أقرت نيابة استئناف شمال أمانة العاصمة اليوم، الإفراج عن 80 سجيناً ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة، وبالضمانات اللازمة في قضايا رهن تحقيق.

جاء ذلك خلال نزول ميداني لرئيس نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي أحمد أبو منصر، ووكيل نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني، إلى سجن احتياطي المعلمي، ولقائه بمدير السجن والاستماع إلى إفادة السجناء حول قضاياهم وسير إجراءاتها.

وبحسب وكالة “سبأ” شمل الإفراج 29 سجيناً رهن التحقيق تم مغادرتهم السجن في حينه، و38 سجيناً في انتظار إحضار ما تقرر عليهم من ضمانات، في حين تم الإفراج عن اثنين بدون ضمان للتنازل من قبل المجني عليهم، و11 سجينا ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وأوضح رئيس النيابة أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات النائب العام، بسرعة التصرف في القضايا خاصة التي على ذمتها مساجين، ومنح من يستحق منهم الإفراج الشرطي أو بالضمانات في القضايا التي لا تشكل خطورة على المجتمع وليس أصحابها من ذوي السوابق.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الحديدة : الافراج عن 30 سجيناً معسراً بمناسبة ذكرى المولد النبوي

وأوضح رئيس نيابة استئناف الحديدة القاضي هادي عيضة، أن هذه العملية جاءت في إطار التعاون والتنسيق بين النيابة وهيئة الزكاة في تقديم ما أمكن من المساعدة للمعسرين ممن قضوا فترة العقوبة بالحبس ومازالوا؛ بسبب حقوق خاصة محكوم بها للغير.

وأكد حرص النيابة على القيام بواجبها في تحقيق العدالة وحماية المجتمع، ومراعاة أوضاع السجناء، ومنحهم كافة حقوقهم التي كفلها القانون.. داعيا الميسورين وكافة رجال المال والأعمال إلى المساهمة في مساعدة المعسرين..

وأشار القاضي عيضة إلى أن عملية الافراج تمت بحضور مدير الإصلاحية المركزية في المحافظة العقيد منصور الحسني، ونائب مدير فرع الهيئة العامة للزكاة، محمد القليصي/، وبمناسبة احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

مقالات مشابهة

  • قلة الأمانة تقود رجلاً إلى السجن وتغرّمه 4 آلاف درهم
  • هيئة الزكاة تتكفل بالإفراج عن 30 سجيناً معسراً في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • بمناسبة المولد النبوي.. النيابة العامة في الحديدة تفرج عن 30 سجيناً معسراً
  • الحديدة : الافراج عن 30 سجيناً معسراً بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • نيجيريا.. الفيضانات تُساعد281 سجيناً على الفرار
  • الجديد: الزوايا الصوفية تفرخ حفظة القرآن وليس الدواعش
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • حسن الجزولي: حينما ادعيت كاذبا أنني صاحب العربة وليس جمال محمد احمد