طالب ممثلو الجالية المسلمة في الولايات المتحدة، بالقبض على قاتل الإمام حسن شريف الذي قتل في هجوم مسلح بولاية نيوجيرزي، في أسرع وقت ممكن.

وشيع جثمان شريف الذي فقد حياته في هجوم مسلح أمام مسجد بمدينة نيوارك في الرابع من الشهر الجاري، خلال مراسم أقيمت في مسجد ومركز مجتمع الاتحاد الإسلامي الوطني بالمدينة.



وحضر المراسم أقارب الإمام شريف، وممثلو المنظمات الإسلامية، وخاصة المصلون في المسجد الذي كان يعمل فيه إماما.

وجددت دينا سيد أحمد، مديرة الاتصالات بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، الدعوة للسلطات بشأن بذل الدقة اللازمة في التحقيق حول الهجوم.


وأشارت، إلى أن مقتل الإمام شريف أصاب الجالية المسلمة في المنطقة بصدمة، وأنه لا ينبغي أن يُنظر إلى هذا الهجوم على أنه "حادثة عنف عادية".

من جهتها أعربت تاناسيا رانسوم، ابنة الإمام شريف، عن ثقتها في أن السلطات ستعثر على قاتل والدها.

وشارك في التشييع علي توس، ملحق الشؤون الاجتماعية والخدمات الدينية بالقنصلية العامة التركية لدى نيويورك.

وقرأ توس، آيات من القرآن الكريم قبل صلاة الجنازة، وأعرب عن تعازيه لأقارب شريف والجالية المسلمة في الولايات المتحدة.

والأربعاء الماضي، أكد المدعي العام المكلف في منطقة إسيكس ثيودور، ثيودور ستيفنز، خلال مؤتمر صحفي، أن المهاجم أطلق عدة رصاصات على إمام المسجد حسن شريف في موقف سيارات المسجد الذي يعمل فيه بمدينة نيوارك.


وأكدت السلطات أنها لا تعرف حتى الآن سبب الحادث، ولكن بالنظر إلى الأدلة التي تم جمعها، فإن الجريمة المرتكبة "لا تشير إلى تحيز ضد المسلمين أو جريمة إرهابية داخل البلاد".

وأكد المدعي العام لولاية نيوجيرزي، ماثيو بلاتكين، في مؤتمر صحفي، أن السلطات ستقدم إلى العدالة المشتبه به الذي أطلق النار على إمام المسجد.

وأشار إلى أن جريمة قتل شريف زادت من خوف وقلق المجتمع المسلم، معلنا منح مكافأة قدرها 25 ألف دولار لأي شخص يشارك معلومات للتقدم في التحقيقات.

وأشار فريتز فراج، مدير السلامة العامة في نيوارك، أن شريف كان إماما في نفس المسجد لخمس سنوات، وأنه كان يدعم بشكل كبير أنشطة التحالف بين الأديان في نيوارك.

بدوره علق حاكم ولاية نيوجيرزي، فيل ميرفي، على الهجوم قائلا: "في الوقت الذي يشعر فيه المجتمع المسلم بالقلق إزاء تزايد حوادث وجرائم التحيز، أريد أن أؤكد أننا سنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على أمان المجتمع المسلم والناس من جميع الأديان، وخاصة المقيمين بالقرب من أماكن العبادة".

وسبق أن نظم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية المعروف اختصارًا باسم "كير" تجمّعاً أمام مسجد نيوارك "لمطالبة مطلقي النار على حسن شريف بتسليم أنفسهم" للسلطات.

ونصحت كير "جميع المساجد بإبقاء أبوابها مفتوحة لكن مع توخّي الحذر نظراً لتزايد التعصّب والطائفية ضدّ المسلمين في الآونة الأخيرة".

وتصاعدت الحوادث المرتبطة برهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) في أنحاء الولايات المتحدة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ردا على هجوم المقاومة الفلسطينية على المستوطنات في الأراضي المحتلة.


وأصدرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في كانون الأول/ ديسمبر  توجيهات أمنية للمجتمعات الدينية.

وتضمنت توصيات الوزارة وضع خطة أمنية وتكليف فرد أو لجنة بمسؤولية الأمن واستكمال تقييم المخاطر والتنسيق مع المجتمع المحلي وتحديد الموارد المتاحة.

وعززت السلطات وجود قوات إنفاذ القانون عند جميع دور العبادة في نيوجيرزي، وخاصة المساجد والمعابد اليهودية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الجالية المسلمة الولايات المتحدة الإسلاموفوبيا الولايات المتحدة الإسلاموفوبيا نيوجيرسي الجالية المسلمة اغتيال امام المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسلمة فی

إقرأ أيضاً:

زعاريط ورقص داخل المسجد.. عقد قران ابنة مفيدة شيحة يشعل غضب السوشيال ميديا

حالة غضب شديدة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الجمعة، بعد عقد قران ابنة الإعلامية مفيدة شيحة، منة الله عماد، داخل مسجد محمد علي بالقلعة، وسط مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إتاحة تنظيم الاحتفال، واتهامها بتدنيس وازدراء الأديان. 

عقد قران ابنة مفيدة شيحة عقد قران ابنة مفيدة شيحة يثير غضب الجماهير 

أثارت صور وفيديوهات عقد قران ابنة مفيدة شيحة، داخل صحن مسجد محمد علي بالقلعة استياءً شديداً، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات زعاريط ورقص داخل المسجد مما تسبب في غضب الجماهير وسط تساؤلات من محبي الآثار الإسلامية والحضارة المصرية "هل يعقل موسيقي وأغان ورقص داخل حرم المسجد؟". 

 

أوضح رواد السوشيال ميديا أن هذة الصور والاحتفالات لا تليق بقدسية المكان، إذ يتم إلباس السائحين ملابس خاصة مثل العباءات وغطاء للرأس لكونهم يزورون جامعًا، وقال الدكتور عبدالرحيم ريحان، رئيس حملة الدفاع عن الحضارة المصرية، إن حفل عقد القران في هذا المكان يعد عدم احترام للدين الإسلامي.

عقد قران ابنة مفيدة شيحة عقد قران ابنة مفيدة شيحة عقد قران ابنة مفيدة شيحة 

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفتحون النار على مفيدة شيحة 

نشرت مفيدة شيحة مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، وهي ترقص مع ابنتها على أنغام أغنية "حبيبة أمها"، داخل صحن مسجد محمد علي، والأمر الذي تسبب في انفعال الجماهير وانهالت عليها التعليقات المهاجمة والتي جاءت كالأتي، " هو ده مسجد ولا ايه ممكن حد يشرحلي"، "هو ايه اللي بيحصل داخل المسجد ده يا جماعة حسبنا الله ونعم الوكيل هي قاعات الافراح والفنادق خلصوا علشان يحصل غنا ورقص جوة المسجد احنا في علامات اخر الزمان"، "هي المساجد بيعملوا فيها افراح ورقص حسبنا الله ونعم الوكيل"، "ده حرم المسجد و ده ليه نفس قدسية المسجد"، "عفوا...انتم في مسجد...ويجب تعظيم واحترام المساجد..ولا يصح ان تقام فيها اغاني ورقص...اللهم اهدنا فيمن هديت"، "هو مبروك طبعا و كل حاجه ..بس ده مش تقريبا مسجد ...هي بقيت المساجد مكان الرقص و الأفراح". 

عقد قران ابنة مفيدة شيحة عقد قران ابنة مفيدة شيحة عقد قران ابنة مفيدة شيحة عقد قران ابنة مفيدة شيحة 

 

رئيس حملة الدفاع عن الحضارة المصرية يعلق على عقد قران ابنة مفيدة شيحة 

علق الدكتور عبدالرحيم ريحان، رئيس حملة الدفاع عن الحضارة المصرية، على الاحتفال بعقد قران ابنة الإعلامية مفيدة شيحة داخل صحن مسجد محمد علي، مطالبًا بمحاسبة وإقصاء كل المسؤولين المتورطين بهذا الحدث، إذ يعد ذلك تدنيسًا وعدم احترام للدين الإسلامي وازدراء للإسلام بشكل كامل، كل شيء له حدود.

عقد قران ابنة مفيدة شيحة 

وتابع حديثة للعربية :" إذا كانت الأفراح تقام بمثل هذه الأماكن الأثرية، فلابد أن تكون خارج نطاق الآثار الإسلامية، وتكون بالخارج وليس بالداخل، البعض يقول إن ما حدث من احتفال خارج المسجد، ولكن هذا خطأ لأن صحن المسجد هو جزء من المسجد، وما حدث مرفوض تماما وضد الأخلاق وكل القيم". 

عقد قران ابنة مفيدة شيحة عقد قران ابنة مفيدة شيحة 

مقالات مشابهة

  • زعاريط ورقص داخل المسجد.. عقد قران ابنة مفيدة شيحة يشعل غضب السوشيال ميديا
  • العثور على 5 قنابل داخل مسجد النوري التاريخي في العراق
  • من العراق إلى غزة.. كيف يتعامل مسلمو بريطانيا مع الانتخابات؟
  • أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن الغربي ببني سويف
  • مسجد المولوية في القدس.. من هنا مرت طريقة جلال الدين الرومي
  • أقل من مليون.. إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" أمس
  • لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى من النيابة العامة الإسرائيلية
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى
  • منظمة دولية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لوقف القمع في اليمن