وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-09-18@04:32:10 GMT

حماس تدعو الاحتلال لأخذ العبرة

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

حماس تدعو الاحتلال لأخذ العبرة

سرايا - قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن المقاومة المتصاعدة في جنين وعموم الضفة الغربية ستكسر عنجهية الاحتلال وما تسمى بالصهيونية الدينية.


وأشار بدران إلى تصدي كتائب القسام والمقاومة لهجمات الاحتلال على المدن في الضفة وآخرها في جنين فجر اليوم الأحد، حيث نصب المقاومون كمينا محكما لقوة راجلة من جنود الاحتلال فيما فجر مقاومون عبوة في جيب عسكري، واعترف الاحتلال لاحقا بمقتل مجندة وإصابة 4 جنود.



ولفت إلى تحسن قدرات المقاومين بالضفة في مواجهة قوات الاحتلال، مؤكداً أن لجوء الاحتلال لارتكاب الجرائم وإعدام المدنيين باستخدام القصف الجوي في الضفة لن يزيد المقاومة وشعبنا إلا إصرارا على المواجهة والصمود.

وأكد بدران أن استمرار الحصار الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع تصعيد المجازر وجرائم القتل الصهيونية في غزة والضفة سيفجر المنطقة في وجه الاحتلال.

ودعا القيادي في حماس؛ الاحتلال لأخذ العبرة من فشله الذريع في مواجهة المقاومة في غزة رغم استخدام كل قوته العسكرية مع دعم لا محدود من حلفائه وعلى رأسهم أميركا.

وقال بدران: "إن معركة طوفان الأقصى هي عملية مستمرة وإن جهاد شعبنا ماض حتى استعادة كامل حقوقه".
إقرأ أيضاً : غارات وقصف إسرائيلي على مناطق لبنانية حدوديةإقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء إلى 109 في غزةإقرأ أيضاً : مجزرة جديدة في قصف طائرات الاحتلال شمال بيت لاهيا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جنين الاحتلال الاحتلال جنين اليوم الاحتلال الاحتلال الاحتلال الجرائم غزة المنطقة الاحتلال غزة المنطقة اليوم الجرائم غزة الاحتلال جنين

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح

قتل 4 جنود إسرائيليين في كمين نصبته لهم المقاومة جنوب قطاع غزة، كما نفذت المقاومة عملية نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب القطاع أيضا وقصفت بلدات في غلافه.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل 4 جنود إسرائيليين في كمين نصبته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في رفح جنوب قطاع غزة عصر اليوم الثلاثاء.

من جهتها، قالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها "دمرت دبابة ميركافا صهيونية شرق رفح بتفجير عبوة ثاقب برميلية شديدة الانفجار"، كما نشرت مشاهد من قصفها لمدينتي عسقلان وسديروت شمال غلاف غزة برشقة صاروخية.

في غضون ذلك، قالت حركة حماس إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة "بتنفيذه قصفا وحشيا مكثَّفا شمل مربعا سكنيا مكتظّا بالأهالي شرق مخيم البريج، مما أدى لتدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين".

كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت، في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 26 شهيدا و84 مصابا، ليرتفع عدد الضحايا، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 41 ألفا و252 شهيدا، و95 ألفا و497 مصابا.

بدوره، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد الصحفي محمد أبو شوقة في قصف استهدف منزله بمخيم البريج، وبانتشال جثمان شهيد من منطقة وادي غزة شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع أيضا.

وفي بيان لها، أكدت حماس أن "هذه الجرائم البشعة والمتكررة إمعان من جيش الاحتلال في حرب الإبادة والاستهداف المباشر والمتعمّد للمدنيين العزّل، وسط صمت دولي مُستهجَن، وحالة شلل كامل للمنظومة الدولية".

وشددت على أن "هذه المجازر المتواصلة بحق أهالي غزة، والتي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية وعواصم غربية، لن توهِن من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني أو تُفلِح في إخضاع مقاومته، أو تُقَرِّب الطغمة الفاشية الصهيونية من تحقيق أهداف عدوانها الوحشي".

وبدعم أميركي كبير، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين التفجير في لبنان وتؤكد أن تصعيد الاحتلال سيقوده للفشل
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • حماس: إذا وسّع الاحتلال الحرب في جبهات جديدة سيتعرض لآلاف الصواريخ
  • أهالي شهداء جنين: نحيّي عائلات الخليل وعشائرها ونطالبهم بإسكات كل المزاودين على المقاومة