انطلقت الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان، اليوم الأحد، في مسيرة حاشدة ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى "يوم الشهيد الفلسطيني".

وشارك الآلاف بالمسيرة التي انطلقت من طريق الجديدة بالقرب من المكان الذي اتخذه الرئيس الفلسطيني السابق، ياسر عرفات، مقرا له في الفاكهاني، رافعين الأعلام واللافتات التي "تندد بالجرائم والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وقال خالد عبادي، عضو قيادة حركة فتح في بيروت، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك"، إنه "بالذكرى الـ59 لانطلاق الثورة الفلسطينية وحركة فتح، واليوم بالذات في 7 يناير، من كل عام هو يوم الشهيد الفلسطيني، التقينا هنا لنوصل رسالة إلى جماهير شعبنا الفسطيني في غزة والضفة والقدس أننا شعب واحد، وسنكمل مسيرة الشهداء الذين نحي اليوم ذكراهم والتي انطلقت عام 1965، لتكتمل بإذن الله بالنصر".

وقال أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، فتحي أبو العردات، حسب وكالة الانباء الروسية: "نحن في منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وباسم حركة فتح على بعد أيام من ذكرى انطلاقتها الرائدة والمجيدة، دعونا إلى هذه المسيرة الفلسطينية اللبنانية التي يتواجد فيها جميع الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية اللبنانية، وتم اختيار هذا المكان لرمزيته لأنه كان على مقربة من مقر ياسر عرفات في الفاكهاني، هذه المنطقة التي احتضنت الثورة الفلسطينية وواجهة الاحتلال الصهيوني ما قبل عام 1982 وبعده".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يوم الشهيد الفلسطيني لبنان حركة فتح منظمة التحرير الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

حرائر أمانة العاصمة يحتشدن في مسيرة جماهيرية كبرى لإحياء ذكرى يوم الولاية

يمانيون/ صنعاء

أحيت حرائر أمانة العاصمة، اليوم، ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام بمسيرة حاشدة في ساحة غرب حديقة الثورة.
وحملت المحتشدات شعارات الحرية، مرددات هتافات الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين، والبراءة من أعداء الله.
وجدّدن ولائهن ومحبتهن لله ولرسوله وللإمام علي بن أبي طالب ولأعلام الهدى، مؤكدات السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.
واستنكرن صمت الأنظمة العربية الموالية لأمريكا والصهاينة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة جماعية ومجازر يرتكبها العدو الصهيوني منذ تسعة أشهر وأدت لاستشهاد وإصابة عشرات الآلاف وأوصلت أهالي القطاع المحاصر إلى حد المجاعة.
وباركن الانتصارات الأمنية والعسكرية ضد ثلاثي الشر العالمي “أمريكا وبريطانيا وكيان العدو”، معبرات عن سخطهن وتنديدهن وغضبهن تجاه ما ترتكبه الصهيونية من مجازر وجرائم وحشية.
وفي المسيرة تطرقت الناشطة الثقافية سارة جحاف إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.
من جانبها أكدت الناشطة الثقافية أمة الخالق الحوثي أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، لافتةً إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصّن الأمة من تولي أعداء الله والإسلام.
وأشارت إلى أهمية مبدأ التولي واستحضار وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للارتباط بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.
واعتبرت الحوثي ذكرى الولاية محطة إيمانية تعبوية لتعزيز الصمود والتلاحم والسير على النهج المحمدي في إعلاء كلمة الله وتعزيز الروح الجهادية لمواجهة العدوان.
وأشارت إلى أن يوم الولاية ليست مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، ما يحتم على أبنائها تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف، باعتبار هذه الذكرى امتداداً لولاية الله ورسوله، مؤكدةً استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.
تخللت المسيرة قصائد شعرية وأوبريت لزهرات المسيرة، عبرت عن عظمة الإمام علي عليه السلام، وأهمية الذكرى. # ذكرى يوم الولايةُ#أمانة العاصمةً#اليمن#حرائر أمانة العاصمةمسيرة

مقالات مشابهة

  • "مناهضة الفصل العنصري" يطالبون بوقف جنون إسرائيل بشكل فعلي وليس شفوي
  • وفاة نبيلة النمر "ام اللطف".. فتح: نموذجا استثنائيا للمرأة الفلسطينيّة
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • منظمة التحرير الفلسطينية بين التنسيق الأمني وإعادة البناء
  • انطلاق بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • حرائر أمانة العاصمة يحتشدن في مسيرة جماهيرية كبرى لإحياء ذكرى يوم الولاية
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • حماس تحمل الرئيس الفلسطيني مسؤولية رفضه المشاركة في لقاء الصين
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بـنزع الشرعية عن الاحتلال
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بنزع الشرعية عن الاحتلال