واصل أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأحد زياراته لمطرانيات قنا، لتقديم التهاني بعيد الميلاد المجيد رفقة وفد رفيع المستوي من المسؤولين. 

زار المحافظ دير أنبا بضابا التابع لمطرانية نجع حمادي وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، شمال قنا، وكان فى استقباله القمص لوقا وكيل مطرانية نجع حمادي وتوابعها، وعدد من رجال الدين المسيحى.

وقدم المحافظ، الهدايا للأطفال المترددين علي الدير للاحتفال، مؤكداً أن هذه المناسبات فرصة لتجديد أواصر الروابط الاجتماعية بين الجميع، وأنه ليس بجديد على أبناء الوطن الواحد تبادل المشاركة فى كل المناسبات، مشيدًا بمشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التى تجمع بين المسيحيين والمسلمين، داعيا الله أن يديم المودة والرحمة بين أبناء الوطن، وأن يعيد الله الأعياد على مصرنا فى خير وسلام.

و قدم  القمص لوقا هلال وكيل مطرانية نجع حمادي، الشكر لمحافظ قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية لحرصهم علي مشاركة الأقباط في أعيادهم ومناسباتهم الدينية، متمنياً دوام المحبة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصرى وأن يعم الاستقرار جميع ربوع البلاد فى ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مؤكدًا على وحدة الصف لاستكمال مشروعات التنمية الحقيقية التي تشهدها مصر في كافة القطاعات داعيًا الجميع للالتفاف خلف القيادة السياسية لبناء مصر الحديثة.

تهنئة أقباط قوص ونقادة

فى السياق ذاته، زار المحافظ، مطرانية قوص ونقادة جنوب قنا، وكان فى استقباله أنبا بيمن مطران قوص ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس. 

قال المحافظ، إن أعياد المصريين واحدة نحتفل بها جميعاً في جو من البهجة والسرور نشارك المسيحيين فرحتهم بأعيادهم كما يشاركوننا فرحتنا بأعيادنا، داعياً الله عزوجل أن يعيد هذه الأيام على شعب مصر الحبيب مسلمين وأقباطاً بالمزيد من الإخاء والمحبة والترابط والخير وأن يبقي وطننا الغالي دائماً وأبداً رمزاً للوحدة والأمن والأمان والسلام والمحبة. 

وعبر أنبا بيمن، عن تقديره وامتنانه لما لمسه من محبة المسلمين الذين توافدوا لتقديم التهنئة لاخوانهم الأقباط بعيد القيامة المجيد ، وفى مقدمتهم محافظ قنا ، ومدير الأمن ، والقيادات الننفيذية ، مما يعكس روح التسامح والمحبة التي يتميز بها أبناء الشعب المصرى ، مؤكدا أن الاحتفال بعيد القيامة المجيد هو رسالة محبة للعالم، وفرصة طيبة أمام كل إنسان، لإحياء الخير في نفسه وأسرته ومجتمعه، للمساهمة فى صنع مستقبل أفضل.

 

زيارة مطرانية قنا 

اختتم المحافظ، جولاته بتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، بزيارة مطرانية الأقباط الارثوذوكس بمركز قنا، وكان في استقباله نيافة الأنبا شاروبيم مطران قنا وقف وتوابعهما.

أعرب المحافظ، خالص تهنئته لنيافة المطران شاروبيم ، ولرجال الدين المسيحى والأخوة المسيحين ،و تبادل التهانى مع مرتادى الكنيسة ووزع الهدايا على الأطفال منهم . 

وقال إن هذه المناسبة السعيدة فرصة لتجديد أواصر الروابط بين الجميع وسط مشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التى تجمع بين أبناء المجتمع القنائى بكافة فئاته وأطيافه وهيئاته ، داعياً الله أن يديم المودة والرحمة بين أبناء الوطن ، وأن يعيد الله الأعياد على مصرنا الحبيبة في خير وسلام ،مع إستكمال مسيرة البناء والعمران من خلال إنجازات حقيقية شهدتها مختلف ربوع محافظة قنا. 

ورحب أنبا شاروبيم ، بمحافظ قنا والوفد المرافق له، معربًا عن سعادته بتلك الزيارة واعتزازه بالروابط والمشاعر الأخوية والسماحة بين أبناء مصر الذين يجمعهم نسيج وطنى واحد ، مؤكدًا أننا مسلمين ومسيحين ، نعيش فى وطن واحد و ندعو لها دائما فى جميع صلواتنا بالأمن والاستقرار ومزيد من التنمية والازدهار.

وكان المحافظ قد بدأ صباح اليوم الأحد زيارات لمطرانيات قنا للتهنئة بالعيد استهلها بزيارة مطرانية دشنا للأقباط الأرثوذكس شمال قنا. 

ورافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، والعقيد أشرف البغدادي المستشار العسكرى للمحافظة، وحسام حمودة سكرتير عام المحافظة، والدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الاوقاف، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، وفضيلة الشيخ تاج الدين أبو الوفا مدير عام منطقة قنا الازهرية ، الدكتورة هدى سعدى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، وعدد من النواب ورجال الأحزاب السياسية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ قنا تهنئة الأقباط الأرثوذكس الميلاد بین أبناء

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة

شهد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، الاجتماع الأول لمجلس إدارة جامعة الغردقة، في إطار زيارته للتهنئة ببداية العام الدراسي الجديد واستقلال الجامعة .

حيث استقبل الدكتور محفوظ عبد الستار رئيس الجامعة، والعمداء، وأعضاء هيئة التدريس، المحافظ فور وصوله إلى الجامعة، حيث تم التقاط صورة تذكارية عند مدخل الجامعة، في لحظة تعبيرية عن هذا الحدث الهام.

وقام المحافظ بجولة تفقدية شملت العديد من منشآت الجامعة، حيث بدأ بزيارة مركز التطوير الوظيفي، وهو أحد المراكز الحيوية التي تهدف إلى تأهيل الطلاب لسوق العمل، ثم توجه إلى قاعة المحاضرات بكلية السياحة والفنادق، حيث التقى بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس. أعرب المحافظ عن تفاؤله بمستقبل الكلية التي تبدأ أول عام دراسي لها هذا العام، وأشاد بجهود الكلية في إعداد كوادر مهنية تلبي احتياجات قطاع السياحة.

كما قام اللواء عمرو حنفي بتفقد تجهيزات المطابخ والمطاعم داخل الكلية في جولة سريعة، مؤكدًا على أهمية هذه المنشآت في تقديم تدريب عملي للطلاب. وأوضح أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الجامعة لتقديم تعليم متميز يتماشى مع متطلبات سوق العمل السياحي.

بعد الجولة التفقدية، توجه المحافظ إلى القاعة الرئيسية بالجامعة، حيث تم الترحيب به لبدء الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجامعة. ونوه  المحافظ بأهمية استقلال جامعة الغردقة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في تعزيز التعليم الأكاديمي وتطويره في المحافظة. وأكد أن الجامعة ستظل جزءًا أساسيًا في تحقيق التنمية المحلية وتطوير الكوادر البشرية.

وخلال كلمته ، قال المحافظ: "إن مستقبل البحر الأحمر يعتمد بشكل كبير على أبنائها المتعلمين والمثقفين. فإن الجامعة ليست فقط مؤسسة تعليمية، بل هي شريك أساسي في تطوير المجتمع ورفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي." وأضاف أن الجامعة ستكون محطة انطلاق لأجيال من الشباب القادرين على الابتكار والمساهمة في بناء مستقبل مشرق للمحافظة ، و أشاد المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في توفير فرص تعليمية متميزة لأبناء البحر الأحمر، داعيًا أعضاء هيئة التدريس والطلاب إلى استغلال هذه الفرصة لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم. كما شدد على أن الجامعة ستكون شريكًا استراتيجيًا في تحقيق رؤية المحافظة المستقبلية في التنمية.

 

من جانبهم، أعرب طلاب كلية السياحة والفنادق عن سعادتهم ببدء الدراسة في كليتهم الجديدة، مؤكدين أنهم يتطلعون إلى اكتساب المهارات والمعرفة التي ستؤهلهم للعمل في مجالات السياحة والضيافة. وأشادوا بالتجهيزات الحديثة التي تم توفيرها في الكلية، والتي ستساعدهم على تطبيق ما يتعلمونه عمليًا.

وفى ختام زيارته ، أكد المحافظ على أهمية التعاون المستمر بين الجامعة والمحافظة لدعم الطلاب وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتماشى مع متطلبات العصر ، معربا عن تفاؤله بمستقبل جامعة الغردقة واستقلالها الإداري والأكاديمي، مؤكدًا أن هذا الاستقلال سيتيح لها الفرصة للنمو والتطور بشكل أكبر، مما يعزز مكانتها كصرح علمي متميز على مستوى الجمهورية.

جامعة الغردقة 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: حملات موسعة لرفع الإشغالات بشوارع حي غرب شبرا الخيمة
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • متروبليت بيروت للروم الأرثوذكس: الوقت الحالي هو وقت التفاف اللبنانيين حول دولتهم
  • شذرات من مسيرة حياته “من الميلاد إلى الشهادة”.. سيدُ المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله شهيدًا على طريق القدس وفلسطين
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثاني ويوجه بسرعة تطوير «البهنسا»
  • وكيل صحة البحيرة يزور مركز طب الأسرة بالنجاح| صور
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • محافظ سوهاج يتفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة بأولاد عزاز
  • لماذا يحتفل الأقباط بعيد الصليب اليوم؟.. اعرف تفاصيل الاحتفال