طقس لطيف نهاراً وبارد ليلاً الاثنين 

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أنه من المتوقع أن يكون الطقس الليلة، بارداً نسبياً إلى بارد في مختلف المناطق.

وأضاف أن الرياح تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع ظهور بعض السحب المرتفعة في سماء المملكة.

اقرأ أيضاً : طقس العرب: انقلاب جذري على حالة الطقس في الأردن

وتوقع طقس العرب أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة قليلاً، إذ تبلغ درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى حدود 19 درجة مئوية.

ولفت إلى أن الطقس يكون لطيفاً إلى معتدل في مختلف المناطق، مع ظهور السحب العالية في سماء الأردن، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق خلال ساعات الليل، إذ تصل درجة الحرارة الصغرى في العاصمة عمان إلى حدود 10 درجات مئوية، مع ظهور السحب العالية في سماء المملكة، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

هذا وذكر طقس العرب، أن أحد القراءات تُشير إلى أن التيارات الهوائية الأكثر دفئاً من المُعتاد التي تتأثر بها الأردن يُتوقع أن يستمر سيطرتها على بلاد الشام والمملكة خلال الأيام القليلة القادمة حيث تُراوح درجات الحرارة مكانها فوق مُعدلاتها المُعتادة بدرجات عديدة.

الباردة نحو شرقي البحر الابيض المتوسط وبلاد الشام بدءاً من الأربعاء القادم 10 كانون ثاني/يناير وتتسبب بتغير جذري على الطقس. 

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع وتعود لتُصبح أقل مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام. 

وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب والغيوم على ارتفاعات مُختلفة وتنشط سرعة الرياح ويتحول الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار خاصة في شمال ووسط الأردن، وفق طقس العرب.

وأشار طقس العرب، إلى أن الأمطار تكون غزيرة في بعض الأوقات وتترافق مع تساقط لزخات من البَرَد، وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية، مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن أخبار الطقس الطقس في الأردن الحالة الجوية طقس العرب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء خريفية بامتياز سواء في فترات النهار أو فترات الليل، وقيم درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن الأجواء في فترة النهار اليوم ستكون حارة رطبة، لأن مصادر الكتل الهوائية تكون قادمة من على البحر المتوسط .

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن فترة المساء يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 32 درجة، موضحة أن الجو شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولكن في فترة الليل سيكون هناك انخفاضات تصل لـ 22 درجة.

وتابعت، أن هذه الفترة تشهد فترات الليل الاحساس ببعض البرودة، كما أن هناك نشاط للرياح، والذي تصل سرعاته إلى 70 كيلو على البحر المتوسط، وهو ما ينتج عنها حالة من عدم الاستقرار في البحر، موضحًا أن اليوم سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق الوجه البحري، وأهذه الأمطار لن تكون مؤثرة على الأعمال اليومية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد غدًا منخفضًا جويًا، ينتج عنها انخفاض في درجات الحرارة، ولذلك على المواطنين متابعة النشرات الجوية وارتداء الملابس المناسبة بسبب التغيرات في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • أجواء خريفية.. حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها