صحيفة اليوم:
2024-10-05@14:00:05 GMT

الاحتلال دمر 65% من البنايات السكنية في القطاع

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

الاحتلال دمر 65% من البنايات السكنية في القطاع

أشارت إحصائيات فلسطينية أولية، إلى أن عدد الوحدات السكنية التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، تتجاوز 65% من مجمل البنايات السكنية في القطاع، وهذا يعني أن مليونًا ونصف المليون فلسطيني باتوا دون مأوى.

وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، عشرات المنازل والمنشآت في بلدات خزاعة وبني سهيلا ومعن والقرارة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

أخبار متعلقة استشهاد 64 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزةأونروا: نزوح نحو 90% من سكان غزة قسرًا بسبب الحرب

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن أعمدة الدخان والنيران تصاعدت من البلدات الشرقية لمدينة خان يونس، بعد أن زرع الاحتلال المتفجرات في تلك المنازل وفجرها.

جاء ذلك على غرار ما فعله الاحتلال في مناطق الشجاعية وبيت حانون، التي جرى تفجير معظم المباني السكنية فيها، على الرغم من أن تلك المناطق تعرضت على مدار العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم 93 على التوالي لعمليات تدمير وقصف عنيف.

#أونروا: نزوح نحو 90% من سكان #غزة قسرًا بسبب الحرب@UNRWA#فلسطين#اليومhttps://t.co/aycXofbaAa— صحيفة اليوم (@alyaum) January 7, 2024نزوح 90% من سكان غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن نحو 90% من سكان قطاع غزة نزحوا بصورة قسرية خلال 3 أشهر من الحرب في أعقاب أحداث الـ 7 من أكتوبر الماضي.

وأضافت أن الأمم المتحدة قد حذرت مرارًا وتكرارًا من أن القطاع معرض لخطر المجاعة، وأنه يمر بحالة طوارئ صحية عامة في الوقت الذي تبحث فيه الأسر عن الأمان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة من سکان

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعرب السفير تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن ترحيب مصر بالدعم الذي ابداه أعضاء مجلس الأمن أمس الخميس، لـ سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتريش، فى ظل الحملة المغرضة التى يشنها الاحتلال الإسرائيلي عليه، وإعلان الاحتلال مؤخرًا اعتباره شخصًا غير مرغوب فيه.

وجدد السفير تميم خلاف، دعم مصر الكامل وتضامنها مع أنطونيو جوتريش، الذى انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ والقيم الأممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

كما أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بدور سكرتير عام الأمم المتحدة، المشهود فى دعم السلم والأمن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها باخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

اقرأ أيضاًوزارة الخارجية تترأس اجتماع عملية الخرطوم (تفاصيل)

تعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • الاحتلال يتوغل شمال غزة ويطالب سكان النصيرات والبريج بإخلاء منازلهم
  • نداء عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى سكان القرى اللبنانية
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان كريات شمونة بالبقاء قرب الملاجئ
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • غزة تحت الحرب.. انهيار الإنتاج الغذائي والجوع سلاح الاحتلال لإخضاع السكان
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنذر سكان الضاحية الجنوبية
  • صحة غزة: 41788 فلسطينيا استشهدوا و96794 أصيبوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال