قال المحامي حسام لطفي، المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، إن شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات تملك جميع التسجيلات الصوتية لكوكب الشرق أم كلثوم، بموجب إقرارات منها وإقرارات أخرى موثقة بالشهر العقاري من الجيل الأول من ورثتها، إلى جانب حكم قضائي بات من المحكمة الاقتصادية لصالحهم منذ 5 سنوات.

حقيقة ملكية جمعية المؤلفين والمحلنين لتراث أم كلثوم

وأضاف لطفي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن طرف النزاع الثاني يحاول أن يروج لمكسبه للقضية، على الرغم من خسارته، مشيرًا إلى أنه بنفس اليوم الذي أقر بعدم ملكيته لتسجيلات أم كلثوم، أمضى عقدا بالعمولة لشركة صوت القاهرة، وهو ما تم فسخه، لافتًا إلى أن هناك عقدا آخر يقر خلاله الطرف الثاني بملكية الجمعية بجميع الحقوق لأم كلثوم، وأن له نسبة الثلث من ثمن التسجيلات وواجب التطبيق، ولن يغلي قائلاً: «قانونًا عقود الصلح لا تُفسخ».

الأحكام القضائية لتراث أم كلثوم 

وأشار إلى أن المحكمة أصدرت حكمين قضائين الأول يقتضي بملكية الجمعية للتسجيلات، وحكم قضائي آخر بفسخ عقد التوزيع كوكيل بالعمولة لشركة القاهرة للصوتيات، وتعويضه عن المدة المتبقية بمبلغ مالي وتم دفعها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية المؤلفين والملحنين مدحت العدل عمرو مصطفي أم کلثوم

إقرأ أيضاً:

حسين لبيب يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لضم رمضان صبحي

كشف الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن حقيقة اجتماعه مع رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز في الفترة الماضية، لاقناعه بالانضمام لصفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الحالية.

وقال حسين لبيب في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم: "كيف سألتقي رمضان صبحي، ونحن كنا في السعودية لمباراة السوبر الإفريقي".

وعن إمكانية التعاقد مع رمضان صبحي في الفترة الحالية لدعم خط هجوم الفارس الأبيض، قال حسين لبيب: "المدير الفني جوزيه جوميز هو من سيحدد أولوياته وحاجته للتعاقد مع رمضان صبحي من عدمها، ولم ألتقي برمضان صبحي للتفاوض معه".

رمضان صبحي

وعلى صعيد آخر، من المقرر أن يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته يوم السبت المقبل، استعداداً للموسم الجديد ومباريات السوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتوج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على غريمه التقليدي الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف حقيقة سقوط صاروخ إيراني على عين الأسد
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • محامي البشير يكشف آخر تطورات سفره إلى الخارج
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • حقيقة مشاجرة أحمد فتحي مع شاب بالتجمع الأول.. مصدر يكشف التفاصيل
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة خلافه مع بيومي فؤاد بسبب فيلم الإسكندراني
  • حسين لبيب يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لضم رمضان صبحي
  • شيخ أزهري يكشف حقيقة تعرض مؤمن زكريا للسحر.. فيديو
  • أمير هشام يكشف حقيقة تعيين مديرًا للكرة في الأهلي بدلًا من سامي قمصان