتاريخ الشعوب الراغبة في الوجود لا يكتب بالقنابل والإبادة والتهديدات الدبلوماسية ولنا في التاريخ الكثير من الدروس والعبر.

مرصد الأزهر يحذر من هدف خفي لموافقة الاحتلال على ممر إنساني من قبرص لغزة "مرصد الأزهر" ينشر تحليل إحصائية أنشطة التنظيمات الإرهابية بالدول الإفريقية

أضاف مرصد الأزهر، أن يوم الخميس القادم الموافق ١١ من يناير هو موعد أولى جلسات محكمة العدل الدولية للنظر في دعوى دولة جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة ومهما كانت نتائجه فإنه يكتسب أهميته من كونه متضمنًا دفاع قادة الاحتلال عن كيانهم أمام محكمة دولية معترف بقراراتها بعد ارتكابهم جرائم لا تقل بشاعةً وعنفًا عما ارتكبته أشد الأنظمة طغيانًا في العالم مثل النازية.

وتابع: كما أنه يشكل ركنًا مهمًا في معركة تشكيل الوعي العالمي حيال الحق الفلسطيني الذي طوته لسنوات الآلة الإعلامية والسياسية للكيان الصهيوني وداعميه في العالم حتى غابت الحقيقة وانتشرت رواية كاذبة بديلة قائمة على وعد مزيف أعطاه من لا يملك لمن لا يستحق. 

وأردف مرصد الأزهر: إن الأصوات الحرة والمواقف المشرفة لدولة جنوب إفريقيا وبعض دول أمريكا اللاتينية يوصل رسالة للأصوات المتخاذلة والداعمة لهذا الكيان مفادها أن غـــزة ستبقى فلســـطـينية أرضًا وهوية مهما وضع الاحتلال سيناريوهات لفترة ما بعد الحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرصد الأزهر مكافحة التطرف جرائم الحرب الكيان الصهيوني الإبادة الجماعية مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا

هنأ سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية هاتفياً، الجمعة، رونالد لامولا وزير العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا بمناسبة تعيينه.

وأعرب سموه عن تمنياته لرونالد لامولا التوفيق والنجاح في مهام عمله وزيراً للعلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا، وبحثا العلاقات الثنائية بين الإمارات وجنوب إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • قد يعيق العقول.. مرصد الأزهر يحذّر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري
  • مرصد الأزهر يحذّر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري: قد يعيق العقول
  • تراجع في بعض القدرات العقلية الأساسية.. مرصد الأزهر يحذر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري.. ومخاطر من مواجهة إعاقة عقلية
  • مرصد الأزهر يشدّد على ضرورة توافر بديل لقطع الطريق على داعش
  • الدفاعات الروسية تسقط 8 مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد