صدى البلد:
2024-10-02@01:47:58 GMT

خمسة أشخاص يحاصرون في كهف بجنوب غرب سلوفينيا

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

ذكرت وسائل إعلام اليوم، الأحد، أن خمسة أشخاص محاصرون في كهف بجنوب غرب سلوفينيا منذ بعد ظهر أمس، السبت، بعد هطول أمطار غزيرة، ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه، ما جعل من المستحيل على رجال الإنقاذ إخراجهم بأمان.

وأفادت التقارير بأن المجموعة، التي تضم أسرة مكونة من ثلاثة أفراد ومرشدين سياحيين، تم إيواؤها في مكان آمن في كهف كريزنا جاما الذي يبلغ طوله 8.

2 كيلومتر، والذي لا يمكن زيارته إلا عن طريق القوارب.

وفي مساء أمس، السبت، تمكن رجال الإنقاذ من الوصول إلى المجموعة لفترة وجيزة وقاموا بتوصيل الطعام والماء وخيمة دافئة، حسبما قال مسئولو الحماية المدنية في المنطقة للصحفيين اليوم، الأحد.

ولكن بما أن المجموعة كانت تقع على بعد أكثر من كيلومترين من مدخل الكهف، فإن الأمر سيستغرق فريقًا جديدًا من الغواصين من ثلاث إلى أربع ساعات للوصول إليهم، حسبما قال المسئولون، مضيفين أن عملية الإنقاذ النهائية ستعتمد على مستوى المياه.

وقالت وكالة “إس تي إيه” للأنباء: “قد يكون ذلك خلال ليلة الأحد، ولكن قد يستغرق أيضًا بضعة أيام”.

وتعد كريشنا جاما، وهي سلسلة من البحيرات الجوفية ذات المياه الخضراء الزمردية، رابع أكبر نظام بيئي كهفي معروف في العالم من حيث التنوع البيولوجي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنوع البيولوجي

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من عدن، إن الأوضاع في اليمن هادئة، ولم يرصد أي هجمات من إسرائيل أو أمريكا على مواقع تواجد الحوثيين في المحافظات الشمالية.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن غارات أمس التي استهدفت عدة مواقع للحوثيين مازالت تؤثر على الأوضاع اليوم، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من المناطق التي جرى استهدافها، متابعا أن إمكانيات الدفاع المدني تعد ضعيفة جدا، مقارنة بحجم التأثير الناتج عن تلك الهجمات.

وأوضح أن استمرار الحرائق حتى الآن حدث بسبب استهداف مواقع تحتوى على مواد بترولية شديدة الاحتراق، لذا فإن الأوضاع المتأزمة مازالت مستمرة لليوم الثاني بسبب تلك الاستهدافات.

4 أشخاص قتلوا جراء الاعتداءات 

وأشار إلى أن تصريحات الحوثيين تفيد بقتل 4 أشخاص جراء اعتداءات الأمس وأصيب أكثر من 24 شخصا، متابعا أن البعض يعتقد أن الخسائر كانت أكبر، ذاكر أنه جرى استهداف مبنى تابع لجهاز المخابرات ولم يتمكن أحد من الحصول على معلومات تخص هذا المبنى، إذ تصرح جماعة الحوثيين بالبيانات الخاصة بمثل تلك الاعتداءات بعد عدة أيام من الحادث.

مقالات مشابهة

  • أمنستي تناشد سلوفينيا والجبل الأسود منع رسو سفينة أسلحة متجهة إلى إسرائيل
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • لأول مرة منذ عقود.. تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع
  • قام بمساومة وابتزاز المواطنين.. خمسة احكام بالحبس الشديد بحق ضابط في بغداد
  • اليمن.. مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين في القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • وصول عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في النيبال الى 100 شخص على الأقل وفقدان العشرات
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس