أكد وزير الداخلية الأوكراني السابق يوري لوتسينكو، أن نشر العدد الحقيقي للخسائر الفادحة للقوات الأوكرانية سيكون بمثابة صدمة للأوكرانيين، مطالبا نظام كييف بالكشف عن الحقيقة.

وأوضح لوتسينكو عبر قناة "دايركت"على موقع "يوتيوب": "أعتقد أنه ينبغي عليهم تحديد عدد القتلى من الأوكرانيين، أنا أعلم مدى عدم رغبتهم في ذلك، لذا سوف يؤخذ هذا على محمل الجد.

. نعم، ستكون هناك صدمة كبيرة".

وأضاف أن "القوات المسلحة الأوكرانية تفقد عشرات الآلاف من المقاتلين شهريا، ولهذا السبب اقترح الجيش الأوكراني تعبئة 500 ألف شخص".

وقال: "الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ملزم بالكشف عن الحقيقة للأوكرانيين بشأن وضع الخسائر في الجبهة".

وبعد الفشل الكبير للهجوم الأوكراني المضاد، حققت القوات الروسية نجاحا كبيرا في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وبشكل خاص تحرير مدينة مارينكا الواقعة بجمهورية دونيتسك. فيما اعترف فاليري زالوجني في وقت سابق، بصعوبة المهمة في أفدييفكا، مرجحا مغادرة القوات الأوكرانية المنطقة خلال 2 أو3 أشهر للمحافظة على هذه القوات بسبب النقص في تعدادها.

هذا وذكرت وسائل إعلام أوكرانية في وقت سابق، أن فاليري زالوجني فقد أعصابه أثناء مناقشة مشروع قانون التعبئة في البرلمان الأوكراني، مطالبا بتلبية الاحتياجات لتغطية النقص.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحييد 610 عسكريين أوكرانيين وإسقاط مقاتلتين و38 مسيرة خلال 24 ساعة إقرأ المزيد مستشار رئاسي أوكراني سابق يحمّل زيلينسكي وطاقمه مسؤولية خسارة مارينكا

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد ناهي جبران، الخبير العسكري، إن جنوب لبنان شهد على مدار اليومين الماضيين تفجير بأجهزة البيجر، مشيرًا إلى أنه لم يتم التعرف كيف فُخخت الأجهزة.

وأضاف «جبران» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأحاديث بشأن وصول الأجهزة مفخخة إلى جنوب لبنان اختلفت بين أن الأجهزة التي وصلت لها أكثر من 3 أشهر أو 5 أشهر أو أكثر من سنة.

وأوضح ناهي جبران، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حققت أهدافها بإحداثها حرب نفسية، إلى جانب الخسائر البشرية، منوهًا بأنه على حزب الله الرد على إسرائيل.

وتابع: «الحادثة بجنوب لبنان يمكن أن تكون مرحلة ممهدة لأي هجوم آخر، وهناك تجمعا للدبابات الإسرائيلية يقترب من الحدود، فضلا عن أنه يصعب الهجوم بريًا لعدة أسباب منها، أن الهجوم سيكون مكلفا وسيحدث خسائر بشرية كبيرة، وقوات الاحتلال لها أكثر من 12 شهرا تقاتل ولا تملك معدات كافية لشن حرب أخرى».

وأشار إلى أن الحرب السيبرانية على جنوب لبنان طالت الكثير من المدنيين في بيوتهم، فضلا عن بث الرعب في قلوب المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يدعو المواطنين في كييف إلى التوجه للملاجئ
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • خبير عسكري: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان
  • خبير: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان
  • اشتباكات عنيفة تهز جبهة القرين المسيمير وتكبد الحوثيين خسائر فادحة
  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف