قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار، إن الرئيس السيسي منذ أن تولى الحكم وهو يستهدف أن تكون مصر دولة قوية مبنية على اقتصاد قوي قادر على المنافسة.

مرنم: حضور الرئيس السيسي لقداس عيد الميلاد يعطينا الفخر خطر على الاقتصاد.. تحذير من وزير المالية البريطاني بشأن هجمات الحوثيين على السفن

أضاف الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "استطاعت الدولة المصرية منذ عام 2014 حتى عام 2021 أن تحقق إنجازات كثيرة جدا"، لافتا: "بعد عام 2021 تعرض الاقتصاد الوطني كغيره من الاقتصاديات للعديد من الأزمات ومنها الأزمة الروسية الأوكرانية وغيرها من الأزمات والذي أثر على معيشة المواطن وأسعار العملات الأجنبية والتضخم".

أشار الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار،: "وثيقة مستهدفات الاقتصاد 2024/2030 لها أهمية كبيرة في مستقبل الاقتصاد المصري، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية التي نشهدها في ظل الحروب التي يشهدها العالم".

أوضح: " الوثيقة تلزم البنك المركزي ووزارة المالية بضوابط محددة كانت الدولة تعاني منها في الماضي"، لافتا: "فترة الرئيس السيسي المقبلة لن تشهد مقامرات لأنه لن يقبل بعدم عودة الاقتصاد الوطني لمكانته الطبيعية".

وتابع: " التنمية لابد أن تكون قائمة على الطاقة الخضراء النظيفة، في ظل معاناة الدولة من العجز في الميزان التجاري"، مشيرا: "هناك عدة رؤى للوثيقة تعتمد على تحفيز القطاع الخاص وتقديم مزيدا من المساعدات، علاوة على تحقيق معدلات نمو عالية الفترة المقبلة".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية

كتبت - داليا الظنيني:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سناتر الدروس الخصوصية هي اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.

مقالات مشابهة

  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة