زلزال كبير ضرب اليابان في بداية السنة الميلادية الجديدة، أثر بشكل مباشر على السكان، وقضى على بعض المنازل والطرق، لم يتأثر منه الأفراد فقط إنما تسبب في خسائر كبيرة للشركات العالمية، بينها شركة تصنيع السيارات تويوتا التي أعلنت إغلاق مصانعها تأثرا بالزلزال والهزات الارتدادية لتقرر تشغليها مرة أخرى بداية من غد الاثنين.

 

التضرر من الهزات الارتدادية 

ونتيجة وجود العديد من موردي «تويوتا» والشركات التابعة لهم في المناطق المتضررة من الهزات الارتدادية المصاحبة للزلزال البالغ قوته 7.6 درجة، والذي دمر الساحل الغربي لليابان أوضحت الشركة في بيان صحفي سابق، إنها ستستخدم قطع الغيار الموجودة في المخازن خارج تلك المناطق، وفقًا لتقرير نشره موقع سكاي نيوز عربية.

تعرض 2 من الموردين لأضرار الزلزال 

وأكد كوجي ساتو رئيس الشركة، إن تويوتا موتور تستهدف فهم ظروف سلسلة التوريد بعد تعرض اثنين من الموردين لأضرار بسبب الزلزال، هما آيسين وسوميتومو إلكتريك، كما أكد وزير الصناعة كين سايتو إنه حتى يوم الجمعة الموافق 5 يناير، استأنفت حوالي 80% من الشركات الإنتاج، من إجمالي 200 شركة لها مصانع في المناطق المتضررة من الزلزال.

يُذكر أن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب اليابان بلغ حوالي  100 شخص، وما زال هناك أكثر من 200 آخرين في عداد المفقودين، ويعتبر هو الزلزال الأعلى من حيث عدد القتلى الذي تشهده البلاد منذ ما يقرب من 8 سنوات.

وأدت الارتدادات الأرضية العنيفة التي صاحبته إلى تدمير البنية التحتية، وبالتالي حدث انقطاع الكهرباء عن 23 ألف منزل في منطقة هوكوريكو، وتقوم فرق الإنقاذ حتى الآن بالبحث عن ناجين تحت المباني المنهارة، فيما ينتظر أكثر من 30 ألف شخص تم إجلاؤهم المساعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال اليابان الهزات الأرضية شركة تويوتا زلزال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات

قال فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن ما يزيد عن 10 مستشفيات في جنوب البلاد تكبدت أضرارا وخسائر جسيمة بسبب الغارات التي يشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا، إلى أنّ الاحتلال استهدف سيارات سيارات الإسعاف اللبنانية في أثناء نقلها للجرحى.

وأضاف «الأبيض»، خلال مؤتمر صحفي، أذاعته قناة القاهرة الإخبارية: "سقط شهداء من الجيش اللبناني بالإضافة إلى مسعفين من الصليب الأحمر، وما يحدث في البلاد خطير للغاية، كما أنه انتهاك للقوانين الدولية والمعاهدات".

الجامعة العربية تؤكد التضامن مع لبنان وتحذر من اندلاع حرب اقليمية صحة لبنان: 1974 شهيداً و9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي

وتابع: "ما يحدث في لبنان هي جريمة حرب، وبالنسبة إلى تبرير إسرائيل بأن المستشفيات بها أسلحة، فإنه يتحدث عن حجج واهية لا أساس لها من الصحة، ولا دليل لديه على ذلك"، مطالبا المجتمع الدولي بحماية حماية المسعفين والعاملين في القطاع الطبي اللبناني.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • بايرن ميونخ يحسم الجدل بشأن مستقبل جمال موسيالا
  • الإعلام الإسرائيلي يحسم الجدل بشأن مقتل هاشم صفي الدين ومعلومات جديدة عن مصرع ضباط الحرس الثوري
  • دفن جثة حسن نصرالله في مكان سري خوفًا من استهدافه مجددًا.. ومصدر في حزب الله يحسم الجدل!
  • الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله - عاجل
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات
  • لاعب فاركو إلى الأهلي أم الزمالك؟.. مصدر يحسم الجدل
  • هل رفضت منة شلبي حضور مهرجان الإسكندرية؟.. ناقد سينمائي يحسم الجدل.. فيديو