وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، اليوم الأحد، إلى مصر، في زيارة رسمية؛ تلبية لدعوة نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، كان في استقبال “أبو مازن” في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، وزير العدل المستشار عمر مروان، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح، وكادر سفارة ومندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، والقنصلية العامة لفلسطين بالإسكندرية.

وقال السفير دياب اللوح، إن لقاء قمة سيجمع الرئيس عباس مع نظيره السيسي؛ لبحث سبل التعاون الثنائي، من أجل الوقف الفوري والمستدام لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على الشعب الفلسطيني في أنحاء الأراضي الفلسطينية كافة.

وأضاف: “كما يبحث الرئيسان الجهود المصرية والعربية والإقليمية والدولية المبذولة للتعامل مع الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 3 أشهر، ومنع تهجير أبناء الشعب الفلسطيني من أرضه إلى خارجها، ووقف اعتداءات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية بما فيها القدس”.

وأكد السفير الفلسطيني، أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التشاور والتعاون الثنائي الدائم بين القيادتين تجاه القضايا المتعددة والمشتركة، على المستويات والمحافل العربية والإقليمية والدولية.

ونوه بأن زيارة الرئيس الفلسطيني تهدف أيضا إلى إنجاح الجهود الحثيثة التي تبذلها الشقيقة مصر، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لوقف حرب الإبادة الجماعية، وفتح أفق سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة والمتصلة جغرافيًا على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس، تحت مظلة وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا داخل فلسطين وخارجها.

ويرافق الرئيس الفلسطيني في الزيارة، كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني مصر عبد الفتاح السيسي الأراضى الفلسطينية الإبادة الجماعية الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم السعيد: مقاومة الفلسطينيين لهجرات اليهود كانت سياسية

قال الدكتور عبدالمنعم السعيد، عضو مجلس الشيوخ المصري، إنه عندما أدرك الفلسطينيين الخطر، من عمليات الهجرة اليهودية إلى فلسطين، واجهوها سياسيا، ثم بدأت ببعض أشكال المواجهة، خاصة عام 1929؛ إذ حدث صداما كبيرا مع المهاجرين اليهود، ثم ثورة 1936.

أهم أرض في فلسطين هي القدس

وأضاف «السعيد»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه في المضمون العام للمقاومة الفلسطينية كانت مقاومة سياسية، بينما كان المقابل اليهودي لهم هو القيام بحقائق على الأرض؛ إذ بدأوا في خلق نوع من العاصمة الجديدة، وكانت أهم أرض في فلسطين هي القدس، لكنهم بدأوا بالبناء في تل أبيب، وخلق مستوطنات بمناطق جديدة، والمناطق المحيطة بالضفة الغربية.

وأشار إلى أن خطة اليهود كانت قائمة على السكن لاستيعاب الضفة الغربية، والتي بها أنبياء اليهود، طبقا للديانة اليهودية، لكن الأهم كان اليهود أسرع كثيرا في موضوع خلق الحقائق على الأرض، بمعنى لا يقيموا فقط بناءً، لكن أيضا مؤسسات مثل الجامعة العبرية التي افتتحت عام 1924.  

مقالات مشابهة

  • الهباش: نتعرض لحرب شاملة بجميع الأراضي الفلسطينية وليس فقط في غزة
  • طبيب يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن إجراء عمليات زراعة الكبد في مصر (فيديو)
  • عاجل- فلسطين ترفع علمها في باريس.. مشاركة تاريخية في أولمبياد 2024 رغم التحديات (صور)
  • عبد المنعم السعيد: مقاومة الفلسطينيين لهجرات اليهود كانت سياسية
  • رغم الإبادة الجماعية.. فلسطين حاضرة بـ8 أبطال في أولمبياد فرنسا
  • مستشار أبو مازن: لا يوجد فلسطيني واحد على استعداد أن يتعاون مع الاحتلال على حساب مصالح شعب فلسطين
  • أولمبياد باريس.. وصول البعثة الفلسطينية على وقع هتافات “تحيا تحيا فلسطين”- (صور وفيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو لا يريد أن يرى فلسطينيا على وجه الأرض
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يعمل على تدمير السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية
  • عضو بـ«النواب» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن مشروعات الطاقة المتجددة