أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، المرحلة الرابعة من "برنامج العلا للابتعاث"، وذلك في عدد من المجالات، ومنها السياحة والضيافة والزراعة والتاريخ والفنون وعلوم الآثار والمتاحف والتخطيط الحضري وعلوم البيئة وإدارة المرافق والخدمات وإدارة التواصل.

ويتماشى البرنامج مع أهداف التطوير الإستراتيجية للهيئة الملكية، التي تتمحور حول تزويد المبتعثين والمبتعثات بالمعرفة والمهارات المتنوعة، والمصممة خصيصًا لتلبية المتطلبات المتنامية لأسواق العمل المحلية والعالمية، فضلاً عن إعدادهم بصفتهم قادة ورواد أعمال للمستقبل، في عدد من الجامعات المرموقة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وهولندا وسويسرا وألمانيا وإيطاليا.

ويُعد برنامج العلا للابتعاث، أحد الأهداف الإستراتيجية للهيئة الملكية للاستثمار في تعزيز القدرات وإثراء المعرفة لأبناء وبنات الوطن في العلا.

وقد انطلقت المرحلة الأولى لبرنامج العلا للابتعاث عام 2018؛ بهدف إعداد المشاركين لأدوار فاعلة في مستقبل المملكة، والمساهمة بشكل كبير في تعزيز سوق العمل في العلا, ومن المتوقع أن يقود هؤلاء القادة المستقبليون الرحلة التحويلية في العلا، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، والمساهمة في المشهد الاقتصادي والثقافي المتنوع للعلا وتعزيز مكانتها كونها مركزًا للمعرفة والثقافة والريادة البيئية.

وحقق برنامج العلا للابتعاث نموًا كبيرًا في معدلات الالتحاق، بدءًا من 168 طالبًا في المرحلة الأولى، ارتفعت الأعداد إلى 292 طالبًا في المرحلة الثانية، ووصلت إلى 300 طالب في المرحلة الثالثة، وحتى الآن استفاد 762 طالبًا بالمجمل من البرنامج، مع تخريج 69 مبتعثًا ومبتعثة في مختلف التخصصات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة الملكية لمحافظة العلا

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر».. اليوم

يطلق اليوم المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، و الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" والتى ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

يذكر أن البرامج التدريبية تتضمن دورات عن الطاقة المتجددة، والتركيبات الكهربائية والإلكترونيات والتبريد والتكييف وأعمال البناء والتشطيبات والنجارة واللحام وسباكة المعادن بالاضافة إلى دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة، وتحليل القوائم المالية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما تتضمن البرامج التدريبية دورات عن الهندسة الزراعية، وإعداد المعامل بالاضافة إلي زراعة المحاصيل الحقلية.

وكانت جامعة بنها قد شاركت في إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي إطلاق الجامعة للكثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة في إطار مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان وذلك انطلاقاً من حرصها على المشاركة الفعالة فى المبادرات الرئاسية التى يتبناها ويدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ووجه " الجيزاوي " الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على اهتمامه، ودعمه الدائم للمواطن المصري، والذي يظهر جلياً في المشروع القومي للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان).

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق المرحلة الرابعة والأخيرة للثانوي العام
  • ولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننا
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة" صنايعية مصر"
  • القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية
  • جامعة بنها تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر».. اليوم
  • الأمم المتحدة: المملكة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية والأولى على المنطقة
  • المملكة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية والأولى على المنطقة
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى