شاركت الجالية المصرية بسلطنة عمان، في احتفال الكنيسة القبطية في مسقط، بعيد الميلاد المجيد، وقدمت التهنئة للإخوة والأخوات أقباط مصر في سلطنة عمان بهذه المناسبة الطيبة، وذلك بحضور السفير خالد راضى سفير مصر لدى سلطنة عُمان، برفقة أعضاء البعثة، ومشاركة كبيرة من ابناء الجالية.

محافظ القاهرة يشهد احتفال الأرمن الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد

 جاء ذلك وسط أجواء احتفالية عامرة بالمحبة بروح التعاون والإخاء والمودة التى تجمع بين أبناء الجالية المصرية بالسلطنة من المسلمين والمسيحيين، والتلاحم والتعاون بين جميع أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان ممثلة فى الكنيسة والمسجد والقساوسة والشيوخ وكل أفراد الجالية.

 

 

 

وحرص عدد كبير من المصريين- أقباطا ومسلمين على المشاركة معا فى الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، حيث سادت الاحتفالات دعوات الخير والتسامح بين الجميع، فى مشهد وطنى حافل بمشاعر الحب والإخاء بين أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان. 

 

حضر الاحتفال المستشار السياسي محمد عبدالمنعم  وأعضاء السفارة المصرية، والملحق العسكرى العقيد أ.ح رامي عبدالوهاب النجار، ونائب السفير احمد شعيب، ورئيس واعضاء مجلس ادارة نادي الجالية المصرية والمدرسة المصرية بمسقط. ومحمد يوسف المدير الإقليمي لمصر للطيران والمستشار محمد يوسف، والشيخ احمد خشبه، ولفيف من رموز الجالية المصرية، والكنيسة القبطية المصرية بمسقط.

 

وتحرص السفارة المصرية وأبناء الجالية على حضور احتفال الكنيسة القبطية بعيد الميلاد المجيد، سنويا لمشاركة وتهنئة أبناء الجالية المصرية الأقباط بعيدهم، وذلك انطلاقا من وحدة الشعب المصرى بمسلميه ومسيحيه، وتأكيداً على ما تتطلبه رفعة مصر من تضافر جميع أطياف المجتمع.

 

وأعرب القمص الأب سوريال الأنبا بيشوى راعى الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية بسلطنة عُمان عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، بشأن حرصه على تهنئة الاقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مثمنا على مشاركة السفير المصري ، وأعضاء البعثة القنصلية في قداس عيد الميلاد ، داعيا الله أن ينعم على مصر وأهلها بالمحبة والسلام ودوام الرفعة والازدهار.

 

وألقى الأنبا بيشوى راعى الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية بمسقط كلمة رحب فيها بجميع الحضور وتحدث عن أجواء المحبة والتسامح، بين الجميع والمصير الواحد المشترك.

 

كما تقدم الأب سوريال بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى متمنياً له ولمصر الخير والتقدم وأن يعم الأمن والسلام على مصر وأن يحفظها من كل شر، وسط التطور الكبير الذى يشهده الجميع.

 

وهنأ الاب سوريال أبناء الجالية المصرية فى السلطنة بعيد الميلاد المجيد مشيداً بروح الإخاء والمودة التى تجمع بينهم جميعاً مسلمين ومسيحيين. 

 

 

sxmhgjgk fhfgkjghl ghfljo;ik

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجالية المصرية بسلطنة عمان عيد الميلاد المجيد سلطنة عمان الجالیة المصریة بسلطنة عمان أبناء الجالیة المصریة بعید المیلاد المجید الکنیسة القبطیة

إقرأ أيضاً:

الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا

 

أقام مكتب الدفاع  في لندن حفله السنوي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر ١٩٧٣  حيث استطاع  الجيش المصري عبور قناة السويس  واجتياز خط بارليف المنيع ، والذى كان يعد اختراقه شيء شبه مستحيل حتى اعتقد العدو أنه حصنه الحصين.

 

ولكن بالحكمة والقيادة المصرية الباسلة والجنود الأوفياء الذين لم يهابوا الموت استطاعوا عبور الخط المنيع ورفعوا راية مصر وحققوا الإنتصار، واستعادوا الأرض المحتلة بسيناء، ولذلك يحتفل المصريين بهذه المناسبة الوطنية كل عام .

 

 وقد أقيم الاحتفال برئاسة ملحق الدفاع العميد أح عصام عثمان الملحق العسكرى المصري بالمملكة المتحدة بحضور  سعادة السفير شريف كامل - سفير مصر لدى المملكة المتحدة وحرمه وسعادة القنصل العام السفير محمد ابو الخير .

كما حضره عدد كبير من السفراء والملحقين العسكريين لعدد كبير من الدول العربية والاجنبية الشقيقة والصديقة وكذلك العديد من ممثلي البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية ورموز الجالية المصرية وشخصيات هامة من المملكة المتحدة .

شارك في الاحتفال الذي أقيم بأحد فنادق الكبري بالعاصمة لندن عدد كبير من وزارات الدفاع والخارجية ونواب البرلمان البريطاني .


وكان من بين الحضور م. مرڤت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا التي اشادت بالحفل وبالتنظيم الرائع ، كما حضر مجدي عباس رئيس جمعية الجاليه المصريه بلندن ، د. اسماعيل غيته رئيس الجاليه المصريه بإسكتلندا و ا. عبد الله هلال رئيس الرابطه النوبيه بلندن .

وفي الحفل تم عرض فيلما تسجيليا بإسم (حكاية شعب) والذي تحدث عن الذكري ال ٥١ لحرب اكتوبر المجيدة وعن الجيش المصري وقوته وثباته وعن شعور الانتصار الذي نتباهي به الي الآن كلما تذكرنا هذا اليوم العظيم فضلا عن التطور الذي شهده الجيش المصري ليبقي في مصافي الجيوش القوية كما تناول جانب من خطة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في العقد الماضي.

 

 كما القى ملحق الدفاع عميد أح عصام عثمان كلمته التي لمست قلوب الحضور لما نشهده اليوم من أحداث واختتم الاحتفال بحفل عشاء بمصاحبة بعض الألحان المصرية وتقديم هدايا عينيه ذات طابع مصري للحضور الكريم .

IMG-20241004-WA0003 IMG-20241004-WA0001 IMG-20241004-WA0000 IMG-20241004-WA0002

مقالات مشابهة

  • الجالية اليمنية تحتفل بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر في المانيا
  • بالصور.. إقامة الملتقى الرابع لابناء الجالية المصرية في السعودية بمنطقة القصيم
  • "مسيرة روحية مع تريزا".. الرهبنة الكرملية بمصر تحتفل بعيد القديسة تريزا
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • العائلة الفرنسسكانية في عمان تحتفل بعيد القديس فرنسيس
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم
  • اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابع لها في طنطا
  • فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية
  • الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لها في طنطا