تمكن نهضة الزمامرة من الانتصار بهدفين لهدف على نهضة بركان، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، لحساب الجولة 15 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، “نهاية فترة الذهاب”.

وبدأ أبناء محمد أمين بنهاشم المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب محمد هبالي بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة، لم تترك أية فرصة للحارس أمين الوعد للتصدي، في الوقت الذي حاول فيه رفاقه الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وحاول نهضة بركان إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، فيما ظل نهضة الزمامرة يناور بين الفينة والأخرى بحثا عن زيارة شباك أمين الوعد للمرة الثانية، وهو ما تمكن منه في الدقيقة زكرياء بحرو في الدقيقة 44، بينما لم يعرف الوقت بدل الضائع أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفاق محمد فرني بهدفين نظيفين على الفريق البرتقالي.

واستطاع أبناء أمين الكرمة من تقليص الفارق في الجولة الثانية، بعد تسجيلهم للهدف الأول في الدقيقة 59 عن طريق اللاعب يوسف الفحلي، لتستمر المباراة في شد وجذب بين الطرفين، حيث تبادل الفريقان الهجمات فيما بينهما، بحثا عن التعادل من قبل الفريق البرتقالي، للخروج بنقطة على الأقل عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، ولإضافة الهدف الثالث من طرف نهضة الزمامرة لتأمين انتصاره.

وحاول نهضة بركان تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، فيما لم يفلح نهضة الزمامرة في الوصول لشباك أمين الوعد للمرة الثالثة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء محمد بنهاشم بهدفين لهدف على رفاق يوسف الفحلي، ليفشل بذلك الفريق البرتقالي في الاقتراب من الوصيف الجيش الملكي، والمتصدر الرجاء الرياضي.

ورفع نهضة الزمامرة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن، متساويا في عدد النقاط مع المغرب التطواني السادس، وأولمبيك آسفي السابع، فيما تجمد رصيد نهضة بركان عند النقطة 26 في الرتبة الثالثة، على بعد أربع نقاط عن الوصيف الجيش الملكي، وسبع نقاط عن المتصدر الرجاء الرياضي.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة 15 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، “نهاية فترة الذهاب”، تمكن حسنية أكادير من مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، بالانتصار على الاتحاد الرياضي التوركي بثلاثة أهداف لهدفين.

وافتتح حسنية أكادير التهديف في الدقيقة 22 عن طريق اللاعب سفيان المودن من ضربة جزاء، فيما تكفل توفيق بنطيب بتعديل النتيجة للاتحاد الرياضي التوركي عند الدقيقة 33، بينما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبدأت الغزالة السوسية الجولة الثانية بطرد لاعبها المهدي الخلاطي، تاركا فريقه يكمل اللقاء بعشرة لاعبين، في الوقت الذي حاول الاتحاد الرياضي التوركي الاندفاع أكثر، لاستغلال النقص العددي للخصم، وتسجيل الهدف الثاني، الذي سيجعله يكسب النقاط الثلاث، التي ستمكنه من الاقتراب من كوكبة المقدمة.

وفي الوقت الذي كان الاتحاد الرياضي التوركي يبحث عن استغلال النقص العددي للخصم، لزيارة شباك المهدي الجورباوي للمرة الثانية، باغثه حسنية أكادير بالهدف الثاني في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب جمال الشماخ من ضربة جزاء، ليحاول بعدها رفاق هاشم مستور إدراك التعادل، إلا أنهم فشلوا في تحقيق مرادهم، في ظل تسرعهم في إنهاء الهجمات.

وتمكن حسنية من إضافة الهدف الثالث بفضل حمزة أفصال في الوقت بدل الضائع، قبل أن يستطيع الاتحاد الرياضي التوركي تقليص الفارق عن طريق اللاعب حسن أقبرب، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الغزالة السوسية بثلاثة أهداف لهدفين.

ورفع حسنية أكادير رصيده إلى 15 نقطة في المركز 13، مبتعدا بست نقاط عن يوسفية برشيد الأخير، وأربع نقاط عن اتحاد طنجة المتواجد في الرتبة ما قبل الأخيرة، فيما تجمد رصيد الاتحاد الرياضي التوركي عند النقطة 18 في الصف التاسع، متساويا في عدد النقاط مع شباب المحمدية العاشر.

كلمات دلالية الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية حسنية أكادير نهضة الزمامرة نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية حسنية أكادير نهضة الزمامرة نهضة بركان الاتحاد الریاضی التورکی نهضة الزمامرة حسنیة أکادیر نهضة برکان فی الدقیقة فی الوقت نقاط عن

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني 3-0

تمكن المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم من الفوز على نظيره الألباني بنتيجة 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد على ستاد الملك فهد بمدينة الطائف السعودية، في ختام الدور الأول من بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

بهذا الانتصار، تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، يليه العراق في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم ألبانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا لبنان دون نقاط.

سجل أهداف المنتخب الوطني للشباب إبراهيم الخب هدفين، وأنس الخب هدفًا، بينما حصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفقًا لتعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي.

تأتي هذه البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي ستقام في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل في قطر، حيث سيلعب المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • المصري يفوز على الجونة بثنائية في الدوري
  • المصري يفوز على الجونة 1/2 بالدوري
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • عاجل.. شوبير ينهي الجدل حول مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي وإمكانية إلغاء البطولة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يفوز على بيرو ويحقق العلامة الكاملة
  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو