شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن نائب الدبيبة الهدف الأسمى لحكومتنا إحداث التنمية الشاملة في ليبيا، شارك نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ووزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، في مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز طب الطوارئ، والدعم وجامعة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب الدبيبة: الهدف الأسمى لحكومتنا إحداث التنمية الشاملة في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب الدبيبة: الهدف الأسمى لحكومتنا إحداث التنمية...

شارك نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ووزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، في مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز طب الطوارئ، والدعم وجامعة “يونيكاميلوس” الطبية الدولية بروما.

وأكد أبوجناح، في كلمة له، عن عمق العلاقات الليبية الإيطالية، وأن التعاون الدولي المشترك في المجالات العلمية، هي من العوامل المهمة في نقل الخبرات وتطور العلوم، وهي من دعائم التنمية في الدول الحديثة.

وأوضح أبوجناح، أن الهدف الأسمى للحكومة، هو إحداث التنمية الشاملة في ليبيا، وقد ترجمت هدفها هذا في مشروعها الوطني عودة الحياة الذي أطلقت به مشاريع التنمية وإعادة الإعمار في شتى المجالات.

وبين وزير الصحة المكلف، أن الوزارة عملت على إصلاح القطاع الصحي، وتحسين مستوى الخدمات العلاجية، والرفع من كفاءة العناصر الطبية، وأطلقت برنامج توطين العلاج بالداخل، لنقل الخبرات الطبية ورفع كفاءة العملية العلاجية ككل، بعناصرها الثلاثة، المؤسسة العلاجية، الطبيب، الأداة الطبية.

وأثنى أبوجناح، على تجربة مركز طب الطوارئ والدعم في توطين العلاج، والتي أطلقها أواخر العام 2021م، استجابة لتوجيهات وزارة الصحة، مؤكدا أنها كانت تجربة ناجحة ومشجعة، استطاع المركز أن يحقق فيها نتائج إيجابية كثيرة سواء على مستوى العلاج، أو زيادة كفاءة العناصر الطبية، أو على مستوى تقليل النفقات العلاجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: مبادرة «100 يوم صحة» تهدف إلى تكثيف الحملات الطبية

قال حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّ هناك توجيه دائم من الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة ووزارة الصحة، بالعمل على تحسين حياة المواطن المصري، ومن هذا المنطلق جرى إطلاق النسخة الثانية من المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة».

وتهدف إلى تكثيف الحملات الصحية بشكل متكامل في مختلف أنحاء الجمهورية، في فترة زمنية محددة وهي 100 يوم، موضحا أنه في إطار تلك المبادرة، تقدم وزارة الصحة عيادات تنظيم أسرة، وزيارات منزلية للرائدات الريفيات، فضلا عن القوافل الطبية والتطعيمات.

جهود مبادرة 100 يوم صحة

أضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أنّه في إطار المبادرة توفر وزارة الصحة أيضا قوائم انتظار العمليات الجراحية، والعلاج على نفقة الدولة، والصحة النفسية، فضلا عن مبادرات الصحة العامة ومبادرات الرئيس بداية من صحة الأم والجنين، الكشف عن الأمراض الوراثية، والكشف عن ضعف السمع، والكشف عن الأورام، فضلا عن كشف الأمراض عند كبار السن.

أماكن تواجد حملات المبادرة

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنّ الهدف من ذلك، زيادة كفاءة وصول الخدمة للمواطنين، ووصول المواطن للخدمة بشكل عادل، إضافة إلى رفع الوعي لدى الإنسان، لافتا إلى أنّ الحملة موجودة بكل المستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية، وحدات القوافل والعيادات المتنقلة، فضلا عن تواجدها في كل أماكن التجمعات، معلقا: «15553 هو رقم الرئاسية أو الخط الساخن لوزارة الصحة».

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: مبادرة «100 يوم صحة» تهدف إلى تكثيف الحملات الطبية
  • جامعة مكناس ترفض إحداث شعبة للدراسات الأمازيغية
  • نائب محافظ القاهرة يشهد تدشين مبادرة 100 يوم صحة
  • وزير النفط والغاز بكومة الدبيبة يبحث مع القائم بأعمال سفارة إندونيسيا توسيع مجال التعاون
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله
  • ‎وزير الصحة يترأس الاجتماع الثاني للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية
  • ديلي صباح: تيكا التركية توقع مذكرة تفاهم مع خارجية الدبيبة تشمل صيانة “جامع درغوت” في طرابلس
  • ضمن " حياة كريمة ".. قافلة طبية مجانية تكشف على 1604 مواطناً في أسيوط
  • أسيوط: الكشف على 1604 حالة خلال قافلة بنزلة باقور بأبو تيج
  • محافظ أسيوط: الكشف وتوفير العلاج لـ 1604حالة خلال قافلة مجانية بقرية نزلة باقور بمركز أبوتيج