أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون البناء والعلاقات المشتركة مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة، كافة المسارات والمجالات، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين، في ظل ما تشهده العلاقات البحرينية الصينية الوطيدة من تطور ونماء.
مشيرا معاليه إلى الرغبة البرلمانية الثنائية، البحرينية الصينية، في فتح آفاق رحبة من التنسيق والتفاهم عبر دعم تطوير العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات التنموية والحيوية، خاصة التشريعية منها، بجانب زيادة التبادل التجاري والاستثماري والاقتصادي، ورفع مستوى المبادرات والمشاريع الثقافية والسياحية والتعليمية المشتركة.


جاء ذلك لدى لقاء معالي رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، سعادة السيد ني روتشي سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى مملكة البحرين، حيث تم خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، معرباً معاليه عن تقديره لما يشهده التعاون المثمر بين البلدين الصديقين.
من جانبه، أعرب سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية عن شكره وتقديره لحرص واهتمام مملكة البحرين بتطوير مجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومثمنا جهود مجلس النواب في تنمية علاقات التعاون والارتقاء بها إلى مستويات أكبر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية

نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون تقريرا، كشفت فيه أن المملكة العربية السعودية أصبحت من أبرز الوجهات السياحية للسياح الصينيين اعتبارا من 1 يوليو 2024.

 

وذكرت أن هذه الخطوة أتت بعد عدة اجتماعات ومذكرات تفاهم بين الجانبين، أثمرت بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، ورفع الطاقة الاستيعابية للرحلات الجوية إلى أكثر من 130%، إلى جانب تطبيق اللغة الصينية في المطارات والوجهات السياحية.

 

وبينت أن الرياض تحتضن السياح الصينيين منذ انطلاق الاستراتيجية السياحية في المملكة.

 

وأفادت بأنها أجرت العديد من المقابلات مع السياح الصينيين في المملكة، الذين عبروا بدورهم عن مدى سعادتهم لتواجدهم في المملكة العربية السعودية، وتطلعهم لزيارة عائلاتهم وذويهم للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره في جمهورية بيلاروسيا
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “