ثقافة وفن، جزيرة الغفران يحصل على 3 ترشيحات في جوائز سبتيموس الدولية،حاز الفيلم الروائي جزيرة الغفران للمخرج التونسي رضا الباهي على 3 ترشيحات ضمن جوائز .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "جزيرة الغفران" يحصل على 3 ترشيحات في جوائز سبتيموس الدولية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"جزيرة الغفران" يحصل على 3 ترشيحات في جوائز سبتيموس...

حاز الفيلم الروائي جزيرة الغفران للمخرج التونسي رضا الباهي على 3 ترشيحات ضمن جوائز سبتيموس الدولية المرموقة، والتي من المقرر أن يُقام حفل تسليمها يومي 25 و26 سبتمبر في العاصمة الهولندية أمستردام في المسرح الملكي الدولي.

ترشيحات فيلم جزيرة الغفران 

 وترشح الفيلم لنيل 3 جوائز هم أفضل فيلم إفريقي وأفضل ممثل للطفل كميل كانيارد وأفضل ممثلة لـكاتيا جريكو. جوائز سبتيموس هو احتفال دولي مرموق لتوزيع الجوائز على الأعمال الدولية التي تحتفي بالإبداع، ويضم المشاركون في حفل جوائز سبتيموس مشاركين سبق وقد حصلوا على جوائز البافتا والأوسكار والإيمي. 

وتمنح جوائز سبتيموس الثلاثي رضا الباهي وكميل كانيارد وكاتيا جريكو فرصة الظهور في برنامج التلفزيون الهولندي يوم 25 سبتمبر. وتعقيبًا على ترشح الفيلم للجوائز الدولية قال رضا الباهي مخرج الفيلم: " أتشرف حقًا بأن فيلمنا جزيرة الغفران قد تلقى ثلاث ترشيحات من جوائز سبتيموس المرموقة، وباعتباري مخرج الفيلم ومؤلفه ومنتجه، أشعر بأنني قد حصلت امتياز ما لأنني نلت فرصة العمل مع الممثلة الموهوبة للغاية كاتيا جريكو والممثل الصاعد كميل كانيارد".

 وأضاف: "الترشح لجائزة أفضل فيلم إفريقي بمثابة شهادة قوية على الاعتراف المتنامي بالمخاطر التي تفرضها الطفرة الأخيرة في أشكال مختلفة من الأصولية وهي ما تهدد التعايش المتناغم والتسامح الذي كان موجودًا بشكل اعتياديًا بين الثقافات المختلفة والأعراق والمعتقدات الدينية؛ يؤكد هذا الاعتراف على أهمية تسليط الضوء على هذه القضايا الملحة من خلال وسيط الفيلم". 

وقد سبق وترشح الفيلم لنيل جائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجان واشنطن دي سي السينمائي، وأيام القاهرة السينمائية بزاوية، ومهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، ومهرجان القدس للفيلم العربي. تدور أحداث الفيلم في مدينة جربة بتونس تلك المدينة الساحلية الساحرة التي يعيش فيها العديد من الأعراق والديانات، حيث يعود أندريا، الكاتب البارع الذي يبلغ من العمر 60 عاماً إلى الجزيرة؛ موطنه الأصلي، لينفذ آخر أمنيات والدته روزا، وهناك تستيقظ بداخله ذكرياته القديمة، لتدفعه إلى ماضٍ مؤلم. 

جزيرة الغفران تأليف وإخراج رضا الباهي ويشارك في بطولته الطفل كميل كانيارد وعلي بنور ومحمد علي بن جمعة وباولا فيني وكاتيا جريكو وباديس الباهي والنجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية

أظهرت صور أقمار اصطناعية "اختفاء" ناقلات نفط إيرانية من نقطة أساسية لتصدير النفط الإيراني وسط مخاوف من هجوم مضاد تشنه إسرائيل على خلفية استهدافها من قبل طهران هذا الأسبوع.

وقال موقع "تانكر تراكرز" لتتبع السفن إن صور الأقمار الاصطناعية كشفت أن عددا من ناقلات النفط غادرت المياه حول محطة تحميل النفط الرئيسية في جزيرة النفط الإيرانية "خارك".

وأشار الموقع على صفحته في منصة "إكس" إلى أنه "يبدو أن الشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط تخشى هجوما وشيكا من إسرائيل.. ناقلاتهم العملاقة الفارغة غادرت أكبر محطة نفطية في البلاد، جزيرة خارك".

وبحسب شبكة "سي إن ي سي" الإخبارية فقد جرى التقاط صور أقمار اصطناعية من قبل وكالة الفضاء الأوروبية في 25 سبتمبر وتظهر عددا من ناقلات النفط العملاقة وهي راسية بالقرب من جزيرة خارك.

لكن الصور الملتقطة لنفس الموقع، الخميس، بعد يومين من الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، أظهرت المنطقة حول جزيرة خارك وهي فارغة تماما ولا توجد بها أية ناقلة. 

Radar-based satellite imagery shows Iranian tankers are no longer anchored near Kharg Island's oil terminal.

This facility handles 90% of Iran's crude oil exports. pic.twitter.com/SCLAtNvlmQ

— Brady Africk (@bradyafr) October 3, 2024

وفي منشور منفصل ذكر موقع "تانكر تراكرز" أن تحميل النفط الخام لا يزال مستمرا في محطة جزيرة خارك، ولكن الناقلات العملاقة الفارغة اختفت من منطقة الرسو في الجزيرة. هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها شيئا مماثلا منذ فرض العقوبات على طهران في 2018".

Please note that crude oil loadings continue, but all of the extra vacant shipping capacity has been removed from the anchorage of Kharg Island.

This is the first time we see anything like this since the 2018 sanctions round.

— TankerTrackers.com, Inc. (@TankerTrackers) October 3, 2024

وبحسب المؤسس الشريك لـ "تانكر تراكرز" سمير مدني فإن تحليل صور الأقمار الاصطناعية يظهر أن ناقلات النفط الإيرانية موجودة حاليا في وسط الخليج غربي الجزيرة.

وتوعدت إسرائيل إيران بالرد على إطلاق طهران الثلاثاء حوالى 200 صاروخ باتجاه إسرائيل انتقاما لاغتيال حليفيها زعيم حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وارتفعت أسعار النفط، الخميس، بسبب المخاوف من صراع شامل في الشرق الأوسط، خاصة بعد تصريحات أدلى بها الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، وقال فيها إن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني قد يشمل توجيه ضربة لمنشآت النفط الإيرانية.

وعقب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن تدفع طهران الثمن، وقالت واشنطن إنها ستعمل مع حليفتها لضمان أن تواجه إيران "عواقب وخيمة".

مقالات مشابهة

  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • إيران تُبعد ناقلات النفط عن جزيرة خارج.. وتُهدد باستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية
  • وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية
  • «الاستقامة» تطلق مسابقتها الدولية «عدسة على فلسطين»
  • سلوت وأرتيتا ضمن 5 ترشيحات لحصد جائزة مدرب الشهر بالبريميرليج
  • تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • 22 فيلماً في ترشيحات جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • CIB يحصل على قرض بـ150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية