أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أنه يمكن هزيمة روسيا في أوكرانيا، مضيفًا أن الوضع في ساحة القتال في الوقت الراهن لا يزال مستقرًا بشكل نسبي.

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر في السويد عبر رابط فيديو "حتى روسيا يمكن إعادتها للالتزام بالقانون الدولي. يمكن هزيمة عدوانها".

وأضاف أن الحرب في أوكرانيا لفتت الانتباه إلى أن أوروبا يجب أن تطور الإنتاج المشترك للأسلحة لضمان قدرة القارة على "المحافظة على نفسها" في ظل أي ظرف عالمي قد يطرأ.

وتابع "أثبتت هذه الحرب الدائرة منذ عامين أن أوروبا بحاجة إلى ترسانة خاصة بها كافية للدفاع عن الحرية وأنها بحاجة أيضًا إلى قدرات خاصة بها لضمان الدفاع".

أوباما قلق من فوز ترامب في انتخابات 2024.. ويطمح بفوز بايدن! سكاي ديو.. الجيش الإسرائيلي يطلق أكبر منطاد في العالم لرصد تحركات "حزب الله"

ميدانيًا، قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم إن روسيا أطلقت 28 طائرة مسيرة هجومية وثلاثة صواريخ كروز على أوكرانيا الليلة الماضية، مضيفةً أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 21 طائرة.

وقال سلاح الجو على قناته على تطبيق تليغرام إن روسيا استهدفت جنوب وشرق أوكرانيا بشكل أساسي، لكنه لم يشر إلى مصير الصواريخ الثلاثة.

وقال يوري إهنات المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية للتلفزيون الرسمي "يحول العدو تركيز الهجوم إلى مناطق خطوط الجبهة، حيث تعرضت منطقتا خيرسون ودنيبروبتروفسك لهجوم بطائرات مسيرة".

وقالت السلطات في منطقة دنيبروبتروفسك عبر تليغرام إن 12 شخصًا أصيبوا في هجوم بطائرات مسيرة في مدينة دنيبرو.

وأضافت أن مؤسسة تعليمية ونزلًا تابعًا لها ومبنيين متعددي الشقق ومبنى إداريًا واحدًا تضررت.

وذكر إهنات أن فرقًا متنقلة دمرت معظم الطائرات المسيرة، مما أدى إلى توفير صواريخ الدفاع الجوي "الشحيحة".

وأضاف أن القوات الأوكرانية استخدمت بعض الصواريخ لصد هجومين روسيين كبيرين في الآونة الأخيرة وقال إن "العمليات جارية لمواصلة تزويد أوكرانيا بعدد الصواريخ اللازم لصد الهجمات الجوية".

وأطلقت روسيا ما يقرب من 300 صاروخ وأكثر من 200 طائرة مسيرة في هجمات في الأيام الأخيرة من عام 2023 والأيام الأولى من 2024.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني زيلينسكي روسيا هزيمة روسيا أوكرانيا ساحة القتال

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن روسيا أطلقت 600 قنبلة جوية موجهة وأكثر من 60 طائرة بدون طيار من طراز شاهد 131/136 وما يقرب من 40 صاروخا من مختلف الأنواع ضد أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

وأكد زيلينسكي، في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن أوكرانيا عززت بشكل كبير درع الدفاع الجوي هذا الأسبوع بفضل دعم ألمانيا والولايات المتحدة.

وأضاف "لحماية جميع مدننا، والتغلب حقًا على روسيا، نحتاج إلى المزيد من القرارات الملموسة، ففي الأسبوع المقبل سنعمل مع شركائنا على اتخاذ مثل هذه القرارات والاستعدادات جارية بالفعل".

وتابع أن أوكرانيا أجرت 53 عملية تبادل للأسرى، واستطاعت إعادة 3310 أشخاص من الأسر الروسية، مشيرا إلى أن أوكرانيا تواصل العمل والبحث عن طرق لإطلاق سراح الجميع بمن فيهم الجنود.

مقالات مشابهة

  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا