أعلن المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان منذ قليل، عن إدانته الشديدة للاستهداف المستمر بحق الصحفيين والإعلاميين من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء البيان كما يلي:

*بسم الله الرحمن الرحيم*

تدين حركة الجهاد الإسلامي بأشد العبارات الاستهداف المستمر بحق الصحفيين والاعلاميين من قبل قوات العدو الصهيوني الذي لا يتورع عن ارتكاب المجازر بكل أشكالها وأنواعها، والتي كان آخرها استهداف مجموعة من الصحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، والتي راح ضحيتها الشهيدان حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، وجرح مراسل ومصور قناة فلسطين اليوم.

إن تقاعس المؤسسات الدولية هو الذي يشجع العدو الصهيوني على التمادي في جرائمة دون خوف من مساءلة أو حساب، وإن استهداف الصحفيين الذي بات واضحا أنه أمر مقصود ومخطط له بعدما وصل عدد شهداء الصحافة والإعلام إلى 109، وهو رقم غير مسبوق عالميا، يؤكد أن العدو يريد أن يطمس الحقيقة ويقتل الشهود العيان على جرائمه خوفاً من توثيقها، ونؤكد أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب.

نتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى عوائل الشهداء الصحفيين في مصابهم الجلل، ولكافة عوائل شهداء شعبنا الفلسطيني الصابر المرابط.

وكانت وزارة الصحة في غزة، أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد، مقتل صحافيين اثنين في قصف إسرائيلي على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، أحدهما متعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية والثاني نجل وائل الدحدوح مراسل قناة «الجزيرة» الذي نجا من قصف الشهر الماضي.

وكشفت الوزارة في بيان لها عن ارتقاء مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح في غارة على سيارة كانا يستقلانها بمنظقة ميراج برفج جنوب قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة قضية فلسطين حركة الجهاد الإسلامي

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة خمسة بؤر استيطانية" في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

وأكدت منظمة التعاون الإسلامي إدانتها "فرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة، والاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية"، معتبرة ذلك "إمتدادا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

#منظمة_التعاون_الاسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال #الاسرائيلي على شرعنة بؤر استيطانيةhttps://t.co/0D2JoS1RiFpic.twitter.com/jULSz8hCBg

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) June 28, 2024

وأشارت المنظمة إلى أن "جميع الاجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل، قوة الاحتلال غير الشرعي، التي تهدف إلى تكريس نظامها الإستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016".

كما حذرت المنظمة من "خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية"، داعية في الوقت نفسه "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل، قوة الاحتلال، على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة والإجراءات غير القانونية التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة".

إقرأ المزيد منبهة من صراع ديني.. الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها فرض إسرائيل ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" في وقت سابق، على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش "لشرعنة بؤر استيطانية" وعقوبات ضد السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • "العالم الإسلامي" تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • العالم الإسلامي تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • العدوان الصهيوني يواصل استهداف منازل المواطنين وخيام النازحين في غزة
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال