من أجل بناء جيل قارئ، يؤمن أن القراءة غذاء الروح، وهي الطريق نحو التقدم والرقي، ولكون التشجيع على القراءة هدفاً أسمى لها بهدف جعلها عادة يومية لدى الأطفال..

 عقدت الأستاذة رجاء الدبعي مديرة مدرسة نعمة رسام للبنات في مدينة تعز، الأحد 7 يناير/كانون الثاني 2024م، اجتماعاً مع أولياء أمور الطالبات اللاتي تم اختيارهن من قِبَل معلمات وإدارة المدرسة للمشاركة في مسابقة "القارئ الصغير" المزمع إقامتها في أبريل/ نيسان القادم.

وقالت مديرة مدرسة نعمة رسام رجاء الدبعي، إن الهدف الرئيس من المسابقة تحفيز الطالبات على حب القراءة وتنميتها لديهن بما من شأنه إكسابهن حصيلة معرفية وإثراء مفرداتهن اللغوية، وبالتالي تفوقهن العلمي، إلى جانب جعلهن أكثر ارتباطاً بالكتاب وحباً له.

وأشارت إلى أن المسابقة -التي تقيمها المدرسة لأول مرة- تستهدف الطالبات من الصف الرابع إلى الصف السادس، وتتضمن قراءة الطالبات لعشرة كتب تحتوي على عشرة مواضيع متنوعة تم تحديدها وسيتم تزويد الطالبات وأولياء أمورهن بها.

وأكدت الدبعي الحرص على تشجيع مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تنمية معارف الطالبات، وتقوية ملكات القراءة والقدرة على تلخيص المواضيع وإعادة صياغتها.

وشددت مديرة مدرسة نعمة رسام رجاء الدبعي، على الحاضرين من أولياء أمور الطالبات اللاتي جرى اختيارهن لخوض المسابقة، على ضرورة تشجيع بناتهم/ن والوقوف إلى جانبهن بمساعدتهن في القراءة والتلخيص، إلى جانب الدور الذي ستقوم به المدرسة خلال الفترة إلى شهر أبريل، حتى تكلل المسابقة بالنجاح.

من جانبهم أعرب الحاضرون في الاجتماع عن سعادتهم بمشاركة بناتهم في هذه المسابقة، وقدموا الشكر والتقدير لمديرة مدرسة نعمة رسام على الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل تجويد التعليم والارتقاء ببناتهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة، مسابقة جديدة لترشيد استخدام الطاقة، في ظل الأزمات العالمية التي يواجهها العالم أجمع بسبب الاستهلاك المتزايد للطاقة، خاصة مع استمرار مصر والعالم في البحث عن حلول لترشيد الكهرباء.

ترشيد استخدام الطاقة

ودعت مؤسسة حياة كريمة للمشاركة في مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لتوفير الطاقة، لنكون جزءا من الحل.

وأوضحت حياة كريمة أن من يرغب في المشاركة، يمكنه تسجيل الفكرة من خلال الرابط التالي خلال أسبوع: https://hayakarima.com/andm-lna/apply/10.

مقالات مشابهة

  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • الثقافة: مسابقة للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في الفنون التشكيلية ودعم ذوي الهمم
  • وزيرة الثقافة تطلق مسابقة للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين
  • «العربي للمسؤولية الاجتماعية» يطلق مسابقة «وسام الخير للمبادرات» في 4 مجالات
  • وزيرة الثقافة تطلق مسابقة "مصر تبدع.... تقرأ وترسم" للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في الفنون التشكيلية ودعم ذوي الهمم
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • 16 شاعرا يتنافسون على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية في مسابقة شاعر الهبوت بظفار