توفي في الساعات القليلة الماضية، الممثل الألماني الشهير «كريستيان أوليفر»، في حادث مأساوي بعد تحطم طائرته وسقوطها في البحر الكاريبي، والتي أدت إلى مصرعه برفقة ابنتيه، طبقًا لما نشره موقع «ديلي ميل»، عقب لحظات من إقلاعهم بالطائرة من جزيرة في سانت فنسنت، وهز ذلك الحادث المأسوي العالم، خاصة أن «كريستيان» نشر قبل أيام من وفاته منشورا له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، كتب خلاله: «تحية من مكان ما في الجنة، إلى المجتمع والحب.

. ها نحن قادمون في عام 2024!»، ولكن القدر كان له رأي آخر بعامه الجديد، ولم يكن الألماني الشهير كريستيان أوليفر، الأول الذي يلقى مصير الموت من خلال تحطم طائرة؛ وإنما سبقه عدة مشاهير حول العالم والتي يستعرضها «الوطن» في التقرير التالي.

المغنية الأمريكية آليا هوتون

بشكل مفاجئ وفي 25 أغسطس من عام 2001، رحلت المغنية الأمريكية آليا هوتون، بشكل مفاجئ، بعد تحطم طائرتها بسبب الحمولة الزائدة، في إحدى الجُزر بجنوب شرق فلوريدا، حيث كانت تصور أغنيتها الجديدة بعنوان «Rok The Boat»، على طريقة الفيديو كليب، برفقة فريق عمل الأغنية، ولكن بسبب زيادة الوزن تحولت الطائرة إلى كرة لهب ونيران بعد 60 مترًا من إقلاعها.

وكانت وفاتها بمثابة الصدمة لجمهورها ومحبيها الذين انطلقوا رافعين الشموع السوداء بالشوارع حزنًا على رحيلها بحادث مؤسف، خاصة أنها رحلت عن عمر 22 عامًا، وكانت من أشهر مطربي الشباب في فترة التسعينيات وحصلت على العديد من الجوائز العالمية، كما تم ترشيحها لجائزة جرامي.

الملحن الأمريكي جيمس هورنر

وفي يونيو من عام 2015، توفي الملحن الأمريكي جيمس هورنر، والذي اشتهر بتقديمه لموسيقى فيلم تايتنك، بعد تحطم طائرته التي كان على متنها بشكل مفاجئ، عن عمر 61 عامًا، بالقرب من سانت باربارا في كاليفورنيا.

وكان هورنر، تم ترشيحه لـ 8 جوائز بالأوسكار، عن الألحان الموسيقية التي قدمها بأفلامه من بينها فيلم «أفتار»، وفيلم «بين الرمال والضباب»، وفيلم «أبوللو 13»، وفيلم «حقل الأحلام»، وفيلم «عقل جميل»، وفيلم «ذيل أمريكي»، وفيلم «فضائيين»، وفيلم «قلب شجاع».

كاميليا

ولقت الفنانة كاميليا مصرعها، بنفس الحادث، حيث توفيت على متن طائرة عام 1950، عن عمر 31 عامًا، والتي لا يزال موتها علامة غامضة فى حياتها، حيث اختارها القدر لهذه الرحلة رغم عدم وجود تذاكر لها وقت حجزها، بعد اعتذار الكاتب أنيس منصور عن السفر، والذي رثاها من خلال مقال خاص تحت عنوان «ماتت لأعيش أنا».

واشتهرت كاميليا فى منتصف الأربعينيات، وقدمت بعض الأعمال السينمائية من بينها فيلم «المليونير»، وفيلم «آخر كدبة»، فيلم «بابا عريس»، وفيلم «الطريق إلى القاهرة»، وفيلم «صاحبة الملاليم».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريستيان أوليفر تايتنك

إقرأ أيضاً:

أندرسن: قرار حكم مباراة ألمانيا والدنمارك "فظيع"

انتقد يواكيم أندرسن، لاعب المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، قرار الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، بعدما احتسب ركلة جزاء لألمانيا، نجحت من خلالها الصعود لدور الثمانية من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو أنشيلوتي يرفض استمرار لاعب ريال مدريد

وأكد أندرسن أن قرار أوليفر فظيع، كتعبير منه على ما حدث خلال المباراة، مشيرًا إلى أن الدوري الإنجليزي لا يتم احتساب مثل هذه الألعاب به أبدًا.

بينما أوضح مناقشة الحكم مايكل أوليفر في قراره، فقال: "لا تستطيع التحدث إلى الحكم خلال هذه الأيام، يجب ألا نتحدث معه، نتلقى عقوبات وبطاقات حمراء".

وتابع: "لو قولت أي شي حتى لو صغيرًا وستكون النتيجة بطاقة صفراء، إنها قاعدة سخيفة، يمكنه ارتكاب كل الأخطاء التي يريدها، ويجب ألا نقول أي شيء".

وأتم أندرسن تصريحاته، فقال: "بالتأكيد، لابد أن يكون لديك ردة فعل عندما يتخذ الحكم قرارا خاطئا ضدك، لا أعرف عدد القرارات التي اتخذها في هذه المباراة".

مقالات مشابهة

  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • آخرهم كندة علوش وسيلين ديون.. أوجاع المشاهير تؤرق جمهور التواصل الاجتماعي
  • أندرسن: قرار حكم مباراة ألمانيا والدنمارك "فظيع"
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة
  • أهالي الفيوم يشيعون جنازة 3 أشخاص لقوا مصرعهم في حريق منزل بليبيا
  • ناطق اليمنية لنيوزيمن: احتجاز طائراتنا في صنعاء سيؤثر بشكل كبير على تشغيل الرحلات ولدينا 3 طائرات في الخدمة
  • بالفيديو.. توقيف مباراة ألمانيا والدنمارك بشكل مفاجئ
  • آخرهم الحريق.. 3 كوارث شهدها استاد الإسكندرية خلال 2024