الكثير من الاشخاص يستخدم الشموع لاستخدامات عديدة ومتنوعة، قد تستخدم لجعل الاجواء في المنزل مريحة ورومانسية يمكن ان تستخدم لقطع الكهرباء وعلى الرغم من ذلك قد تؤثر سلبا على الصحة، وأكد علماء أمريكيون ان الأبخرة المنبعثة لدى احتراق الشموع المعطرة تحتوي في كثير من الأحيان على نسبة أكبر من السموم من دخان السجائر.

وقال أخصائي الصحة العامة تاماس بانديكس،في جامعة سيملفيس إن معظم الشموع المعطرة مصنوعة من مواد كميائية خطيرة مثل البارافين والبنزين والتولوين".

هذا النوع من المواد الكيميائية غالبا ما يسبب أضرارا للدماغ والرئة والجهاز العصبي حيث أن الشموع المعطرة قد تزيد من خطر حدوث مشاكل صحية سيئة، مضيفاً بحسب ما نقلته صحيفة "الصن" البريطانية ،قد تسبب استخدام العطور بالصداع النصفي، وتهيج العينين والحلق، وزيادة خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي"،

وأوضح بانديكس "سواء كانت هذه المواد منتجة صناعيا أو طبيعية، فإن كل مادة غريبة عن الجسم تشكل خطرا كيميائيا، وقد لا تكون مسرطنة، لكن هذه المواد تضع عبئا إضافيا على الكبد، وعمليات التمثيل الغذائي لدينا ليست مستعدة لمعالجتها أيضا".

طبيب يحذر من تخويف الأطفال لكي يناموا.. يسبب أضرارا خطيرة طبيبة تحذر: الإنفلونزا قد تؤدي إلى الوفاة في هذه الحالات روشتة طبية تعتمد قاعدة 1*3 الذهبية لتعليم الطفل الأكل

وأشارت الدراسات إلى أن معظم الشموع مصنوعة من شمع البارافين، وقد يمكن أن يسبب السرطان، وأكدت الدراسة أيضا أن حرق البخور وقلي الطعام في الزيت إلى جانب رش منتجات التنظيف ومعطرات الجو تسهم في زيادة عدد الجسيمات الدقيقة الضارة في الهواء.

وأفادت أنه إلى جانب تهوية منازلنا بشكل متكرر، فإن أفضل طريقة لتحسين جودة الهواء الداخلي هي تقليل المواد الكيميائية التي نستخدمها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشموع استخدام الشموع اضرار الشموع الرئة الربو الشموع المعطرة

إقرأ أيضاً:

قد يسبب الوفاة في هذه الحالة.. «الصحة» تحذر من تكييف السيارة

حذر الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، من تشغيل محرك السيارة مع غلق الزجاج خلال التواجد في مكان مغلق لفترات طويلة، سواء كان ذلك بسبب التبريد أو التدفئة في الصيف والشتاء.

وحول احتمالية الوفاة داخل السيارة بسبب التكييف، قال الدكتور حسام عبد الغفار، خلال تصريحات تلفزيونية: لا يمكن الجزم بسبب الوفاة إلا بعد تشريح الطبيب الشرعي، وكل الأسباب قبل تشخيص الطب الشرعي هي أسباب محتملة، ووفاة أشخاص داخل السيارات لا علاقة له بالتكييف أو البرودة، بل بإغلاق السيارة بإحكام وتشغيل المحرك والجلوس فيها لفترات طويلة.

وتابع: المسألة في العوادم التي تخرج من المحرك، نتيجة لاحتراق البنزين عند تشغيله خاصة أول أكسيد الكربون.

مصرع شخص اختناقًامصرع شخص اختناقًا

وفى سياق متصل، تعرض أحد الأشخاص، مؤخرا، للاختناق جراء تشغيل تكييف سيارته أكثر من ساعة، مما تسبب في وفاته بمنطقة منشأة ناصر، وتم نقل الجثة لثلاجة الموتى بمستشفى الدمرداش.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة، مفاده اختناق شخص أدى إلى وفاته بدائرة قسم شرطة منشاة ناصر.

التكييف المنزلي.. كيفية إصلاحه وتجنب أعطاله

تخفيضات وصلت إلى 30%.. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح

بسبب الموجة الحارة.. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح بالأسواق

مقالات مشابهة

  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • فوائد وأضرار القهوة.. هل شربها فور الاستيقاظ يسبب مشاكل صحية؟
  • قد يسبب الوفاة في هذه الحالة.. «الصحة» تحذر من تكييف السيارة
  • احذروها.. هذه الأطعمة تسبب رائحة جسم كريهة ومحرجة
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • استشاري يحذر: إعادة استخدام الزجاجات والأواني البلاستيكية يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • «لو عندك اوعي تستخدميه تاني».. تحذير من نوع عطر يسبب أمراضا جلدية
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض