"عمان": اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد للصالات معسكره الخارجي بجمهورية مصر العربية بتعادله في المباراة الودية الثانية أمام المنتخب المصري 29/‏29، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الصالة الرياضية بالمركز الأولمبي بالمعادي. وكان منتخبنا قد خاض في معسكره الخارجي بمصر مباراتين وديتين أمام منتخب مصر، حيث انتهت المباراة الأولى بخسارة منتخبنا 25/‏28، فيما تعادل في الثانية 29/29.

ومثلت هاتان المباراتان الوديتان المحطة الأخيرة لاستعدادات منتخبنا قبل المشاركة في البطولة الآسيوية الحادية والعشرين لكرة اليد التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 25 يناير 2024، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في نسختها التاسعة والعشرين، التي ستحتضنها ثلاث دول هي: (كرواتيا، والدنمارك والنرويج) خلال شهر يناير من العام 2025، حيث من المنتظر أن يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر والصين تايبيه والكويت.

وبلا شك فإن المعسكر الخارجي بمصر ولقاء المنتخب المصري القوي في مناسبتين يعد مكسبا لمنتخبنا للوقوف على الجاهزية البدنية والفنية قبل المشاركة الآسيوية المرتقبة، حيث يُعد المنتخب المصري من أقوى المنتخبات في القارة الإفريقية، وبلغ عدد المباريات الودية التي خاضها المنتخب حتى الآن أكثر من 16 حسب الخطة التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد من أجل الإعداد الأمثل للمنتخب قبل الذهاب إلى المنامة.

وتطير بعثة المنتخب بعد غدٍ الثلاثاء إلى مملكة البحرين بمشاركة 20 لاعبا وهم: سعيد بن حمد الحسني، وبشار بن يعقوب الهنائي، ومحمد بن عادل الحسني، وسعيد بن عيسى الحسني، وحذيفة بن سويد السيابي، وعبدالله بن عادل البلوشي، وأسعد بن علي الحسني، وزكريا بن يحيى البوسعيدي، ومحمد بن أحمد الدغيشي، وعبدالله بن أحمد الرومي، وأسعد بن سعيد الحسني، وطاهر بن أحمد الحديدي، وعبدالحكيم بن عبدالله السيابي، وحمد بن سيف الدغيشي، ومهند بن سعيد الزرافي، ونصر بن خميس التمتمي، ومحمود بن سعيد الوهيبي، وعزان بن نجيب المعشري، وعبدالعزيز بن عبدالله السيابي، وحسن بن أنور البلوشي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة

انتشرت شائعات في الساعات القليلة الماضية، تُشير إلى فرض عقوبة ضد الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب تأخر إعلام قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام الشهر الجاري، في العاصمة الفرنسية، باريس.

مصدر ينفي صدور غرامة بسبب تأخر إعلان قائمة المنتخب الأولمبي

تواصل “الفجر الرياضي” مع مصدر خاص، أكد أن قائمة المنتخب الأولمبي المصري تم إرسالها في الموعد المحدد.

وبسؤال المصدر عن الغرامات المالية والعقوبات التي تنتظر الفراعنة؛ شدد خلال تصريحاته بأنها لا توجد غرامات أو عقوبات توقع على مصر حيث تم الإرسال في الموعد المحدد.

 وانفرد موقعنا، بنشر قائمة منتخب مصر الأولمبي التي اختارها المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي للمشاركة في أولمبياد باريس، حيث يمكنك الاطلاع عليها عبر الرابط التالـي.

عاجل.. الفجر يكشف كواليس انفراجة أزمة الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي وحقيقة تأجيل الدوري عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي

ويدخل منتخب مصر الأولمبى بقيادة روجيريو ميكالى معسكرًا مغلقًا ببرج العرب بالإسكندرية يوم 5 يوليو استعدادا لأولمبياد باريس 2024.

وأسفرت قرعة منافسات كرة القدم فى أولمبياد باريس 2024، المنتخب الأولمبي المصري، ضمن المجموعة الثالثة برفقة منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان.

هذا ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب مصر الأولمبي القاهرة إلى باريس يوم 13 من يوليو الجاري على متن طائرة خاصة وذلك من أجل خوض أن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس والتي تنطلق في 24 يوليو وتستمر حتى 10 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • النني سعيد بانضمامه للمنتخب الأوليمبي
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • المقاولون يستضيف منتخب قطر استعدادا للبطولة الأسيوية لليد
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”