أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد سبقنا بفكرة الفضاء»، وأنه داعم رئيسي للبلاد كلها، وليس فقط مشروع بناء محطة الفضاء القمرية.

وحضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، حفل إعلان دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر تدوينة في منصة «إكس»: «حضرت اليوم بصحبة أخي محمد بن راشد حفل إعلان دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية. مشاركة الدولة في هذا المشروع إلى جانب دول كبرى ومتقدمة، تجسد حرصها على تعزيز الشراكة مع العالم لخدمة العلم والبشرية وضمان تحقيق التقدم والازدهار للجميع».

ومن جانبه، ذكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في منصة «إكس»: «بدأنا عامنا الجديد 2024 في دولة الإمارات بمشاريع استثنائية بحمدالله.. واليوم حضرت رفقة أخي رئيس الدولة حفظه الله إعلان انضمام دولة الإمارات لمشروع علمي عالمي لبناء محطة الفضاء القمرية إلى جانب الولايات المتحدة وكندا واليابان والاتحاد الأوروبي.. وضمن هذا المشروع سيصل أيضاً أول رائد فضاء إماراتي عربي لمدار القمر».

وتابع سموه: «ستتولى الإمارات تطوير وحدة كاملة ضمن المحطة تزن 10 أطنان.. وسيتم إنشاء مركز عمليات فضائية في الدولة للمحطة الجديدة.. ومركزاً عالمياً لتدريب رواد الفضاء أيضاً على أرض الدولة».

وأضاف سموه: «تمثل محطة الفضاء القمرية عودة البشر للقمر والمنصة الرئيسية التي ستنطلق منها رحلات البشر للوصول للمريخ أيضا.. سيبدأ العمل فوراً.. وستكون الإمارات ضمن هذا المشروع الذي يمثل أحد أكبر طموحات البشر في الفضاء خلال العقد المقبل».

وقال سموه: «فخورين بمشاريعنا.. فخورين بكوادرنا.. فخورين بطموحات أبنائنا.. ومتفائل بالعام الجديد الذي سيكون الأجمل والأعظم بإذن الله في دولة الإمارات».

الصورة

 

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دبي الإمارات صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد محطة الفضاء القمریة دولة الإمارات محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

الريسي: تتويج الإمارات بلقب مونديال القدرة دافع لمزيد من الإنجازات


أبوظبي (وام)
أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، أن تتويج فرسان الإمارات بذهبيتي الفرق والفردي في بطولة العالم للخيول الصغيرة للقدرة في إيطاليا أمس، وتحقيق اللقب الخامس في تاريخ مشاركة الإمارات في البطولة، يمثل دافعاً كبيراً نحو المزيد من الإنجازات العالمية، لتأكيد ريادة الإمارات في الفروسية.
وتوجه الريسي بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، على دعم سموهم الكبير لرياضة الفروسية وسباقات القدرة، ما كان له أكبر الأثر في استدامة التميز لفرسان دولة الإمارات في المنافسات العالمية، والصعود إلى منصات التتويج.
كما أعرب عن شكره إلى الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس نادي دبي للفروسية على متابعته لمشاركة فريق الإمارات في بطولة العالم بإيطاليا، وجميع الاستحقاقات، والفعاليات القارية، والدولية، مشيداً بجهود الاسطبلات ومحمد السبوسي مدرب اسطبلات «M7» وبقية الكوادر الفنية في تجهيز فرسان الإمارات والخيول للحدث العالمي.
وأثنى على الأداء المميز لفرسان وأبطال دولة الإمارات في البطولة ووجودهم في مراكز المنافسة على الصدارة، وإظهار الروح العالية للفوز باللقب الخامس في تاريخ المشاركة بهذه البطولة، وسط منافسة قوية بمشاركة 81 فارساً وفارسة من 22 دولة. وقدم رئيس الاتحاد التهنئة إلى أبطال الإمارات الفارس راشد سعيد حمد الكتبي الفائز بلقب الفردي، والفائزين بلقب الفرق وهم الفرسان سالم حمد ملهوف، وراشد سعيد الكتبي، وسعيد أحمد الشامسي، وسعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة.
وأعلن الريسي استمرار البرامج التطويرية في الاتحاد بالتعاون مع جميع الشركاء والأندية، وتبني المبادرات التي تستهدف الارتقاء برياضة الفروسية، والعمل على رفع قدرات الفرسان وتمكينهم من الوصول إلى أفضل المستويات التنافسية.

أخبار ذات صلة تتويج «5 نجوم» لفرسان الإمارات في مونديال القدرة «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • الريسي: تتويج الإمارات بلقب مونديال القدرة دافع لمزيد من الإنجازات
  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي