زار الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، اليوم الأحد، دير الأنبا إبرام بالعزب لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، والدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب، ومراد مسعود رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، والمواطنين.

كان في استقبالهم الأنبا إبرام مطران الفيوم ورئيس أديرة الفيوم، والقمص بولا عطية وكيل مطرانية الفيوم، والقمص صليب توفيق وكيل المطرانية، والنائب أيمن شكري عضو مجلس النواب، وعدد من القساوسة ورعاة الكنائس.

وخلال الزيارة، أعرب محافظ الفيوم، عن خالص تهانيه القلبية للإخوة الأقباط أبناء الوطن، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ناقلًا لهم تهنئة رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن المصريين جميعًا تجمعهم أواصر المحبة والأخوة منذ فجر التاريخ لا فرق في ذلك بين مسلم ومسيحى، لأنهم نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد وتحت سماء واحدة، كما تربطهم روابط الأخوة والوطنية ويجمعهم العمل معًا على تنمية واستقرار البلاد.

وقال "الأنصاري"، إن ما يحدث في مصر من إنجازات واستقرار ومشروعات تنموية عملاقة يعتبر "معجزة" تشهد لها الأجيال والتاريخ، بفضل مجهودات القيادة السياسية والحكومة المصرية، معربًا عن كامل سعادته لدفء المشاعر بين المسلمين والأقباط في كافة المناسبات، فضلًا عن معاهدة شعب الفيوم على عدم ادخار الجهد في خدمة المحافظة، داعيًا الله عز وجل أن يُديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يزور الكنائس لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم دير الأنبا دير الانبا ابرام عيدالميلاد المجيد المیلاد المجید

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك

شمسان بوست / الوديعة:

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بزيارة ميدانية الى منفذ الوديعة الحدودي، للاطلاع على إجراءات التعامل مع المسافرين، وإنجاز معاملاتهم، ومعالجة شكاويهم السابقة من قبل الإدارة الجديدة للمنفذ.



وطاف دولة رئيس الوزراء في ساحة المنفذ، وتحدث مع المسافرين واستمع منهم الى سير اجراء المعاملات وانطباعاتهم وتجاربهم، في التعامل مع إجراءات القدوم من السعودية او المغادرة اليها عبر المنفذ.. ووجه إدارة المنفذ ومكاتبها بمنع فرض أي رسوم غير قانونية على المسافرين ومحاسبة كل من يثبت تورطه في ذلك.

كما أكد على إدارة المنفذ اتخاذ إجراءات مستدامة لمنع ازدحام وتكدس المسافرين من المغتربين والمعتمرين والحجاج والزائرين للمملكة العربية السعودية، او القادمين منها.. مشدداً على استكمال اجراء التدوير الوظيفي في المنافذ بموجب قرار مجلس الوزراء، بشكل عاجل.. منوهاً بالتزام وزارتي المالية والنقل بتنفيذ التدوير الوظيفي في منفذ الوديعة.



ووجه الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بمراجعة أسعار “التربتك” دفتر البيانات الجمركية للسيارات الداخلة إلى البلاد برا، بناءا على الشكاوى المقدمة من رفع أسعارها بنسبة كبيرة .. مؤكداً ان الحكومة ستتابع مع الجهات المختصة هذا الموضوع ومراجعة الرسوم المفروضة على سيارات المغتربين، والداخلة إلى البلاد من المنفذ.

واستمع رئيس الوزراء من مدير عام المنفذ عامر الصيعري، الى الإجراءات التي تم اتخاذها لتصحيح عدد من الإشكالات التي كانت قائمة، منذ تسلم الإدارة الجديدة للمنفذ.. مؤكداً استمرار عملية الإصلاحات بموجب توجيهات الحكومة والالتزام بعمل كل ما يجب لتخفيف معاناة المسافرين وتسهيل اجراءاتهم.



  في السياق، زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت، والذي ينفذه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بهدف رفع كفاءة المنفذ، وطاقته الاستيعابية من العابرين والمسافرين والحركة التجارية، وتحسيناً للبنية التحتية لقطاع النقل في اليمن.

واطلع رئيس الوزراء من القائمين على المشروع، على مكونات تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة والتي تشمل إنشاء مبانٍ جديدة وإعادة تأهيل المباني القائمة، واستكمال أعمال الطرق والساحات والموقع العام وتنفيذ طبقات الطرق والأرصفة والساحات والأسوار والبوابات الأمنية، وتوفير اللوحات الإرشادية والمرورية، وأنظمة المراقبة الأمنية وتعزيز مصادر المياه والطاقة في المنفذ.



رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزراء المالية سالم بن بريك، والمياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصناعة والتجارة محمد الاشول، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، وقائد قوات شرورة اللواء سلطان البقمي، وعدد من المسؤولين.   

مقالات مشابهة

  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • بزشكيان يزور مكتب حزب الله لتقديم واجب العزاء باستشهاد نصر الله
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • محافظ البحيرة تكرم الأنبا باخوميوس
  • تسييم 22 شماسا بكنيسة رئيس الملائكة بالمنيا
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك