روى الصحفي الفلسطيني أحمد البرش، الذي كان يرافق الصحفيين حمزة وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا، اللذين استشهدا اليوم الأحد، في غارة جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على سيارة، كانت تقل مجموعة من الصحفيين، خلال تغطيتهم الصحفية في رفح، جنوب قطاع غزة، اللحظات الأخيرة قبل القصف الذي استهدف الصحفيين.

اللحظات الأخيرة قبل استشهاد حمزة وائل الدحدوح

وقال الصحفي أحمد البرش، مراسل قناة «فلسطين اليوم»، والذي أصيب نتيجة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مجموعة من الصحفيين كانوا يؤدون واجبهم في تغطية استهدف منزل لعائلة «أبو النجا»، في رفح، والذي أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 30 فلسطينياً.

 

وأضاف، في تصريحات نقلها تلفزيون «فلسطين اليوم»، أنه «بعد نهاية التغطية الصحفية، كنا واقفين نتحدث كالمعتاد عن هذه الحرب، لكننا فوجئنا بمسيرة إسرائيلية قصفت المتواجدين بصاروخ، وأصابت الجميع».

وتابع أنه تم نقل المصابين عبر سيارة إسعاف، كانت متواجدة في الموقع، لنقل المصابين وجثامين الشهداء من عائلة «أبو النجا»، في مدينة رفح بقطاع غزة، التي استهدفها جيش الاحتلال في وقت سابق صباح اليوم الأحد، مضيفاً أن عدداً من رجال الدفاع المدني حاولوا إسعاف الصحفيين المصابين.

يالهذا الوجع...

الصحفي الجريح احمد البرش يروي تفاصيل استهداف الطواقم الصحفية وارتقاء الصحفي حمزة الدحدوح ومصطفى الثريا pic.twitter.com/GGZyrbenLB

— ويبقى الأثر (@AtallahSof5595) January 7, 2024

واستكمل «البرش» أنه بمجرد تحرك سيارة الإسعاف لنقل الصحفيين المصابين للمستشفى، تم استهداف الصحفيين حمزة وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا بصاروخ آخر بينما كانا يتحركان بسيارة تقلهما.

الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين

وأضاف أنه فقد الوعي نتيجة إصابته في القصف، وعندما وصل إلى مستشفى يوسف النجار، تم إبلاغهم باستشهاد الصحفيين حمزة وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا، بينما تعرض للإصابة مع صحفيين آخرين، وهما عامر أبو عمرة، ومحمد القهوجي، ولفت إلى أنه أصيب في جميع أنحاء جسده، بسبب الشظايا التي تتواجد في منطقة الظهر واليدين والقدمين.

وشدد أن الاستهداف كان متعمداً وبشكل مباشر، لأن الوقت بين الصاروخين كان حوالي 3 دقائق، مضيفاً أن الاحتلال لا يفرق بين عسكري ومدني، مؤكداً أنه «تم استهدافنا رغم أننا كنا نرتدي الدروع الصحفية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وائل حمزة الدحدوح أحمد البرش غزة رفح اسرائيل استهداف الصحفيين حمزة وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال

الجديد برس:

أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، نجاح كتيبة جنين بتفجير آليتين عسكريتين، كمقدمة لكمين مركب في سهل مرج بن عامر داخل جنين.

وأكد وقوع طاقمهما كاملاً بين قتيل وجريح، ومن ثم “الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة، التي أوقعنا فيها أيضاً إصابات”.

كذلك، أكد أبو حمزة، تفجير ما يزيد عن 6 عبوات، والاشتباك المباشر مع قوات الاحتلال المتوغلة في جنين ومخيمها، لأكثر من 8 ساعات.

وكشف أبو حمزة أنّ العملية حملت اسم “عملية بأس جنين 2”.

كما قال: “نؤكد ثباتنا ومضينا قدماً في الجهاد والكفاح دفاعاً عن حقنا المشروع لتحقيق أهداف شعبنا المظلوم ومقاومته العادلة”.

ولفت في ختام بيانه، إلى أنّ سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال، “حتى دحر الاحتلال ولن يكون أمام العدو إلا الإنسحاب الذليل وكرامة مهدورة في الضفة وغزة”.

وأمس، اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين في جنين شمال الضفة الغربية، فيما أعلنت مراسلة الميادين انسحاب قوات الاحتلال من جنين ومخيمها.

من ناحيتها، وصفت وسائل إعلام إسرائيلية الكمين في جنين بالحادث “غير السهل”، مضيفةً أنّ عبوتين ناسفتين فُجرتا عن بُعد بمركبة مُدرّعة تابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي من نوع “بانثر”، وذلك خلال تنفيذ أعمال حفر حول مسجد طوالبة في جنين.

وأشارت إلى أنّه “قتل ضابط وهو قائد فرقة قناصة في لواء كفير”، وأُصيب 16 آخرين، بدرجاتٍ متفاوتة دون وقوع قتلى، وجرى إجلاء بعض المصابين بواسطة 3 مروحيات إسرائيلية إلى مستشفيات مختلفة لتلقي العلاج”.

مقالات مشابهة

  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • استشهاد 31 فلسطينيا منذ الفجر في غزة
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: الاستخبارات العسكرية تعتقل الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا في مدينة شندي
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين