نظمت الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان اليوم الأحد مسيرة حاشدة ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى "يوم الشهيد الفلسطيني".

وتجمع المعتصمون في طريق الجديدة وسط بيروت، واتجهوا نحو مقبرة الشهداء في منطقة شاتيلا، وحملوا الأعلام الفلسطينية واللبنانية واللافتات المنددة بالجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين والأطفال.

وشارك في الفعالية العديد من الشخصيات الفلسطينية والوطنية اللبنانية، ورددوا الهتافات والشعارات التي تطالب بضرورة وحدة الصف الفلسطيني والوقف الفوري للعدوان ومحاكمة إسرائيل على جرائمها بحق الإنسانية.

وقال أمين سر شعبة بر إلياس في حركة فتح، عماد كوسا، إن "المسيرة اليوم دليل واضح على وحدة الشعب الفلسطيني بكل فصائله، وأن الجميع اليوم في مواجهة جرائم الجيش الإسرائيلي وانتهاكاته لحقوق الإنسان وسفكه لدماء الأطفال والأبرياء".

ولفت إلى أن "هذا الضغط الشعبي خطوة مهمة جدا للضغط على كل المؤسسات الدولية ولكي يرى العالم حجم القتل والدمار الذي يحصل في قطاع غزة".

وأكد المشاركون في الفعالية أن "إحياء يوم الشهيد أصبح فعالية يومية في فلسطين، والمسيرة والنضال مستمر لوقف جرائم الجيش الإسرائيلي المستمرة والتي لا تفرق بين حجر أو بشر".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ93 حيث تستمر الاشتباكات والقصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب فطاع غزة، وبالمقابل ماتزال عمليات حركة حماس مستمرة وتستهدف الآليات العسكرية وتجمعات الجنود الإسرائيليين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة الجيش الإسرائيلى بيروت الشعب الفلسطيني مسيرة حاشدة حركة حماس

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدة

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ولجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف الندوة الدولية - 2024 حول القدس، بعنوان: "القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس"، يوم الإثنين، 1 يوليو 2024، في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، المملكة العربية السعودية.
وسوف تسلط هذه الفعالية المشتركة الضوء على سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في التهجير القسري ومصادرة ممتلكات الشعب الفلسطيني في مدينة القدس من خلال تكثيف سياسة التهويد.
أخبار متعلقة  علماء يحذرون: الثورانات البركانية في أيسلندا قد تستمر لقرونغير متوقعة.. العواصف الرعدية والفيضانات تضرب سويسراإضافة إلى وضعها في سياق أوسع ضمن الإجراءات غير القانونية المماثلة في أماكن أخرى من الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في ضوء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، والتهجير القسري الجماعي للسكان المدنيين الفلسطينيين، والانتهاكات الصارخة الأخرى للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدة- رويترزوقف العدوان الإسرائيليوستظهر الندوة دعما مشتركا للجهود الدولية الرامية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولإعادة إطلاق مسار سياسي لا رجعة فيه لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم على أساس القانون الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
ويتضمن برنامج الفعالية جلسة افتتاحية يلقي خلالها كلمات الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وممثلو المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين والأمم المتحدة ورئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.
وسيتم، في الوقت نفسه، تنظيم جلسة نقاش حول "القدس في ظل الحرب على غزة: تحديات السلام والأمن في المنطقة وخارجها" بمشاركة أربعة خبراء من مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدة
  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت المدنية بغزة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • «المحامين العرب» يدعو لإئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني