إستقبل رئيس مجلس الأمة، صالح ڨوجيل، سفير دولة قطر لدى الجزائر عبد العزيز علي أحمد نعمه النعمة.

وحسب بيان لمجلس الأمة، بعث ڨوجيل تحياته وتمنياته لأخيه حسن بن عبد الله الغانم، رئيس مجلس الشوري، بموفور الصحة والهناء له وللشعب القطري الشقيق مزيدا من التطور والرخاء.

واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين، وأكدّا عزمهما وإرادتها الأكيدة على المُضي قُدُماً في سبيل تعزيز أوجه التعاون الثنائي القائم في شتى المجالات بما يُلبي طموحات الشعبين الجزائري والقطري.

ويأتي ذلك في ضوء التوجيهات الاستراتيجية لقائدي البلدين عبد المجيد تبون وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة.

وأكد رئيس مجلس الأمة، متانة الروابط التي تجمع الشقيقتين الجزائر وقطر، التي تشهد تطوراً مستمراً. وتوافق الرؤى بين قائدي البلدين على مواصلة تفعيل مختلف أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات. وهو ما من شأنه تدعيم الاستقلال السياسي والإقتصادي في كلا البلدين.

وأبرز عبد العزيز علي النعمه سفير دولة قطر لدى الجزائر، بأن العلاقات البينية القطرية-الجزائرية تعرف توافقاً تاماً بين الجانبين. وهي تسير قُدُماً من خلال المشاريع الجاري إطلاقها وتجسيدها في البلدين.

كما جرى خلال اللقاء التباحث وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تمثل اهتماماً مشتركاً. والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية في الوجدان العربي والإسلامي.

وهنا دعا رئيس مجلس الأمة إلى وجوب أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته السياسية والتاريخية والأخلاقية والانسانية من أجل وضع حدّ نهائي ومستدام للتصعيد الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة ككل منذ أزيد من ثلاثة (3) أشهر.

مردفاً بأنّ ذلك ما ستعمل عليه الجزائر مع شركائها في أعقاب توليها مقعد عضو غير دائم في مجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة.

وكيف أنّ الجزائر ستوجّه كافة جهودها الدبلوماسية للقضاء على جرائم الحرب وسياسات الإبادة الجماعية والتهجير القسري والفصل العنصري هناك.

وجدد صالح ڨوجيل التذكير بالمواقف الثابتة والمبدئية للسياسة الخارجية للجزائر، لا سيما ما تعلّق بتعزيز قيم السلام والحوار من أجل تجاوز الخلافات وتعزيز التعاون الدولي. والدفع نحو مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وفقاً للشرعية والقرارات الدولية.

والعمل من أجل تجاوز حقبة ترهّل النظام العالمي الراهن في التعامل مع القضايا المستعصية في جغرافيات عدّة من العالم. بما يتماشى ومنطلق القيم والفضيلة السياسية المتضمنة في ميثاق الأمم المتحدة منذ 1945.

كما تمّ بالمناسبة التطرق للتعاون البرلماني القائم بين الطرفين وأهمية الرفع منه لمواكبة الحركية المتسارعة التي تميز العلاقات بين البلدين وذلك من خلال تفعيل مجموعات الأخوة والصداقة البرلمانية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مجلس الأمة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية

استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله بقصر السيف صباح اليوم سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل سمو ولي العهد حفظه الله بقصر السيف صباح اليوم معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

المصدر كونا الوسومرئيس مجلس الوزراء سمو ولي العهد وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • ما الذي ستحمله الانتخابات التشريعية بفرنسا للجزائر؟
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان