أدانت شبكة الجزيرة جريمة استهداف الصحفي حمزة نجل مراسلها في غزة وائل الدحدوح الذي استشهد بغارة إسرائيلية على سيارته أدت إلى استشهاده وصحفي آخر في خانيونس، الأحد.

 

وقالت شبكة الجزيرة في بيان إن اغتيال حمزة الدحدوح يؤكد تصميم القوات الإسرائيلية على مواصلة الاعتداءات على الصحفيين وعائلاتهم.

 

وتعهدت الشبكة بـ "اتخاذ كل الإجراءات القانونية لملاحقة مرتكبي هذه الجرائم ونؤكد وقوفنا مع الصحفيين في غزة".

 

وحث البيان المحكمة الجنائية الدولية والحكومات والمنظمات الأممية "على محاسبة إسرائيل على جرائمها الشنيعة"، مضيفة أن ذلك "يتطلب تدخل المجتمع الدولي".

 

واستشهد الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

واستشهد إلى جانبه الصحفي مصطفى ثريا جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غزة.

 

وبحسب مراسل قناة الجزيرة فإن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم الجزيرة في تلك المنطقة، التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.

 

وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح -بما فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده- في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.

 

وفي 15 كانون الأول/ ديسمبر الماضي استشهد الصحفي المصور في قناة الجزيرة بغزة سامر أبو دقة بعد أن ظل ملقى على الأرض ينزف ومحاصرا في محيط مدرسة فرحانة لمدة 6 ساعات، حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه إثر إصابته إلى جانب الزميل وائل الدحدوح خلال تغطيتهما قصفا إسرائيليا على المدرسة.

 

واستشهد والدا الزميل بقناة الجزيرة مؤمن الشرافي مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وعدد من أفراد العائلة، بقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة الجزيرة الكيان الصهيوني وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت روسيا، اليوم السبت، الاغتيال السياسي الذي نفذته إسرائيل ضد أمين عام "حزب الله" في لبنان حسن نصر الله بغارة جوية استهدفت المركز الرئيسي للحزب بالضاحية الجنوبية لبيروت، داعية إسرائيل إلى وقف الأعمال العدائية على الفور.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية "إن الجانب الإسرائيلي يدرك هذا الخطر، ولكنه اتخذ خطوة كهذه (قتل مواطنين لبنانيين)، والتي ستؤدي حتما إلى موجة جديدة من العنف، وهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق".
وأضافت الوزارة: "مرة أخرى، نحث إسرائيل على وقف الأعمال العدائية على الفور، وهذا من شأنه أن يجعل من الممكن وقف إراقة الدماء وخلق الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية". 
وتابع البيان "في ظل الوضع المتفجر الحالي، يتعين على الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي أن يبذلوا كل ما في وسعهم لمنع المنطقة من الانزلاق إلى مواجهة مسلحة شاملة".
وفي السياق، دعت وزارة الخارجية السلوفينية إلي ضبط النفس ومنع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط، وذلك في أعقاب التطورات الأخيرة بالمنطقة.
وأكدت الخارجية السلوفينية، في تغريدة علي (إكس)، أهمية حماية المدنيين في جميع الأوقات، مشددة على ضرورة تجنب الحرب في لبنان بأي ثمن، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.
يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن، في وقت سابق اليوم، قتل حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت.. ووقعت الغارة يوم الجمعة بينما كانت قيادة "حزب الله" تعقد اجتماعا.. وفي يوم السبت، أكدت الحركة مقتل زعيمها وتعهدت بمواصلة المواجهة مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • دول عربية تدين اغتيال نصرالله وتعلن الحداد.. واحتجاجات
  • روسيا تدين اغتيال حسن نصر الله وتحذر من تداعياته
  • روسيا تدين اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله
  • وائل ربيع: اغتيال حسن نصر الله سيليه حرب وجودية بين الحزب وإسرائيل
  • اللواء وائل ربيع: حرب وجودية بين حزب الله وإسرائيل بعد اغتيال نصر الله
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم حسن عبدالوارث
  • “الصحفيين اليمنيين” تنعى الصحفي المخضرم والنقابي حسن عبدالوارث
  • يحيى شقير .. فصل الزميل احمد حسن الزعبي مخالف للقانون والعرف الصحفي
  • هآرتس تنتقد إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله.. الصحفي المعارض أصبح عدوا