3 أيام تنتظر العرض المسرحي «ستوكمان» للمخرج أسامة رؤوف، ليستقبل جمهوره على مسرح الغد، تمهيدًا لتوقفه ثم عودته مرة أخرى واستئناف عروضه خلال فعاليات الدورة السادسة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري.

أخبار متعلقة

«ستوكمان» يستقبل الجمهور فى أولى ليالى عرضه على مسرح الغد

خالد جلال يفتتح أولى ليالي عرض «ستوكمان» على مسرح الغد (صور)

خالد جلال يفتتح عرض «ستوكمان» على مسرح الغد

وقال الدكتور أسامة رؤوف، مخرج العرض، إنه يتبقى له 3 أيام أخيرة من الأربعاء إلى الجمعة، لتكون آخر عروض المسرحية، لتتوقف فترة قصيرة تمهيدًا لعودة واستئناف العرض مرة أخرى خلال فعاليات الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح.

وأضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم»، اليوم، إن العرض يقدم حالة إنسانية، تحدث بداخلنا جميعا عن تطلعات شخص وطموحاته والتي يريد أن ينطلق بها إلى أعلى شيء ولكن يتخلل تلك الرحلة أحداث كثيرة تعوق ذلك في بعض الأحيان، وأيضًا مواقف تساعد لتحقيق حلمه، لافتا أن العرض يؤكد على أن اختيارات الإنسان مسؤولية يجب أن نعيها جيدا لأن ما نقرره هو ما سنحاسب عليه في حياتنا نتيجة اختيارتنا.

«ستوكمان» حائز على جائزة ساويرس الثقافية لعام 2019، وهو من إنتاج فرقة مسرح الغد، لمديره المخرج سامح مجاهد، وبطولة ياسر عزت، ريم أحمد، محمد دياب، نائل على، ديكور حمدي عطية، أزياء دينا زهير، إضاءة أبوبكر الشريف، إخراج د. أسامة رؤوف.

- صورة أرشيفية

- صورة أرشيفية

عرض ستوكمان المهرجان القومي للمسرح المصري الـ 16 جائزة ساويرس الثقافية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، السبت، ذكرى وفاة الفنان حسين الشربيني.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنان حسين الشربيني، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن الفنان حسين الشربيني ولد في مدينة القاهرة عام 1935.درس علم النفس والاجتماع في كلية الآداب بجامعة القاهرة وتخرج منها في 1958.ودرس بعد ذلك في المعهد العالي للفنون المسرحية، بناء على نصيحة أستاذه بالجامعة والمشرف الفني وقتئذ الدكتور رشاد رشدي.عمل حسين الشربيني بعد التخرج صحفي في جريدة الجمهورية.ثم عمل في التليفزيون المصري بعد افتتاحه في عام 1960.التحق بمسرح التليفزيون الذي قدم من خلاله عدة مسرحيات منها: "شقة للإيجار، من أجل ولدي".عمل في السينما للمرة الأولى عام 1964 من خلال فيلم "المارد".ومن أبرز أفلامه: "أنا اللي قتلت الحنش، إلحقونا، أبو كرتونة، ضحك ولعب وجد وحب، ضربة شمس".أصيب في سنواته الأخيرة مضاعفات مرض السكري، باﻹضافة إلى إصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى مما أبعده عن الفن حتى وفاته في عام 2007 عن عمر ناهز 72 عامًا.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد عبدالوارث عسر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة زوزو شكيب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • انطلاق الورش الفنية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السابعة