شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مستشار سابق في البنتاغون الولايات المتحدة قد تنهي الصراع في أوكرانيا بشروط روسيا، وقال ماكغريغور في مقابلة على قناة ستيفن جاردنر على يوتيوب الصراع في أوكرانيا سينتهي عندما يوجه الرئيس الأمريكي رسالة إلى موسكو . سنقوم بسحب .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة قد تنهي الصراع في أوكرانيا بشروط روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة قد تنهي...
وقال ماكغريغور في مقابلة على قناة ستيفن جاردنر على "يوتيوب": "الصراع في أوكرانيا سينتهي عندما يوجه الرئيس الأمريكي رسالة إلى موسكو... سنقوم بسحب الوحدات العسكرية بأكملها ووقف كل شحنات القوات المسلحة الأوكرانية".وعبر المستشار السابق عن ثقته بأن "البيت الأبيض، على عكس توقعات زيلينسكي، سوف يدرك أن الأراضي التي خسرتها كييف أصبحت روسية".ويري المستشار أن رئيس نظام كييف في حالة صعبة للغاية، إذ أن القوات الأوكرانية تعاني من خسائر فادحة وتحولت بالفعل إلى أنقاض.ووفقا له، في الوقت نفسه أصبحت روسيا الآن أقوى بكثير مما كانت تتخيله واشنطن، لذا فإن موسكو هي التي ستحدد شروط إنهاء الصراع.وفي هذا الإطار، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن عبارة بوتين، التي قال فيها، إنه كلما طال أمد المفاوضات زادت صعوبة الاتفاق؛ يجب أن تؤخذ على محمل الجد.وفي وقت سابق، صرح مستشار مكتب رئيس أوكرانيا، ميخائيل بودولاك، عن رفض كييف إجراء أي مفاوضات بين أوكرانيا وروسيا على أساس مبادرات السلام التي اقترحتها البرازيل وإندونيسيا والدول الأفريقية.أقرا أبضا: الجيش الروسي يواصل دحر محاولات "الهجوم المضاد" ويكبد أوكرانيا خسائر جسيمةأقرا أبضا: مشاهد تدمير مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية بضربة دقيقة في اتجاه كوبيانسك... فيديو الدفاع الروسية تنشر لقطات لتدمير رتل من المدرعات الغربية للجيش الأوكراني... فيديو جنود أوكرانيون يتطايرون جراء ضربات روسية شلت هجومهم... فيديو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصراع فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لن يعلن وقفًا لإطلاق النار مطلقًا في أوكرانيا، إذا لم تف كييف بالشروط المسبقة.
وذكر أن أوكرانيا يمكن أن تستغل وقف إطلاق النار لتسليح نفسها لشن هجمات جديدة، لهذا يجب التوصل إلى حل مستدام للصراع أولًا.
أخبار متعلقة بـ410 مقاعد.. استطلاع يتوقع فوز حزب العمال بالانتخابات البريطانيةميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًاوأشار إلى أن اتفاقات سابقة بشأن حرب أوكرانيا قبل الغزو الروسي الشامل انتهى بها الأمر في نهاية المطاف إلى "سلة القمامة".
وكان يشير إلى الصراع المتجمد بعدما ضمت روسيا القرم بشكل غير شرعي، ووجود المتمردين المدعومين من قبل موسكو في شرقي أوكرانيا.
وذكر بوتين في ختام قمة منظمة شنغهاي للتعاون، وهو منتدى أمني: "لهذا لا يمكننا ببساطة أن نعلن عن وقف لإطلاق النار الآن على أمل أن يتخذ الجانب الآخر بعض الخطوات الإيجابية".

#عاجل| الهدنة التي أعلنها #بوتين في #أوكرانيا تدخل حيز التنفيذ#اليوم pic.twitter.com/qdggPvcixv— صحيفة اليوم (@alyaum) January 6, 2023مقترحات لحل الصراعوأضاف بوتين في المنتدى المنعقد في العاصمة الكازاخية أستانا: "لا يمكننا السماح للعدو باستغلال وقف إطلاق النار هذا لتحسين وضعه، وتسليح نفسه وإنعاش جيشه بمساعدة التعبئة الجبرية، وأن يكون مستعدًا لمواصلة الصراع المسلح".
وتابع أن روسيا قدمت عدة مقترحات لحل الصراع.

مع اشتداد حدة معارك #أوكرانيا.. لماذا غير #بوتين قادة جيشه؟ https://t.co/nKD96WjzQu #اليوم pic.twitter.com/PbLURtXeIv— صحيفة اليوم (@alyaum) January 14, 2023مقترحات وقف إطلاق النارورفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقترحات وقف إطلاق النار، التي قدم أحدثها رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره يحتفظ بعلاقة وطيدة ببوتين.
وقال زيلينسكي إن أوكرانيا ليست مستعدة للتفاوض في ظل الظروف الحالية، وتطالب روسيا بالانسحاب الكامل من جميع الأراضي المحتلة، بما في ذلك القرم، كشرط مسبق للسلام.
كما رفض الكرملين أيضًا عرضًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قدمه في أستانا للتوسط بين موسكو وكييف.

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون