جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-20@02:59:35 GMT

11 يناير.. والطموح الكبير

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

11 يناير.. والطموح الكبير

 

د. أحمد بن علي العمري

 

في الحادي عشر من يناير المجيد، يكمل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- قائد النهضة المتجددة وربان رؤية "عُمان 2040"، السنة الرابعة منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد.

إنها مدة قصيره للغاية في عُمر الدول والشعوب، لكن تحقق فيها الكثير جدًا، فبعد إعادة هيكلة وتنظيم الجهاز الإداري للدولة ودمج الاختصاصات المتشابهة في بوتقة واحدة، إلى تعزيز التوازن المالي، ثم سداد جزء كبير من الديون، وبعدها إطلاق منظومة الحماية الاجتماعية، وما صاحب ذلك من قوانين ونظم مُسيِّرة ومُيسِّرة لأمور العباد، وفوق كل ذلك التنظيم والتخطيط الاستراتيجي المنظم والمحكم الذي لا يجعل البلاد تخطو خطوة إلّا بعد ضمان سلامتها وإمكانية تحقيق المرجو من أهدافها، فإننا- ولله الحمد- نعمل بالنظام الاستراتيجي المدروس الذي بني على أسس ومعايير دقيقة وواقعية ومنطقية ومضبوطة ومتقنة.

إن الخير آتٍ والمُبشِّرات مُفرحة والنظرة المستقبلية آمنة ومطمئنة.. المهم أن نتكاتف جميعًا كشعب، ونتوحد خلف قيادتنا ونساهم- كل في مجاله، بما يستطيع، وأن ننبذ أي خلاف وأن نكون كما كُنا ولم نزل وسنبقى بإذن الله تعالى.

علينا ألّا نستورد الأفكار الغريبة القادمة من الخارج، وألا نسمع للمروجين لها، ونحمد الله أن قيادتنا ثابتة على مبادئها وقيمها التي لا تتزحزح ولا تتغير، وقد أكد ذلك جلالة السلطان المفدى- نصره الله- في خطاب توليه مقاليد الحكم، ودائما وأبدأ يؤكد على ذلك، والدليل موقف سلطنة عمان الثابت القوي مما يحدث في غزة

إننا نحمد الله الذي حبانا بهذا القائد الفذ؛ ليكون خير خلف لخير سلف السلطان المؤسس قابوس بن سعيد طيب الله ثراه.

حفظ الله عمان وسلطانها وشعبها وكل مقيم على أرضها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

معهد بريطاني: عودة الكبير لن تحل مشاكل البلاد، ويجب معاقبة المتورطين في النهب

حذر تقرير صادر عن المعهد الملكي للخدمات المتحدة من تفاقم الفساد في ليبيا، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات ضد من ينهبون أموال البلاد ومواردها.

ورأى التقرير أن إعادة تعيين الصديق الكبير محافظا لمصرف ليبيا المركزي لن تحل مشاكل البلاد، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة،، وخليفة حفتر، يتبادلان المسؤولية عن الأزمة.

ولفت التقرير إلى أن شركة خاصة في بنغازي “ملكيتها وخلفيتها غامضة”، تصدر النفط دون شفافية، موضحا أنه منذ مايو 2024، قامت الشركة بتصدير 5 شحنات من النفط الخام تبلغ قيمتها مليون برميل من محطة مرسى الحريقة في طبرق بموافقة المؤسسة.

كما اتهم التقرير المؤسسة الوطنية للنفط بالتورط في مزاعم تتعلق بصفقات غير قانونية لبيع النفط لطائرات دون طيار عسكرية مع الصين، وهو ما يشكل انتهاكا للعقوبات الدولية، بحسب التقرير.

ودعا التقرير المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة، وفرض عقوبات على الفاسدين في ليبيا، محذرا من أن الفساد ليس مجرد سرقة للأموال، بل سرقة لمستقبل ليبيا.

المصدر: المعهد الملكي للخدمات المتحدة.

الصديق الكبيرالمعهد الملكي للخدمات المتحدة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • معهد بريطاني: عودة الكبير لن تحل مشاكل البلاد، ويجب معاقبة المتورطين في النهب
  • جلالة السلطان يعبر عن ارتياحه لانخفاض الدين العام
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشيد بمضامين الخطاب الملكي
  • سفن إكس تصدر طابعاً تذكارياً احتفاء بالذكرى الـ50 لتولي حمد الشرقي مقاليد الحكم في الفجيرة
  • عبد العزيز: الكبير يحرض على البلاد ولن يرجع محافظ لليبيا وهذه نهايته
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ 50 لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب
  • جلالة السلطان يعزي أمير دولة الكويت