صحافة العرب:
2024-10-06@11:47:35 GMT

"خارجية النواب" تلتقي السفير البنمي

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

'خارجية النواب' تلتقي السفير البنمي

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن خارجية النواب تلتقي السفير البنمي، صراحة نيوز 8211; أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية، خلدون حينا، أهمية الوصاية الهاشمية في المحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "خارجية النواب" تلتقي السفير البنمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"خارجية النواب" تلتقي السفير البنمي

صراحة نيوز – أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية، خلدون حينا، أهمية الوصاية الهاشمية في المحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقال، خلال لقاء اللجنة اليوم الأحد، سفير جمهورية بنما لدى المملكة خوسيه أوليسيس ليسكوره، إن الأردن استقبل على مدار العقود الماضية العديد من موجات اللجوء، والتي كان آخرها اللجوء السوري، الأمر الذي شكل مزيدًا من الضغط على بنيته التحتية، وانعكاس ذلك سلبًا على وضعه الاقتصادي.

ودعا حينا، المجتمع الدولي إلى ضرورة القيام بمهامه ومسؤولياته تجاه الأردن، لكي يواصل تقديم مهامة الإنسانية على أكمل وجه تجاه اللاجئين.

من جانبهم، أكد النواب: ميادة شريم، عيد النعيمات، راشد الشوحة، أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مُشددين على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

من ناحيته، أكد ليسكوره عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين في مختلف المجالات مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية “الخارجية النيابية” بما تقوم به من أدوار من شأنها تعزيز العلاقات الدبلوماسية.

وشدد على أن للجنة الشؤون الخارجية النيابية دورًا في توقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح السفارة البنمية في الأردن العام 2018.

وأوضح ليسكوره أن بلاده استقبلت العديد من موجات اللجوء من لبنان وسوريا وفلسطين.

ودعا إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لا سيما التجارية منها، قائلًا إن هذا التبادل ما يزال دون الطموح.

وأوضح أن الأردن يتميز بالصناعات الدوائية والمخبرية، بينما تتميز بنما بالمُنتجات البحرية والأنسجة، مُشيرًا إلى أن هُناك العديد من القواسم المُشتركة بين البلدين كتوفر البيئة الآمنة للشعوب.

وتابع ليسكوره أن مجلس النواب البنمي سيعمل على إنشاء مجموعة برلمانية قبل شهر تشرين الأول المقبل بين البلدين، بهدف بحث سبل التعاون والتطوير بينهما.

وفي نهاية اللقاء، قدم حينا درعًا تكريميًا للسفير البنمي تقديرًا على ما يقدمه من جهود.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خارجیة النواب بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران

المناطق_واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، المنعقد في عاصمة دولة قطر الدوحة، وذلك على هامش قمة حوار التعاون الآسيوي.

 

أخبار قد تهمك منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان 3 أكتوبر 2024 - 3:58 مساءً محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة 3 أكتوبر 2024 - 3:51 مساءً

وبحث الاجتماع آخر التطورات الإقليمية والدولية، والتصعيد المتزايد في المنطقة وتداعياته الخطيرة على الأمن والسلم الدوليين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 4:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:49 مساءًوكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11957 نقطة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:44 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:42 مساءًهيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 3:38 مساءًأمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة3 أكتوبر 2024 - 3:49 مساءًوكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية3 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11957 نقطة3 أكتوبر 2024 - 3:44 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة3 أكتوبر 2024 - 3:42 مساءًهيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث3 أكتوبر 2024 - 3:38 مساءًأمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل السفير الصيني
  • السفير الياباني يُؤدي زيارة وداع لوزير الخارجية
  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • وزير الخارجية ووزير خارجية مصر يبحثان في اتصالٍ هاتفي تطورات الأحداث في لبنان
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • وزيرا خارجية الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف "العدوان" الإسرائيلي على لبنان ويحذران من تبعاته الكارثية على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين
  • في زيارته للقاهرة: محمد بن زايد والسيسي يؤكدان أهمية فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران