أكد محمد عبد العال الخبير المصرفي، أن أسعار بعض السلع ستشهد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة بسبب زيادة معدلات التضخم العالمي خلال الفترة الأخيرة.

أيمن الجميل: التنمية الشاملة تواجه التضخم العالمى بالمناطق اللوجستية وتوفير السلع وتنشيط التجارة والنقل أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 7-1-2024 في محافظة قنا زيادة أسعار بعض السلع

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الشهادات الجديدة أعلى عائد ثابت مضمون دون مخاطر أو ضرائب، مؤكدًا أن أسعار بعض السلع ستشهد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن زيادة نسبة الشهادات لن تكون السبب في زيادة أسعار بعض السلع لكن السبب سيكون نتيجة زيادة التضخم، لكن في نفس الوقت ستنخفض أسعار بعض السلع الأخرى.

وأضاف أن أسعار السلع ستخضع لما سيحدث في معدلات التضخم في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن مصر تستورد سلعًا كثيرة بنسبة 75% من الاحتياجات، ما يعني أن أسعار العديد من السلع ستنخفض مع انخفاض أسعارها عالميًا.

وأشار إلى أن بعض السلع ستكون متوقفة على معدل التضخم، مؤكدًا أن الاستثمار في الذهب يحتاج ملاءة مالية كبيرة حتى يتمكن المستثمر في الإبقاء عليه 7 سنوات على الأقل حتى يضمن تحقيق الفائدة منه، بينما سوق الدولار سوق عشوائي غير مضمون. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع معدلات التضخم أسعار السلع صدى البلد عزة مصطفى محمد عبد العال التنمية الشاملة السلع التموينية فضائية صدى البلد السلع التموين زيادة اسعار الإعلامية عزة مصطفى اسعار بعض السلع اسعار السلع التموينية أسعار بعض السلع أن أسعار

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟

كشفت صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية، عن أن ما ساعد الاحتلال الإسرائيلي في توجيه الضربات المتتالية واستهداف قادة حزب الله هو عمق وجودة معلوماته الاستخبارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب نجاح إسرائيل في اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، هو تدخل الحزب في الحرب التي دارت بسوريا، إذ كشف الكثير من أوراقه.

توسيع الاستخبارات الإسرائيلية بعد فشل محاولة اغتيال نصر الله في 2006

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل نصر الله 3 مرات متتالية خلال حربه مع حزب الله في عام 2006، إذ كانت أول محاولة فاشلة بسبب خطأ إحدى الغارات في هدفها، بينما باقي المحاولات باءت بالفشل بسبب عدم تمكنهم من اختراق التحصينات الخرسانية للمخبأ تحت الأرض.

ومن بعد ذلك، قامت الاستخبارات الإسرائيلية بتوسيع نطاق المراقبة إذ حللت الوحدة المتقدمة 8200 ومديرية الاستخبارات العسكرية أمان، كميات ضخمة من البيانات التي تضمنت جميع أنشطة الجناح العسكري والقادة البارزين.

وكانت مشاركة حزب الله في الحرب السورية عام 2011 التي سهلت رصد تحركاتهم وكشفهم بسهولة بسبب استخدامهم أنظمة اتصال قديمة وتقليدية قابلة للرصد كالهواتف الذكية واللاسلكي.

وعلى الجانب الآخر، اضطر الحزب لمشاركة معلوماته واتصالاته مع أجهزة الاستخبارات السورية والروسية والتي رصدها الأمريكيون بشكل منتظم.

إسرائيل تستخدم بيانات نعي القتلى

وكانت الحرب في سوريا السر الذي كشف معلومات ضخمة للاستخبارات الإسرائيلية التي حللتها فورًا وقامت بدراساتها، ومنها بيانات نعي القتلى التي كان يستخدمها الحزب بانتظام.

واحتوت هذه البيانات على معلومات مهمة وقيمة بالرغم من أنها صغيرة، مثل مدينة القتيل ومكان مقتله، ودائرة أصدقائه، وحتى جنازات الكثير من القادة.

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي ألا يقع في نفس الخطأ مرة أخرى، وحرص على اقتناص اللحظة المناسبة لاغتيال نصر الله حيث تتبعوه في مخبأه، وشنوا هجوما بـ80 قنبلة فتاكة ما أدى إلى تدمير 6 مبانٍ سكنية.

مقالات مشابهة

  • هشام نصر يكشف مفاجأة بشأن فرع الزمالك في 6 أكتوبر
  • التضخم في منطقة اليورو يهبط إلى 1.8% خلال سبتمبر
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • التضخم في إسطنبول يسجل زيادة سنوية بنسبة 59.18%
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • ارتفاع أسعار الأغذية بالأردن 2.8%
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي