أكد صامويل وربيرغ، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة بذلت الجهود اللازمة لفتح معبر رفح منذ شهور لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ولكن المساعدات ليست كافية، ونحن نبذل الجهود لزيادتها.

عاجل| الرئيس الفلسطيني يصل مصر للقاء نظيره السيسي أستاذ قانون دولي: العدل الدولية قد تدين إسرائيل بأعمال الإبادة الجماعية (فيديو)

وأضاف "وربيرغ"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "سكاي نيوز"، اليوم الأحد، أننا نركز على إيصال ودخول المساعدات الإنسانية، وعلى توزيع المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة، موضحًا أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، كان اليوم في زيارة للأردن للبرنامج الغذاء العالمي، والولايات المتحدة تقدم وتساهم بأكثر من 50% من الميزانية السنوية لبرنامج الغذاء العالمي، منوهًا بأن الولايات المتحدة ترى أنه بالرغم من الحرب المستمر لدينا إمكانية لدخول المساعدات الإنسانية.

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أننا نريد على الأقل الوصول لإيقافات إنسانية مؤقتة للحرب بغزة، ونحن نستمر في كل الجهود اللازمة لإدخال المساعدات، وهناك مفاوضات وجهود مستمرة مع مصر وقطر لحث ما وصفها بالمجموعة الإرهابية حماس لتطبيق التزاماتها بالنسبة إمكانية إطلاق سراح الرهائن، منوهًا بأن حماس تستمر في الهجمات الصاروخية وتستمر باستعمال الشعب الفلسطيني كدروع بشرية.

ونوه، بأن هناك تواصل مع إسرائيل يوم بيوم وكل ساعة لإزالة أي عقبات لإيصال المساعدات الإنسانية، موضحًا أن هناك رهائن أمريكيين وغيرهم لدى حماس، والوضع الإنساني سيىء جدًا، وزيارة بلينكن لمنطقة الشرق الأوسط، استمرارًا للجهود لإدخال المساعدات لغزة، والتنسيق مع إسرائيل حول المرحلة التالية والاستماع للخطة الإسرائيلية بالنسبة لهذه الحرب، مردفًا: "لدينا قلق بشأن الوضع الإنساني السيىء بقطاع غزة، وهو ما سيناقشه وزير الخارجية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".    

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي الشعب الفلسطيني وزارة الخارجية الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية قطاع غزة متحدث الخارجية برنامج الغذاء العالمي الوضع الانساني دروع بشرية المساعدات الانسانية فتح معبر رفح توزيع المساعدات توزيع المساعدات الإنسانية الهجمات الصاروخية المساعدات الإنسانية لقطاع غزة دخول المساعدات فضائية سكاي نيوز المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا

تقدم الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خمسة ملايين دولار من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين المتواجدين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 2,2 مليون شخص اضطر إلى الفرار من السودان منذ بدء

26 أيلول/سبتمبر 2024

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
مكتب العلاقات الصحفية
press@usaid.gov
26 أيلول/سبتمبر 2024
بيان صحفي

تقدم الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خمسة ملايين دولار من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين المتواجدين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 2,2 مليون شخص اضطر إلى الفرار من السودان منذ بدء الأزمة بحثا عن ملاذ آمن في بقعة أخرى من المنطقة، بما في ذلك في ليبيا.

تقدم هذه المساعدات لشريكين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ألا وهما منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة. وستساهم هذه المساعدات في تلبية الاحتياجات الطارئة للأسر السودانية التي اضطرت إلى الفرار من منازلها إلى ليبيا. ويساعد الدعم المقدم لليونيسف آلاف الأطفال ما دون الخمسة أعوام بالدعم الغذائي الحيوي، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج سوء التغذية الشديد والمتوسط. ويوفر الدعم المقدم لبرنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية حيوية للأسر السودانية بغية مساعدتها على تلبية أكثر احتياجاتها إلحاحا.

تواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب المتأثرين بهذه الأزمة، وتثني على ليبيا لمواصلتها استضافة اللاجئين من السودان. ونحث الجهات المانحة الأخرى على الانضمام إلينا وزيادة مساهماتهم لدعم المتأثرين بالأزمة، سواء تواجدوا في السودان أو مختلف أنحاء المنطقة.  

مقالات مشابهة

  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • بلينكن يناقش مع نظيره الفرنسي سبل تجنب تصعيد الصراع في لبنان
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي شهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • بلينكن يدعو إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام