تتعرض سلسلة مطاعم هليل السعودية، المتخصصة في شاورما اللحم، لحملة شائعات منظمة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وادعاءات زائفة باستخدام لحوم كلاب في منتجاتها.

وتنبع هذه الشائعات، والتي تم نفيها سابقاً، وعادت إلى الظهور، من حسابات خارج المملكة، ما يلقي الضوء على محاولات متعمدة للإضرار بسمعة الشركات الوطنية.

هذه إشاعة لا منطقية ومغرضة هدفها المساس والإضرار بالعلامات التجارية الوطنية الناجحة ونرجو من الجميع عدم تداول مثل هذه الشائعات لما فيه ضرر وزعزعة الثقة في المنتجات المحلية ومما يعرضك للمسائلة القانونية لمساعدتك بنشر الإشاعة وسيتم اتخاذ الاجراء القانوني بحقك pic.twitter.com/i6CIYjQ5Rw

— شاورما هليّل (@Shawarma_Hlayel) ٦ يناير ٢٠٢٤

وتتحدى هذه الحملة المنظمة مطاعم هليل والعلامات التجارية الوطنية بشكل عام، مع تأكيدات من إدارة هليل على عدم صحة هذه الادعاءات، ووصفها بأنها "إشاعات مغرضة ولا منطقية".

وتهدف هذه الشائعات إلى المساس بالعلامات التجارية الوطنية الناجحة وزعزعة ثقة الجمهور في المنتجات المحلية، بحسب إدارة هليل، والتي حذرت من المساءلة القانونية لتداولها.

هذه إشاعة لا منطقية ومغرضة هدفها المساس والإضرار بالعلامات التجارية الوطنية الناجحة ونرجو من الجميع عدم تداول مثل هذه الشائعات لما فيه ضرر وزعزعة الثقة في المنتجات المحلية ومما يعرضك للمسائلة القانونية لمساعدتك بنشر الإشاعة وسيتم اتخاذ الاجراء القانوني بحقك

شاورما هليّل

وتأسست هليل في عام 2014، وحققت نجاحًا ملحوظًا في المملكة والشرق الأوسط بفضل نظامها الصارم المرتكز على الجودة والخدمة والنظافة والقيمة.

ويركز الرئيس التنفيذي، محمد عبدالهادي القحطاني، على أهمية الجودة والخدمة والنظافة والقيمة في رسالة الشركة، ما ساهم في تعزيز مكانة العلامة التجارية.

وينبه هذا الحدث بأهمية الوعي الإعلامي والتحري في التعامل مع الأخبار المتداولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل تزايد التحديات التي تواجه العلامات التجارية في عصر الإنترنت، إذ يمكن للأخبار الزائفة أن تنتشر بسرعة كبيرة، وتؤثر سلبًا على الثقة بالمنتجات المحلية والاقتصاد الوطني.

و #سلامتكم .#شاورما_هليل #تم_القبض #السعوديه_خط_احمر #الكويت pic.twitter.com/5NZJvnufZp

— شاورما هليّل (@Shawarma_Hlayel) ٧ يناير ٢٠٢٤

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التجاریة الوطنیة هذه الشائعات

إقرأ أيضاً:

بعد انتشار تسجيلات عن سحب أجهزة بايجر.. الجامعة الأميركية في بيروت توضح!

بعد تداول تسجيلات عن سحب أجهزة الاتصال من نوع بايجر من العديد من أطباء وموظفي الجامعة الأميركية قبل عدة أيام، أوضحت مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، اليوم الثلاثء في بيان أنّه " في وقت حاسم حيث تم تعبئة أطباء وممرضات وموظفي المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت بالكامل للتعامل مع عواقب إصابات اليوم، بدأت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي الخبيثة في نشر الشائعات ونظريات المؤامرة حول أنواع أنظمة الاتصالات التي وضعتها الجامعة الأميركية في بيروت، في محاولة لربط الجامعة بهذا الحدث المأساوي".


وأضاف البيان: "فيما يلي الحقائق. تم ترقية البنية التحتية لنظام النداء لدينا في نيسان 2024، وعليه تم تشغيل النظام الجديد في 29 آب 2024. وكان نطاق هذه الترقية هو تعزيز الاتصالات الطارئة والرمزية، حيث أصبحت العديد من الأجهزة والأنظمة قديمة".


وعن الاصابات أفاد بيان المستشفى: "استقبل المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت أكثر من 160 فرداً مصاباً بجروح خطيرة خلال الساعات الثلاث الماضية، وسيأتي المزيد. يجب أن ينصب تركيزنا الكامل على إنقاذ الأرواح ورعاية الجرحى بأفضل ما في وسعنا. بدلاً من إضاعة الوقت في نشر شائعات لا أساس لها من الصحة، نحث الجميع على دعم المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت من خلال عدم التجاوب مع الشائعات"

مقالات مشابهة

  • السفارة الإيرانية في بيروت تنفي الشائعات حول الوضع الصحي للسفير مجتبى أماني
  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • بعد انتشار تسجيلات عن سحب أجهزة بايجر.. الجامعة الأميركية في بيروت توضح!
  • الشائعات والمستثمرون وقضايا أخرى
  • «هيئة المؤتمرات» تقود وفدا من الشركات المحلية للمشاركة في معرض الرياض
  • إطلاق مبادرة تمكين لدعم المواهب الوطنية التقنية في الشركات الريادية
  • ويجز وأسماء جلال.. صداقة أم أكثر؟
  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • ويجز: شائعات حياتي العاطفية عبثية بحتة
  • "كله بيماركت".. ويجز يعلق على شائعة ارتباطه