مقاطعة محلات السوريين.. انطلقت حملات لمقاطعة مطاعم الأكل السورية في مصر منذ يومين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار ذلك الجدل بين المواطنين، لأن هناك من يؤيد المقاطعة، وهناك من يرفض تلك الفكرة.

مقاطعة محلات السوريين في مصر

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حملات مقاطعة الأكل السوري في مصر وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مقاطعة محلات السوريين في مصرحملات مقاطعة الأكل السوري

انتشر هشتاج عبر موقع «إكس»، يحمل هذه الشعارات «مقاطعة_محلات_السوريين» و «مش _هشتري_غير_من_المصري»، وتدعو هذه الحملات المصريين لـ مقاطعة مطاعم الأكل السوري في مصر.

وتم إعادة نشر آلاف التغريدات ومقاطع الصور والفيديوهات من حسابات مجهولة المصدر على جميع مواقع السوشيال ميديا، تدعو لـ مقاطعة محلات السوريين في مصر.

مقاطعة محلات السوريين في مصرسبب شن حملات لمقاطعة محلات السوريين في مصر

وقال الداعون لمقاطعة محلات السوريين في مصر إن سبب شن هذا الهجوم، كان بسبب اقتصار العمل بالمحلات السورية على السوريين فقط، وعدم قبول مصريين للعمل بها.

مقاطعة محلات السوريين في مصررافضون حملات مقاطعة محلات السوريين

ومن جانبه رفض عدد كبير من المواطنين المصريين حملات مقاطعة محلات السوريين في مصر، وطلبوا بعدم التفرقة بين المحلات السورية والمصرية.

وأوضح اللواء خيرت بركات، رئيس جهاز التعبئة والإحصاء أن في مطلع العام الماضي، وصل عدد السوريين في مصر نحو 1.5 مليون سوري من إجمالي عدد اللاجئين، الذي يلغ عددهم نحو 9 ملايين شخص.

مقاطعة محلات السوريين في مصرانتقاد عمرو أديب لـ حملات مقاطعة محلات السوريين

يذكر أن الإعلامي عمرو أديب، انتقد حملات مقاطعة محلات السوريين في مصر، التي جاءت عبر هاشتاج «مش هاكل غير من المحل المصري.. متاكلش من السوريين».

وقال عمرو أديب إن: «السؤال المهم، هو السوري ده عملك إيه؟! اللي عمله يضايقك، أنا فاهم مقاطعة البرندات المساندة لإسرائيل، إنما السوريين عملوا لك إيه؟!».

وأضاف أديب: «أنا ليا إيه عند السوري؟ القانون، أنت قاعد بشكل قانوني، أنت بتدفع الضرائب، انت أكلك صحي طبقًا للرقابة، أنت لا تقوم بأي أعمال منافية للقانون الموجود في البلد، أهلا وسهلًا».

اقرأ أيضاًحملات مقاطعة منتجات داعمي الاحتلال؟.. هل تشمل «شيتوس»؟

هل تنجح حملات مقاطعة السلع في القضاء على جشع التجار؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملات مقاطعة المنتجات الأجنبية حملات مقاطعة

إقرأ أيضاً:

الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر

بدأت جهات التحقيق المختصة، الاستماع لأقوال مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق  في واقعة اتهام عدد من الأشخاص باختلاق العثور على أعمال سحر عبارة عن أوراق وصورة له، مكتوبة عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

وظهر مؤمن زكريا، وهو يرتدي كاب أبيض وتيشيرت أسود.

ووجهت النيابة المتهمين بالمقاطع الصوتية والفيديو المتداول على مواقع التواصل، وأمرت بالتحرى حول الواقعة وسرعة ضبط المتهم الخامس الهارب، وأمرت بتحريز المضبوطات الخاصة بواقعة السحر، وتواصل النيابة الاستماع إلى أقوال المتهمين.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهم فبركة أخبار غير حقيقية، وإثارة الذعر بين المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

القبض على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

وكانت كشفت وزارة الداخلية حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تناقلته عدد من القنوات، والذي تضمن عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء زراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

والفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم) وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة ) "تم ضبطهم عدا نجله".

وأضاف بقيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، ودفنوا الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب السابق مجدى عبد الغنى لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم عثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك.

مقالات مشابهة

  • الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • المصدر السوري:مقتل وإصابة (50) عنصراً من منتسبي الحشد جراء غارات “مجهولة” على مواقعهم في العمق السوري
  • 18 قتيلا في غارات للتحالف على مواقع للفصائل المسلحة قرب الحدود العراقية السورية
  • المرصد السوري: طيران مجهول يضرب مواقع للمليشيات الإيرانية في دير الزور
  • المرصد السوري: 5 انفجارات تستهدف مواقع الفصائل على الحدود العراقية
  • المرصد السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لطيران مسير في سماء الحدود السورية اللبنانية
  • نظرات تذوب إعجابًا.. صور ايلون ماسك ورئيسة الوزراء الإيطالية تغزو التواصل
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • بعد حفل زفافهما.. معلومات عن زوج الفنانة هاجر الشرنوبي