#سواليف

أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي أخفق في تحقيق أهداف الحرب على غزة رغم دخولها شهرها الرابع، وسط تكلفة اقتصادية هي الأكبر وصلت إلى 217 مليار شيكل (59.35 مليار دولار).

وقالت الصحيفة إن العملية البرية، التي بدأت نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتراكم فيها عديد من الإنجازات التكتيكية كل يوم، ولكنها لم تجعل إسرائيل قادرة على تحقيق أهداف الحرب.

مقالات ذات صلة التربية توضح حول دوام المدارس للفصل الدراسي الثاني 2024/01/07

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في التنمية المستدامة بالأمم المتحدة

نظم برنامج جودة الحياة -أحد برامج رؤية المملكة 2030- على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوي للتنمية المستدامة (HLPF) المقام بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك خلال الفترة من 8 يوليو وحتى 18 يوليو الجاري، عددًا من الفعاليات المصاحبة للمنتدى، تسلط الضوء على مساهمة المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور البرنامج في تحسين جودة الحياة في المملكة تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

وركزت جلسة اليوم الأول التي كانت تحت عنوان "من الرؤية إلى التأثير: تكاملات لتحقيق تغيير اجتماعي وبيئي مستدام" على تعزيز الوعي برؤية المملكة 2030 ومبادرات برنامج جودة الحياة، ودورهما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعرضت الجلسة أهم التحديات الحضرية وكيفية مواجهتها باستخدام البيانات المتقدمة والممارسات المبتكرة، وأثر التعاون والمشاركة وتبادل الخبرات على تحقيق الأهداف المحلية والإقليمية والدولية.

وفي اليوم الثاني من أيام المنتدى؛ عقد البرنامج فعالية عن "جودة الحياة وارتباطها بالتنمية المستدامة"، تضمنت جلسات نقاشية ومحاضرات تفاعلية، شارك فيها نخبة من الخبراء والمسؤولين من داخل المملكة، ومختلف أنحاء العالم.

وخلال افتتاح الفعالية، ألقى الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة خالد بن عبد الله البكر، كلمة أكد فيها على دور البرنامج في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتنمية المستدامة, مبينا أنه يتم العمل على تحسين جودة الحياة لجميع الأفراد في المملكة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات التي تركز على مجالات رئيسية مثل الفنون والثقافة، الرياضة، السياحة، التنمية الحضرية، الترفيه، والهوايات، والأمن، والسلامة.

وقال: "نسعى لإيجاد حلول مبتكرة، وإيجاد نظام معرفي يعيد تعريف مفهوم جودة الحياة، وتَعاوننا مع شركاء عالميين مثل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) يعزز من جهودنا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ودعا البكر في ختام كلمته الحضور والمشاركين إلى التعاون والمشاركة الفعالة في المناقشات والجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة, مبينا أنه من خلال تبادل الأفكار والخبرات، يمكن إيجاد حلول فعالة وتطبيقها على أرض الواقع، تسهم في بناء مستقبل مستدام ومزدهر للجميع".

 وقد تناولت الجلسات موضوعات متعددة مثل أهمية البيانات الحضرية في التخطيط وصنع السياسات، والتحديات التي تواجه المدن الحديثة، وإستراتيجيات تعزيز جودة الحياة عبر تدخلات حضرية مبتكرة كما تم عرض إنجازات البرنامج في مجالات مثل زيادة المساحات الخضراء، وتحسين الخدمات البلدية، ودعم العمليات الأمنية لتحقيق مجتمعات أكثر أمانًا.

وشهدت الفعاليات مشاركة ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية، وهي وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الطاقة، ووزارة الخارجية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وممثلين عن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والهيئة العامة للأمن الغذائي، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، والمرصد الحضري لمنطقة القصيم. كما تواجد ممثلون من منظمات المجتمع المدني والأكاديميين، مما يعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لمبادرات وبرامج جودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يجري تحقيقا لـ”حدث نادر” في الجولان / تفاصيل
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في التنمية المستدامة بالأمم المتحدة
  • الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا لـ "حدث نادر" عقب سقوط قتلى بصواريخ "حزب الله"
  • مستشار بـ«القادة والأركان»: الجيش الإسرائيلي غير قادر على تحقيق أهداف حكومته في غزة
  • “يديعوت أحرونوت”: الصفقة سيئة لـ”إسرائيل” لكن يجب القبول بها.. البديل أسوأ بكثير
  • وسط الحرب الوحشية على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار
  • عجز إسرائيل المالي يتسع إلى 7.6% بسبب الحرب وبنكها المركزي يُخفض توقعات النمو
  • هاغاري يقر مجددا باستحالة تحقيق أهداف العدوان.. سنتحدث عن حماس بعد سنوات
  • البنك المركزي المصري: كلفة واردات المنتجات النفطية زادت 1.5 مليار دولار والغاز الطبيعي 268.2 مليون دولار من يوليو إلى مارس 2023-2024