شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن فريق طبي من مستشفي حراء ينجح في إنقاذ نظر طفلة من الضياع، نجح فريق طبي من قسم العيون بمستشفى حراء العام عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، بعد إرادة الله من إنقاذ نظر طفلة تبلغ من العمر 11 شهراً من معاناة .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق طبي من مستشفي حراء ينجح في إنقاذ نظر طفلة من الضياع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق طبي من مستشفي حراء ينجح في إنقاذ نظر طفلة من...

نجح فريق طبي من قسم العيون بمستشفى حراء العام عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، بعد إرادة الله من إنقاذ نظر طفلة تبلغ من العمر 11 شهراً من معاناة اعتلال الشبكية للأطفال الخدج.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن فريق قسم العيون بمستشفى حراء العام استقبل الحالة لطفلة لديها تاريخ مرضي منذ ولادتها كطفلة غير مكتملة النمو (الخدج) وهي بعمر ٢٨ أسبوعاً حيث حاولوا علاجها في ذلك الوقت من اعتلال الشبكية للأطفال الخدج بواسطة الحقن عدة مرات ولكن بدون فائدة.

وأضاف، رأى فريق قسم العيون أن الأمر يتطلب سرعة في إجراء تدخل سريع، لأن التأخير يقلل من فرص الشفاء والتعافي ويزيد من تدهور الحالة وحدوث مضاعفات تدريجية، تزيد من احتمالية الإصابة بالعمى طيلة العمر، وعليه تقرر فوراً البدء في التنسيق بين قسم العيون وقسم حديثي الولادة بالمستشفى والذي قام بدوره من خلال تنويم الطفلة وتخديرها استعداداً لإجراء التدخل السريع.

وأبان أنه تم على الفور مباشرة الحالة من قبل فريق طبي مختص من قسم العيون وتبين من خلال الفحص الإكلينيكي المبدئي أنها تحتاج إلى تدخل سريع لاستخدام تقنية الليزر كإجراء أخير قبل أن تفقد الطفلة بصرها، وذلك تحت تأثير التخدير العام، حيث استغرقت العملية ما يقارب الساعة والنصف، وتكلل هذا الإجراء حسب المؤشرات الأولية بالنجاح وذلك بفضل تظافر الجهود المشتركة بين قسم العيون وقسم حديثي الولادة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنقاذ شاب مكسيكي بعد حصاره في المجاري 3 أيام.. كيف توصلوا إليه؟

الانسياق وراء الرغبة في الاستكشاف قد يقود صاحبه لمخاطر حقيقية، وهو ما حدث مع شاب مكسيكي؛ إذ دخل إلى نظام الصرف الصحي من نهر قريب لبلدته، مقررًا استكشاف الأنفاق، وواصل سيره دون وجهة محددة، حتى أيقن في النهاية أنه ضل طريقه ولا يمكنه العودة والخروج، ليبقى عالقًا في المجاري يصرخ ليلًا ونهارًا؛ آملًا أن يسمعه أحد المارة وينقذه.

شاب مكسيكي يظل عالقا 3 أيام في المجاري

وبحسبما ورد على صحيفة «metro»، فقد دخل شاب مكسيكي يُسمى «أنطونيو» إلى نظام الصرف الصحي من نهر قريب وقرر استكشاف الأنفاق، لكنه وجد نفسه تائهًا، وعندما لم يتمكن من العودة إلى حيث دخل، بدأ في البحث عن أي مخرج حتى رأى في النهاية ضوءًا بعيدًا يسطع من خلال غطاء فتحة في أحد الشوارع العلوية، فذهب إليها وراح يصرخ وينادي بأعلى صوته لينقذه أحد.

إنقاذ الشاب على يد سيدة

رغم الصراخ الشديد الذي صدر عن الشاب المكسيكي لدرجة أنه كان مسموعًا من أهالي البلدة، إلا أن الأخيرين لم يتمكنوا من تحديد مصدر الصوت ليظل الرجل في مكانه، حتى سمعت سيدة صوته بالصدفة خلال عبورها الشارع، وتمكنت من تحديد مكانه، وعلى الفور أبلغت السلطات وتم إخراج الشاب بأمان من المجاري.

وبعد إنقاذ الشاب في مدينة ليون شمال غرب مكسيكو سيتي بالمكسيك، تم نقله إلى المستشفى لإجراء تقييم طبي، إلا أنه لم تتوفر أي تحديثات أخرى حول وضعه الصحي الحالي.

مقالات مشابهة

  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في علاج فتق ضخم معقد باستخدم تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • إنقاذ شاب مكسيكي بعد حصاره في المجاري 3 أيام.. كيف توصلوا إليه؟
  • «ولع في شقته».. إيداع شاب داخل مستشفي الأمراض النفسية والعصبية
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35
  • إنقاذ سيارة تخص عائلة علقت في صبوخ درة العروس بجدة .. فيديو
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا