الوحدة نيوز:

قالت وسائل إعلام العدو الصهيوني، الأحد إن شركة الشحن الصينية “كوسكو” ستتوقّف عن العمل في “إسرائيل”، على وقع الحظر الذي فرضته القوات المسلحة اليمنية على السفن التابعة للكيان الصهيوني أو المرتبطة به المتوجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة .

وأورد موقع “يديعوت أحرونوت” أنّ الحديث يدور عن أكبر شركة نقل بحري في آسيا ورابع أكبر شركة في العالم، وقد يضرّ قرارها بشركة “زيم”، شريكها التشغيلي لطرق التجارة.

وكانت شركة الشحن “زيم” قد أعلنت، قبل أيام، عن زيادة في الأسعار، حيث رفعت سعر نقل حاوية من الشرق الأقصى إلى “إسرائيل” بمقدار 500 إلى 1000 دولار أميركي، في ظل استمرار تهديدات القوات المسلحة اليمنيّة على مسار الإبحار باتجاه الموانئ “الإسرائيلية” في البحر الأحمر وبحر العرب.

وكان إعلام العدو قد كشف، سابقاً، أنّ تهديد اليمن يفرض على السفن “الإسرائيلية” الدوران حول قارة أفريقيا، إضافةً إلى التأخّر ثلاثة أسابيع ورفع بدلات التأمين.

وفي هذا الإطار، علّق تساحي هنغبي، رئيس مجلس الأمن القومي “الإسرائيلي” على التهديدات التي أطلقها اليمن دعماً لغزة، كاشفاً أنّ “إسرائيل” تعيش حصاراً بحرياً.

بدوره، قال الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية في كيان العدو “أمان”، تامير هايمن، إنّ تهديد اليمن هو “مشكلة للأمن القومي “الإسرائيلي”، وهو “تهديد خطير جداً على المستوى الاستراتيجي لحريّة الملاحة الإسرائيلية”.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية حمايتها للملاحة الدولية، مشدّدة على أن هجماتها تقتصر على السفن “الإسرائيلية” وتلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك في إطار دعمها لصمود ومقاومة غزة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد

وقال العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على ( إكس ): تمكن الصاروخ الباليستي الجديد من اصابة السفينة الاسرائيلية بدقة رغم بعد المسافة.

مضيفاً: على ما يبدو ان الاسرائيلي ومن خلفه الامريكي والقوات المعادية المتواجدة في البحر العربي شعرت بالفزع إذ لم يتوقع أحد وصول الصاروخ الى هدفه بتلك الدقة ووقتها فرت من ذات المنطقة عدة سفن نحو المحيط الهندي.

مردفاً في تدوينة اخرى : سجل اليمن نفسه كأول بلد يستخدم الصواريخ الباليستية في المعارك البحرية وتابعنا حديث الخبراء ووصفهم ذلك بالمفاجأة.

مؤكداً أن اليمن يعزز تجربته العسكرية البحرية بصاروخ باليستي أكثر دقة في اصابة الاهداف وعلى مسافات بعيدة وهذا بالتأكيد مفاجأة اضافية سيتحدث عنها الجميع اليوم وغداً.

وقد استهدفت القوات المسلحة سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أن القواتُ البحريةُ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ MSC SARAH V) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً.

 

وأعلنت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعية كانَ بالصاروخ الباليستيٍّ الجديدٍ الذي دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

وأشار البيان إلى أن هذا الصاروخُ يتميز بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ كما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

كما أكدت أن عملياتها لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

مقالات مشابهة

  • توقف 4 أكبر شركات أسمدة مصرية بسبب نقص الغاز.. وتحذيرات من التداعيات
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا المحتلة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • القوات المسلحة اليمنية تُعلن عن بيان هام
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ  MSC SARAH V  الإسرائيليةَ في البحرِ العربي
  • أكبر مصدر للأسمدة في المنطقة...مصانع أبو قير يعلن رسميًا توقفه عن العمل بسبب نقص الغاز
  • مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل بسبب نقص الغاز
  • واشنطن بوست: العمليات اليمنية استنزاف لأمريكا
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي