شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة ترسل فرق طبية لسحب عينات من مرضي ظهرت عليهم أعراض مرضية متشابهة بقرية العليقات جنوب قنا، تابعت وزارة الصحة والسكان، الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات بمركز قوص جنوب محافظة قنا،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة ترسل فرق طبية لسحب عينات من مرضي ظهرت عليهم أعراض مرضية متشابهة بقرية العليقات جنوب قنا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة ترسل فرق طبية لسحب عينات من مرضي ظهرت عليهم...

تابعت وزارة الصحة والسكان، الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات بمركز قوص جنوب محافظة قنا.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية.

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق نشب فى 3 أحواش بقرية الزوايدة بقنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق نشب في 3 أحواش مواشي بقرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة جنوب محافظة قنا.

تلقى اللواء مدير أمن قنا، إخطارا من غرفة العمليات يفيد نشوب حريق في عدد من أحواش المواشي بقرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة جنوب قنا، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارتي إطفاء وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده للمناطق المجاورة، ولم يسفر عن إصابات.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والسيطرة على الحريق قبل امتداده، وخلف الحريق نفوق 5 مواشي دون إصابات بشرية.


 







مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الصحة تطلق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بدمياط
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • السيطرة على حريق نشب فى 3 أحواش بقرية الزوايدة بقنا
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة