يبحث الكثيرون عن أسعار الحج السياحي هذا العام 2024، خاصًة بعد ظهور نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 ، حيث أعلنت وزارة السياحة والآثار، نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي لموسم حج 1445هـ/ 2024م، وذلك وفقا لما أقرته وتنفيذاً للضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي بموعد إجراء القرعة الإلكترونية.

و1298 شركة سياحية تقدمت برغباتها في تنظيم الحج السياحي هذا الموسم وأدرجت طلبات على بوابة الحج، من بينهم 810 شركات أدرجت طلبات للمستوى الاقتصادي، و258 شركة أدرجت طلبات الحج البري، و230 شركة أدرجت طلبات للمستوى الخمس نجوم.

رابط نتيجة قرعة الحج السياحي 2024

ويمكن لشركات السياحة التي قامت بإدراج بيانات المتقدمين للحج السياحي استخراج نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 الإلكترونية من خلال مواقعها الإلكترونية من البوابة المصرية للحج باستخدام بيانات الدخول الخاصة بها، كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة القرعة الإلكترونية من خلال الرقم القومي عن طريق البوابة ذاتها وهي: https://hij.moi.gov.eg

وتعتمد برامج الحج على مستوى الإقامة والانتقالات ودرجة تذكرة الطيران، حيث تم إجراء قرعة الحج إلكترونيًا من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج، وأسفرت نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 عن فوز 23 ألف مواطن لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة، من إجمالي 58 ألف مواطن سجلوا على البوابة.

وتبدأ أسعار الحج هذا العام بـ 195 ألف جنيه دون رسوم تذكرة السفر، والدرجة الثانية تصل لـ 220 ألف جنيه دون رسوم التذكرة، وتجاوزت أسعار الحج هذا العام في بعض المستويات المليون جنيه، وذلك للطلبات الخاصة جدًا.

سعر الحج السياحي 2024

وهناك غرفة يتم تأجيرها خلال موسم الحج بما يقرب من 60 ألف ريال، أي ما يعادل نحو مليون بالجنيه المصري، وذلك بخلاف سعر تذكرة الطيران.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحج الحج السياحي نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 وزارة السياحة رابط نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 سعر الحج السياحي 2024 نتیجة قرعة الحج السیاحی 2024 أسعار الحج من خلال

إقرأ أيضاً:

أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 28-6-2024

 

توقعات أسعار البنزين الجديدة في مصر ومن المتوقع أن تكون هناك زيادة في أسعار البنزين والسولار خلال الاجتماع المقبل للجنة تسعير المواد البترولية وتجتمع اللجنة بصفة دورية كل 3 أشهر للوقوف على آخر المستجدات السوقية العالمية لأسعار النفط والتي تنعكس ارتفاع أسعارها على الحالة السوقية المحلية، ومن ثم تقوم لجنة التسعير في مصر بتحديد ما إذا كانت ستلجأ إلى تطبيق الزيادة أم لا.

 

وعن موعد تطبيق أسعار البنزين والسولار الجديدة

فقال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل، لتحديد أسعار البنزين.

 

رفع الدعم عن الوقود

وأعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن خطة الحكومة لرفع الدعم عن الوقود بشكل تدريجي حتى نهاية عام 2025، مع التأكيد على أن الدعم عن السولار لن يتم رفعه.

إليك ملخصا للنقاط الرئيسية:

ارتفاع أسعار البنزين في مارس الماضي بجنيه واحد للتر، وارتفاع سعر السولار إلى 10 جنيهات للتر.
الزيادة في أسعار الوقود نتيجة تحرير سعر الصرف وزيادة تكلفة استيراد المنتجات البترولية.

اتساع الفجوة بين التكلفة وسعر البيع بنسبة غير مسبوقة.
اتجاه الدولة إلى رفع الدعم عن السولار خلال السنة ونصف القادمة.

التوقعات بزيادة أسعار البنزين خلال الاجتماع المقبل للجنة تسعير الوقود، بناءً على معطيات مثل سعر النفط العالمي وسعر صرف الدولار وتكاليف النقل والشحن.
سيكون من المفيد متابعة إعلان اللجنة عن الأسعار الجديدة للوقود بعد انعقاد اجتماعها المقبل. 

 

توقعات لسعر البنزين

 

شكرًا لسؤالك القيم حول توقعات أسعار البنزين والسولار في المرحلة المقبلة وبناءً على ما ورد في أحدث التقارير والتصريحات من الخبراء والمسؤولين في القطاع النفطي، يتوقع أن تشهد أسعار الوقود في مصر ارتفاعًا طفيفًا خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار النفط عالميًا.

وحسب تصريحات الأستاذ جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول بالجامعة الأمريكية، فإنه من المتوقع أن ترتفع أسعار البنزين في مصر بشكل تدريجي مع صعود أسعار النفط العالمية، إلا أنه أكد أن ذلك يعتمد في النهاية على توصيات لجنة تسعير المواد البترولية.

وأضاف المهندس حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، أن الحكومة قد تتجه لتثبيت أسعار الطاقة الشمسية، وإذا تقررت زيادة أسعار البنزين فلن تتجاوز 10% وفقًا للقانون، وذلك لتخفيف الأعباء على الدولة.

في النهاية، فإن الخطوات النهائية ستتخذها لجنة تسعير المواد البترولية خلال اجتماعها المقبل، والتي ستعلن عنها في وقت لاحق. سأبقى على اطلاع بأي مستجدات في هذا الشأن وأزودك بها حالما تصلني.

 

من المتوقع أن يشهد سعر لتر البنزين والسولار ارتفاعًا بعد اجتماع لجنة التسعير المرتقب، وسط حالة من الترقب بين المواطنين والمراقبين الاقتصاديين. 

رغم عدم تأكيد مصادر اللجنة بعد ما إذا كان سيتم تثبيت الأسعار الحالية أو رفعها، تظل التكهنات قائمة حول اتجاه الحكومة نحو تعديل الوقود استجابة للتغيرات في الأسواق العالمية.

 

وهذا الترقب يأتي في ظل ضغوط اقتصادية متزايدة على الحكومة لإدارة الموارد بشكل أكثر فعالية وموازنة التكاليف مع الاحتياجات الوطنية.

 

 

مواعيد مباريات دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو 2024 رامي جمال يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "يا دمعي" (فيديو)
أسعار البنزين والسولار اليوم 

 

سجل سعر بنزين 80 نحو 11 جنيهًا لكل لتر بعد زيادة جنيه.بلغ سعر بنزين 92 نحو 12.5 جنيهًا لكل لتر.ووصل سعر بنزين 95 إلى 13.5 جنيهًا لكل لتر بعد زيادة جنيه.أما عن سعر السولار فوصل إلى 10 جنيهات لكل لتر.كما يبلغ سعر أسطوانة الغاز نحو 100 جنيهًا.
أسعار السولار اليوم 


ويصل سعر طن المازوت إلى 6.000 جنيهًا بدلًا من 5.000 جنيه.

 

الدعم الموجه للبنزين والسولار بالمستقبل 
 

جدير بالذكر أن موازنة العام المالي الجديد 2024 - 2025 كانت قد خصصت دعمًا استثنائيًا للمواد البترولية، وارتفعت نسبة الدعم المنتظرة في العام المالي المقبل عن العام المالي الحالي، ويظهر ذلك من خلال الأرقام التي تبين وصول قيمة دعم المواد البترولية في 2025 إلى 154499 مليون جنيه، مقابل 119419 مليون جنيه في الموازن الخاص بالعام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية شهر يونيو أي خلال أيام.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 295 ريالًا سعوديًا.. أسعار تذاكر وشروط حفل «ليلة وردة» في السعودية
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج
  • تبدأ من 40 ألف جنيه.. أسعار السيارات في سوق «المستعملة»
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 28-6-2024
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • تبدأ من 21 ألف جنيه.. أسعار التكييفات في الأسواق المصرية
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لـ كأس العالم 2026