الرياض – هاني البشر
سجّل المخضرم الفرنسي ستيفان بيترهانسل سائق “أودي” أسرع زمن في المرحلة الخاصة لليوم، ليحقّق فوزه الـ 50 بإحدى مراحل رالي داكار، معادلاً بذلك رقم الأسطورة آري فاتانين، صاحب أكبر عدد من الانتصارات بمراحل رالي داكار. وتمكّن “سيّد داكار” من الصمود في وجه سائق “برودرايف” الفرنسي سيباستيان لوب، ليتقدّم عليه مع نهاية المرحلة بـ 29 ثانية، فيما حسم سائق تويوتا غاوز الأمريكي سيث كونتيرو المركز الثالث بفارق 3 دقائق و11 ثانية عن المتصدر.


وبفارق 6 دقائق و28 ثانية عن المتصدر، حسم حامل اللقب القطري ناصر العطية سائق “برودرايف” المركز الرابع للمرحلة، أمام السعودي يزيد الراجحي سائق “أوفردرايف” الذي حل في المركز الخامس بفارق 7 دقائق و11 ثانية عن بيترهانسيل، وأمام زميله في الفريق الفرنسي جيرلان شيشيريت في المركز السادس، وحلّ سائقا أودي الأخرين السويدي ماتياس إكستروم والإسباني كارلوس ساينز في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المرحلة الثانية رالي داكار السعودية

إقرأ أيضاً:

بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

طهران-سانا

تأهل المرشحان لانتخابات الرئاسة الإيرانية الـ 14 مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية من المنافسات الانتخابية المقررة يوم الجمعة القادم.

ونقلت وكالة إرنا عن المتحدث باسم هيئة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية محسن إسلامي قوله: إنه وبعد فرز جميع صناديق الاقتراع في 58 ألفاً و640 مركزاً في 482 مدينة بالبلاد والتي جمعت 24 مليوناً و535 ألفاً و185 صوتاً حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و 415 الفاً و 191 صوتاً أي بنسبة 42 بالمئة من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و 473 ألفاً و 298 صوتاً أي بنسبة 39 بالمئة.

بينما حصل المرشح محمد باقر قاليباف على 3 ملايين و 383 ألفاً و 340 صوتاً أي بنسبة 14 بالمئة من إجمالي الأصوات، وبلغ عدد أصوات مصطفى بور محمدي 206 آلاف و 397 صوتاً وسجلت الأوراق الملغاة مليوناً و 56 ألفاً و 159 صوتاً ما يعادل 4 بالمئة من إجمالي الأصوات.

ووفقاً لهذه النتائج فقد انتقل المرشحان جليلي وبزشكيان إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وكان إسلامي قد أعلن في وقت سابق أن المرشح الذي يمكنه الفوز بنصف زائد واحد من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وغير الصحيحة هو الفائز في الانتخابات، وإلا فإن الشخصين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سيخوضان الجولة الثانية من الانتخابات ويتنافسان مع بعضهما البعض.

وانتهت عمليات الاقتراع مساء أمس وجرى فرز الأصوات بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت طهران.

يذكر أن الحملات الانتخابية للجولة الثانية بدأت من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية للجولة الأولى وتستمر حتى 24 ساعة قبل بدء عملية التصويت في الجولة الثانية.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024 - بزشكيان يتصدر والجولة الثانية الجمعة القادمة
  • فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»
  • «فيرست ميشن» لجودلفين يطارد الفوز الأول في «فوستر ستيكس»
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن
  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية