شاهد.. استشهاد الصحفي في قناة الجزيرة “الدحدوح” بعد استهداف الاحتلال لسيارته في غزة (فيديو)..شاهد.. استشهاد الصحفي في قناة الجزيرة “الدحدوح” بعد استهداف الاحتلال لسيارته في غزة (فيديو)|

الجديد برس|

استهدف قصف اسرائيلي سيارة الصحفي في قناة الجزيرة حمزة الدحدوح، نجل مدير مكتب القناة في قطاع غزة وائل الدحدوح، اليوم الأحد، كانت تقله غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وقالت قناة “الجزيرة” إن حمزة الدحدوح استشهد برفقة الصحفي الآخر مصطفى ثريا في قصف طائرة استطلاع إسرائيلية للمركبة.

 

وتداول ناشطون مشاهد من الوداع المؤثر لحمزة من قبل والده الذي لا يزال مصابا بيده، علما أن حمزة (28 عاما) هو أكبر أبناء صحفي وائل الدحدوح.

 

وعلق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة على استشهاد الدحدوح وثريا، قائلا إنه يدين “الجريمة بأشد العبارات”، مضيفا أن “هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية”.

 

ودعا المكتب “كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما ندعوهم إلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الأعزل في قطاع غزة”.

 

وحمزة الدحدوح يعمل برفقة والده في مكتب قناة “الجزيرة” بغزة، ويغطي مشاهد القتل والدمار بشكل مستمر في صفحته عبر “إنستغرام” التي يتابعها مليون شخص.

 

وكان وائل الدحدوح فقد زوجته ونجله وابنته وحفيده (نجل حمزة) بعد أيام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما أنه أصيب قبل أسابيع برصاص الاحتلال واستشهد زميله المصور سامر أبو دقة.

سيارة حمزة الدحدوح

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حمزة الدحدوح فی غزة

إقرأ أيضاً:

5 شهداء في قصف على غزة وجباليا فجر الأحد

سرايا - استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح فجر اليوم الأحد، إثر استهداف طيران الاحتلال لمناطق في قطاع غزة.

وأدى القصف لاستشهاد 3 مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

كما استشهد مواطن، فجر اليوم الأحد، إثر قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد شاب وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، إلى 41,586، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 96,210، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

إقرأ أيضاً : بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنانإقرأ أيضاً : "الصحة اللبنانية": 33 شهيدا و 195 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي السبتإقرأ أيضاً : نتنياهو: "لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة"

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء في قصف على غزة وجباليا فجر الأحد
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عاموس ومصنع زخرون / فيديو
  • “تفكك الهيبة الصهيونية: هل انتهت أسطورة ‘الجزيرة الآمنة’ بعد حرب غزة؟”
  • “شعب الجبارين”.. المنصات تحتفي بفلسطيني قاوم الاحتلال “بالشبشب” / فيديو
  • كاتب صحفي: لقاء وزير التعليم على قناة «إكسترا نيوز» تميز بالصراحة (فيديو)
  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مقر وحدة “الشييطت 13” الإسرائيلية بمسيّرات انقضاضية (فيديو)
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • “الصحفيين اليمنيين” تنعى الصحفي المخضرم والنقابي حسن عبدالوارث
  • هآرتس تنتقد إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله.. الصحفي المعارض أصبح عدوا