شفق نيوز:
2024-07-02@08:50:52 GMT

انفجاران في قاعدة عسكرية تركية شمالي دهوك (فيديو)

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

انفجاران في قاعدة عسكرية تركية شمالي دهوك (فيديو)

شفق نيوز/ أفاد شهود عيان في دهوك، يوم الأحد، بتعرض قاعدة عسكرية تركية لقصف ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان منها.

وقال الشهود لوكالة شفق نيوز، إن "الدخان تصاعد في قاعدة عسكرية تركية بجبل (مام رشا) في سلسلة جبل متين المطلة على ناحية شيلادزي شمالي دهوك، وكذلك سماع دوي انفجارين قبل ارتفاع الدخان في الموقع العسكري".

وبحسب الشهود لم تتبين طبيعة أصوات الانفجارين ما إذا كانت قصفاً مدفعياً أو استهدافاً بطائرات مسيرة.

يشار إلى أن الجيش التركي قام بإنشاء العديد من القواعد العسكرية في نقاط إستراتيجية بسلسلة جبل متين، وذلك بحجة طرد عناصر من مسلحي حزب العمال الكوردستاني.

وتشهد المنطقة بين الحين والآخر اشتباكات ومعارك حيث يتصارع الأطراف المتنازعة على السيطرة على نقاط إستراتيجية في هذه المنطقة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حزب العمال الكوردستاني الجيش التركي دهوك

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)

مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، بهذه الكلمات بدأت دانا مدحت، مراسلة "إكسترا نيوز"، حديثها عن النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة في عام 2024. 

 

وأوضحت أن مدينة العلمين الجديدة مميزة لأنها ذات موقع متميز يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام، مؤكدة أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط.

 

وأشارت إلى أن موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة، منوهة بأن أن كل الأنشطة سالفة الذكر ستتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

وكان قد رصد محمد جاد، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، الاستعدادات لبدء الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، مشددًا على أن الأجواء حماسية للغاية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية.

وقال خلال برنامج "صباح جديد" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، موفد القاهرة الإخبارية، إن المدينة التي كانت موطنا للمعارك في الحرب العالمية الثانية أصبحت واحدة من أهم مدن الجيل الرابع وغيرت مفهوم الساحل الشمالي من مجرد وجهة صيفية فقط لمدينة متكاملة.

وأضاف أن المهرجان يأتي بعد صفقة استثمارية كبرى في رأس الحكمة، مشيرا إلى أن عبقرية منطقة العلمين الجديدة أنها على بعد ساعة من مرسى مطروح وساعة من الإسكندرية، وكذلك على بعد ساعتين ونصف من القاهرة.

وأكد محمد جاد، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، أنها أصبحت مدينة عالمية تفخر أنها في مصر.

مقالات مشابهة

  • حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو
  • مما سُمح بنشره.. سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • نزوح جديد شمال دهوك بسبب اشتباكات تركية - عُمالية
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • سحب الدخان الأسود غطت سماء المنطقة.. حريقٌ كبير على أوتوستراد الدامور (فيديو)
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • اشتباكات عُمّالية - تركية وقصف ونيران مشتعلة في دهوك
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)